- إعلان -

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة – نبيل فاروق

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة

- إعلان -

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة – نبيل فاروق – كوكتيل 2000 هي سلسلة أدبية للكاتب المصري نبيل فاروق يوجد بها العديد من القصص ما بين قصص الحركة و المخابرات ، وقصص الخيال العلمي ، و القصص الرومانسية و الدرامية و القصص القصيرة أو تلك التي تمتد على أجزاء عدة و كل هذه القصص و إن اختلفت في مضمونها إلا أنها اشتركت في أسلوب الدكتور نبيل فاروق المبهر و قدرته غير الاعتيادية على الكتابة بشتى الألوان و بنفس المهارة و الابداع فنجحت السلسلة بجذب كافة عشاق القراءة إلى كتاب واحد بغض النظر عن أذواقهم و اهتماماتهم ، مما جعلها تضيف إلى أعمال الكاتب القدير نجاحاً جديداً وكنزاً فريداً في عالم الأدب فاستحقت أن تحمل ذلك الشعار الذي طالما افتخرت به ثقافة الغد .. لشباب اليوم .. نترككم مع تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة - نبيل فاروق
تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة – نبيل فاروق
مواضيع الروايات

برغم اهتمام د.نبيل فاروق وقرائه بمواضيع الخيال العلمي في السلسلة، لم يهمل الكاتب التطرق لمناقشة بعض المظاهر والمشاكل الاجتماعية في مجتمعاتنا الشرقية، ولعل أهمها وأشهرها كان موضوع (المرأة مشكلة صنعها الرجل) والذي امتد النقاش فيه على مدى أكثر من عدد.

ولكن أهم المواضيع التي تطرق إليها الدكتور نبيل فاروق في سلسلة كوكتيل 2000 كانت المفاجأة الهائلة التي فجرها في العدد 25 من السلسلة، والذي حمل اسم (أوراق بطل)، عندما عبر وفي رواية من جزأين وعلى شكل ذكريات شخصية، عن علاقته بجهاز المخابرات المصري وعن لقائه بالشخصية الحقيقية التي اقتبس منها شخصية (أدهم صبري) في سلسلة رجل المستحيل، والتي اعتقد القراء أنها من نسج الخيال فحسب. فأثارت تلك الرواية قدراً كثيفاً من النقاش والجدل.

لقاء الكاتب والقراء

شارك الكاتب في الحوار مع العشرات من القراء الذين أرسلوا إليه آراءهم فنشر أفضلها أسلوباً على صفحات السلسلة .. كما خصص جزءاً كبيراً من السلسلة لعرض الأعمال الثلاثة الفائزة لمسابقة أدب الخيال العلمي والتي انطلقت في 2008م، والتي تحمل نفس اسم المؤلف وهو د.نبيل فاروق، هذه المسابقة التي يتحمل د.نبيل عبئها بالكامل رغبة منه في إظهار جيل جديد من الكتاب الشبان .. وسلسلة كوكتيل 2000 أيضاً كانت منبراً مفتوحاً التقى الكاتب فيه مع الآلاف من الأصدقاء والمعجبين، فرد على أسئلتهم واستفساراتهم سواء الشخصية منها أو ما يتعلق بأحداث السلاسل الأخرى التي يكتبها، كما شجعهم على الكتابة فرعى مواهبهم ونشر أعمالهم المميزة في باب مستقل من السلسلة.

- إعلان -

الحلم الذي أصبح حقيقة

سلسلة كوكتيل 2000 كانت حلم الدكتور نبيل فاروق منذ أيام صباه، وهي تحمل شعار : «ثقافة الغد.. لشباب اليوم».

عن الكاتب نبيل فاروق

نبيل فاروق (9 فبراير 1956 – 9 ديسمبر 2020)، كاتب مصري معروف اِشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي .. صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرًا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

الكاتب نبيل فاروق
الكاتب نبيل فاروق

ولد نبيل فاروق رمضان بيومي في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال. بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة اِلتحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، اِنتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب. في عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة “ميرفت راغب”، وأنجب منها أولاده الثلاثة: “شريف” و”ريهام” و”نورهان”. بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

أحبَّ نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما كان يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلاً أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة. اكتسب نبيل فاروق العديد من الأصدقاء والعلاقات، سواء في إدارة المخابرات المصرية أو غيرها من المؤسسات الحكومية والطبية والعلمية والأدبية .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

بدأ نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة “النبوءة”، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000 .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

بداية التحول الجذري في مسيرة نبيل فاروق الأدبية كانت في عام 1984م عندما اشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر العربية وفاز بجائزتها عن قصته أشعة الموت والتي نشرت في العام التالي كأول عدد من سلسلة ملف المستقبل.

في تلك الفترة أيضًا، كانت علاقة نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، ممّا سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية أدهم صبري في سلسلة رجل المستحيل التي عرفت نجاحًا كبيرا في العالم العربي .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة “جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم”. وفي فترةٍ لاحقة، قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

كتب نبيل فاروق صفحتين بشكل شهرى بمجلة الشباب القومية (مملوكة لمؤسسة الأهرام الصحفية الحكومية) لأكثر من 10 سنوات كما كتب بشكل أسبوعي بجريدة الدستور (المصرية-مستقلة-ليبرالية) الإصدار الثاني، على الرغم أنه كان مادة للنقد الممتزج نوعا بالسخرية بأحد أعداد جريدة الدستور الإصدار الأول في حقبة تسعينيات القرن العشرين .. تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.

كانت له مشاركات مثيرة للاهتمام في أكثر من مجلة ودورية عربية، منها مجلة “الأسرة العصرية” ومجلة (الشباب) وملحق (صبيان وبنات) الذي يصدر مع صحيفة “أخبار اليوم”، ومجلة باسم. تنوعت هذه المشاركات ما بين الحلقات المسلسلة لخفايا عالم المخابرات وقصصه الحقيقية، وصولاً إلى المقالات العلمية بشتى مجالاتها .. الآن مع تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة.


المؤلف نبيل فاروق
سنة النشر 2000
القسم روايات عربية
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة كوكتيل 2000

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة علي جزئين


- إعلان -

تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة برابط مباشر


- إعلان -

او يمكنك تحميل كل كتاب بمفرده من خلال الجدول التالي
1 تحميل رواية النبوءة وقصص أخرى PDF
2 تحميل رواية سيف العدالة PDF
3 تحميل رواية البديل PDF
4 تحميل رواية بدوية PDF
5 تحميل رواية لعنة البحر PDF
6 تحميل رواية المندوب PDF
7 تحميل رواية سر القصر PDF
8 تحميل رواية تحقيق PDF
9 تحميل رواية الزائر الغامض PDF
10 تحميل رواية الفارس PDF
11 تحميل رواية ثمن الصداقة PDF
12 تحميل رواية العنقاء PDF
13 تحميل رواية جزيرة القدر PDF
14 تحميل رواية نداء الأعماق PDF
15 تحميل رواية التجربة الرهيبة PDF
16 تحميل رواية المهمة PDF
17 تحميل رواية الشيء PDF
18 تحميل رواية البعد الخامس PDF
19 تحميل رواية ضيف النجوم PDF
20 تحميل رواية البعث PDF
21 تحميل رواية صانع اللعب PDF
22 تحميل رواية الكوكب العاشر PDF
23 تحميل رواية الة الزمن PDF
24 تحميل رواية اللغز PDF
25 تحميل رواية اوراق بطل PDF
26 تحميل رواية الملحمة PDF
27 تحميل رواية الوريث PDF
28 تحميل رواية قلعة الأسرار PDF
29 تحميل رواية عملية الاستاذ PDF
30 تحميل رواية قارون PDF
31 تحميل رواية كتاب الدم PDF
32 تحميل رواية النداء PDF
33 تحميل رواية الجرثومة PDF
34 تحميل رواية رؤيا PDF
35 تحميل رواية الغريب PDF
36 تحميل رواية السلسلة الوحشية PDF
37 تحميل رواية الرحلة PDF
38 تحميل رواية قلب البحر PDF
39 تحميل رواية الامير PDF
40 تحميل رواية المتحورون PDF
41 تحميل رواية فارس المستقبل PDF
42 تحميل رواية الغامض PDF
43 تحميل رواية ذلك اليوم PDF
44 تحميل رواية الزهرة القرمزية PDF
45 تحميل رواية جريمة رقمية PDF
46 تحميل رواية القادم PDF
47 تحميل رواية ذاكرة الغد PDF
48 تحميل رواية النجم PDF
49 تحميل رواية جدي الحبيب PDF
50 تحميل رواية الهدف أنت PDF
51 تحميل رواية صدمة PDF
52 تحميل رواية ارزاق 1 PDF
53 تحميل رواية ارزاق 2 PDF
54 تحميل رواية ارزاق 3 PDF
55 تحميل رواية ارزاق 4 PDF

تم الانتهاء من تحميل سلسلة كوكتيل 2000 PDF كاملة – نبيل فاروق

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية