- إعلان -

تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة – عبدالوهاب السيد

تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة

- إعلان -

تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة – عبدالوهاب السيد – ما هي مشاكل المراهقات في الكويت ؟! .. هل هي شبيهة بالمشاكل المعتادة التي نتعرض لها جميعا ؟! .. أم أن لهن أسرارا مخيفة لا يعرف عنها الكبار شيئا ؟!! .. أطرح هذا السؤال بسبب عملي كطبيب نفسي .. وبسبب الحالات التي تمر علي في المستشفى .. ففي كل مرة تقريبا تجلس أمامي فتاة في سن المراهقة .. أجدها تروي لي أحداثا مذهلة لا تصدق عن حياتها الشخصية .. وأجد في جعبتها أسرارا سوداء يقشعر لها البدن .. فقررت أن أجمع تلك القصص لأنشرها لكم .. عالما أنها ستجعلكم تفكرون في تفاصيلها حتى بعد الانتهاء منها .. لأننا نتحدث هنا عن حالات غريبة لم يرد معظمها في قاموس الطب النفسي .. حالات نادرة! .. طبيب نفسي يبلغ من العمر خمسة وثلاثون سنة يعيش عدة تجارب منها الغريب ومنها المرعب بحكم عمله في مستشفى الطب النفسي، ينقلها لنا بطريقة قصصية ممتعة .. نترككم مع تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.

تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة - عبدالوهاب السيد
تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة – عبدالوهاب السيد

ربما يكون عنوان الكتاب مألوفا لديكم .. نعم .. أنا الطبيب النفسي الذي سردت لكم مذكراتي سابقا والتي أطلقت عليها اسم: (حالات نادرة 1) .. وتحدثت فيها عن قصص وتجارب مذهلة تعيشها المراهقات في (الكويت) .. ففي كل مرة تقريبا تجلس أمامي إحداهن .. أجدها تروي لي أسرارا لا تصدق .. وأكتشف المعارك التي تدور في ساحة روحها .. وكيف تتصارع مكونات شخصيتها مع بعضها البعض حتى تكاد تلتهم كيانها نفسه !!! .. فرغم تفوقي في مجال عملي .. ورغم كل خبراتي وقراءاتي المستمرة .. لا زلت أكتشف يوما بعد يوم أنني مجرد طفل صغير يلهو بجانب بحيرة النفس البشرية دون أن أجرؤ على الغوص فيها .. أرجوكم اقتربوا قليلا كي لا أرفع صوتي .. ودعونا ندخل إلى عالم تلك الحكايات .. إنها حكايات من الأعماق .. ليست أعماق البحار .. ولا أعماق الكون .. بل هي أشد تعقيدا .. إنها أعماق قلوب المراهقات وأسرارهن .. والحالات النادرة منها .. بجزئها الثاني .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.

هل دخلت مستشفى الطب النفسي في (الكويت) ؟! .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة .. الكثيرون لم يفعلوا .. وربما أكون من المحظوظين الذين يدخلونه بصورة يومية بحكم مهنتي كطبيب نفسي .. فلا أنكر أن هناك متعة في الاستماع لمشاكل الناس ومحاولة إيجاد الحلول لها .. خاصة مشاكل المراهقات .. إذ لا يخفى عليكم أننا نعيش في مجتمع ذكوري صارم يمارِس فيه الرجل (وأد البنات) فكريا وعاطفيا .. وهذه التقاليد نتيجتها الطبيعية أن يكون معظم (زبائني) من فئة المراهقات بسبب تراكم الضغوطات عليهن من الجميع ما الذي يجعلني أنشر مذكراتي باستمرار ؟! .. ربما لأن الأفكار في رأسي شبيهة بالخفافيش التي تعيش في الكهوف المظلمة .. إذ تقبع هناك نائمة بهدوء حتى يأتي أي إزعاج ليوقظها فتملأ الكهف صخبا .. وها أنا أملأ الأوراق صخبا بعد أن اكتظ رأسي بالمشاكل التي تنهال على مسامعي باستمرار والتي تتجاوز كثيرا قصص الحب أو الخلافات العائلية المعتادة .. أعتقد أن من قرأوا مذكراتي السابقة يتفقون معي في ذلك .. لهذا أعود إليكم مجددا لأتحدث عن مشاكل المراهقات .. والحالات النادرة منها .. بجزئها الثالث .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.

أعرف أن عنوان الكتاب مألوفا لديكم .. نعم .. أنا الطبيب النفسي ذاته الذي سردت لكم سابقا أغرب القصص والحالات التي مرت علي في مستشفى الطب النفسي في ٣ أجزاء سابقة حملت اسم (حالات نادرة) .. لتصلني العديد من الرسائل يطلب فيها القراء سرد المزيد .. وقد وجدت الفرصة على طبق من ذهب حين جلست مع ٣ فتيات في ليلة هادئة لا تنسى أبدا.. وبمكان تستطيع كل منهن أن تبصق فيه أفكارها كما نبصق السموم التي نمتصها ممن لدغته أفعى!!! .. وهذا ما فعلته كل منهن في تلك الليلة .. خاصة مع أضواء الشموع المتراقصة والأجواء الغامضة التي تشعرك أنك ترتاد أدغال النفس المظلمة! .. إنها قصص تكتب بين النجوم ولا مكان لها على الأرض .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة .. فهي تتحدث عن الأشياء التي لا يقولها الناس ويخفونها عنا .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة .. حتى لتشعر أن العالم الذي يعيشه الآخرون مزيف .. بينما عالمنا في تلك الأمسية هو الحقيقي .. مما يجعلني أظن أنه سيمر علينا زمن إذا لم يكن لدى الإنسان طبيب نفسي يزوره باستمرار .. فسيظنه الناس مجنونا! .. والآن نرجوكم الصمت.. حيث سندخل عالما غريبا من المشاكل والشخصيات التي ملأت قصصها حياتي بالكوابيس .. قصص من الحالات النادرة .. بجزئها الرابع.

إنني مجرد طبيب نفسي في أوائل الأربعينيات من العمر ، أنقل لك أغرب الحالات والقصص التى مررت بها في مستشفى الطب النفسي.. والواقع أنني أعتبر مرضى الداخل نتاجا طبيعيا ومنطقيا لمرضى الخارج !! وربما ستتفق معي في ذلك حين تقرأ هذا الجزء من العنوان الذي اشتهر وبات يعرفه الكثيرون .. حالات نادرة الجزء الخامس .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.

- إعلان -

الجزء السادس من السلسلة المتصلة المنفصلة المتعلقة بطبيب نفسي يروي أغرب الحالات التي مرت عليه في مستشفى الطب النفسي .. تحكي عن حالات نادرة قد لا تصدقها وتتسأل هل هي حقيقية أو وهم كاتب يسبك الحبكة أن التنوع في القصص يشدك لا تتركه حتى تصل الى النهاية مع الحالات فكان هناك قصتان من عالم الماورائيات (الحفل) و (رؤى) وقصة رعب (العابر) مع قصة من الخيال العلمي (جيل جديد) و اخيرا قصتان اجتماعيتان (مشكلة سخيفة جدا) و (نافذة غرفتي) .. ويعالج الكاتب عدد من القصص الحقيقة والمصطلحات العلمية سواء النفسية أو العلمية والتجارب مثل حوض الاخلاق وحقيقة اختراع عباءة الاخفاء! و الذكاء الصناعي ومشروع الاتصال العصبي والتنافس العلمي والصناعي بين الصين والاتحاد السوفيتي والكثير من التشويق لمعرفة مصير كل شخصية من شخصيات حالات نادرة.

إنها تلك الرغبة الغريبة بالكتابة وإفراغ أفكاري وذكرياتي على الورق .. ولحُسن الحظ أنني أحتفظ في ذاكرة هاتفي بكل الخطوط العريضة للقصص الغريبة – أو الحالات النادرة – التي تمر علي خلال عملي كطبيب نفسي .. مما يسهّل كثيرا مسألةَ صياغتها وسردِها لكم .. كما أن هذا الوقت المتأخر من الليل عامل مساعد أيضا كي أمسك بالقلم في غرفتي المظلمة سوى من إضاءةِ النوم التي تمنحني الجو الكئيب الذي أحبه .. فالساعة تقترب من منتصف الليل .. وأنا كائن ليليٌّ بامتياز .. هذا واضح من نمط حياتي الذي لم يعد يخفى عليكم .. تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.

عن الكاتب عبدالوهاب عبدالله السيد علي الرفاعي

عبد الوهاب عبد الله السيد علي الرفاعي (22 يناير 1973) روائي وكاتب وناشر ومُحاضر ومهندس كويتي يعتبر من أوائل الكتاب الكويتيين وربما الخليجيين الذين كتبوا في عالم ما وراء الطبيعة وأدب الخيال العلمي وأدب الرعب والأدب البوليسي، بدأ الكتابة في عام 1998 من خلال سلسلة من المقالات العلمية والثقافية في مجموعة من المجلات والصحف الكويتية، ثم نشر كتابه الأول عام 1999، كما قام بتأسيس دار النشر الكويتية Nova Plus عام 2011، ويُذكر أن بعض أعماله تم تحويلها إلى أفلام قصيرة موجودة في موقع Youtube وأفلام طويلة تم عرضها في دور السينما الكويتية مثل فيلم (شقة ستة) وفيلم (بيبي)، وقد قّدم أيضا أكثر من 65 دورة في فن كتابة الرواية والقصة القصيرة في معظم دول الخليج، وتنتشر أعماله حاليا في معظم الدول العربية على نطاق واسع .. في عام 2016 حصل على تكريم من الديوان الأميري في الكويت كأحد أكثر 100 شخصية كويتية مبدعة .. الآن مع تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة.


المؤلف عبدالوهاب السيد
القسم روايات عربية

تحميل سلسلة حالات نادرة PDF كاملة برابط مباشر


- إعلان -

او يمكنك تحميل كل كتاب بمفرده من خلال الجدول التالي
1 تحميل كتاب حالات نادرة 1 PDF
2 تحميل كتاب حالات نادرة 2 PDF
3 تحميل كتاب حالات نادرة 3 PDF
4 تحميل كتاب حالات نادرة 4 PDF
5 تحميل كتاب حالات نادرة 5 PDF
6 تحميل كتاب حالات نادرة 6 PDF
7 تحميل كتاب حالات نادرة 7 PDF

تم الانتهاء من سلسلة حالات نادرة PDF كاملة – عبدالوهاب السيد

- إعلان -

اقرأ ايضاً

- إعلان -

ناقش الكتاب/الرواية