- إعلان -

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة – نبيل فاروق

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة

- إعلان -

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة – نبيل فاروق – ملف المستقبل سلسلة روايات خيال علمي ألفها الدكتور نبيل فاروق .. تدور أحداثها بمصر وبمختلف أنحاء العالم حول بطولات وتحديات يقوم بها فريق علمي مصري ينتمي لجهاز المخابرات العلمية المصرية .. يقوم هذا الفريق تحت قيادة نور الدين محمود بفك ألغاز علمية محيرة وأحداث عجيبة حيرت أنبغ العقول وأكفأ المهارات في مجال العلوم والتكنولوجيا المتطورة .. فريق نادر يتمتع بمواهب وقدرات عالية في مجالات وتخصصات علمية متعددة .. مهارات في تحليلات الطب النفسي .. مهارات في تقنيات الأشعة والموجات فوق الصوتية .. مهارات قتالية عالية وقدرات مبهرة في مواجهة مختلف التحديات رغم غرابتها وغموض تجلياتها .. فريق علمي يهدف إلى حماية الأسرار العلمية المصرية بشكل خاص .. ويقوم بحماية كوكب الأرض من جميع الأخطار التي تهدده من العوالم الغريبة والعجيبة التي يتم اكتشافها .. فريق يسافر عبر الزمن من أجل القيام بمهامه العلمية السرية .. يواجه مخلوقات كواكب أخرى .. يخترق فجوات زمكانية تختزل الزمان والمكان وتجعل من الكون الفسيح فضاءا قابلا للسفر والتنقل .. ملف المستقبل عالم تخيله الدكتور نبيل فاروق باستشراف غارق في الخيال إلى أبعد الحدود لكنه مبني على أسس وحقائق علمية صحيحة ومتينة .. خيال علمي يتم تفسيره بطريقة علمية تثري عقل القارئ بكمية مذهلة من المعلومات العلمية القيمة عن الفضاء والكون والفجوات السوداء والكواكب والنجوم وسرعة الضوء والنظرية النسبية .. معلومات علمية حقيقية تجعل من الخيال العلمي متعة شيقة ومفيدة في نفس الوقت .. نترككم مع تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة - نبيل فاروق
تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة – نبيل فاروق

ملف المستقبل سلسلة متخصصة من أدب الخيال العلمي يكتبها الدكتور نبيل فاروق، وهي تحكي مغامرات الفريق العلمي المصري بقيادة الرائد/ نور الدين محمود والذي يعمل في المخابرات العلمية المصرية في المستقبل ، ويهدف إلى كشف الألغاز العلمية المختلفة التي تواجه المخابرات العلمية المصرية .. تعد سلسلة ملف المستقبل من أوائل السلاسل العربية المختصة بأدب الخيال العلمي على الإطلاق، وهي تصدر عن المؤسسة العربية الحديثة في جمهورية مصر العربية، منذ عام 1984 حتى 2010، وصدر منها حتى الآن 160 عدداً، آخرها هو (نهاية العالم) وهو العدد الأخير، ويحمل رقم 160 ، صدر في معرض الكتاب الدولي يناير 2010.

أبطال السلسلة
  • نور الدين محمود: البطل الرئيسي في السلسلة وقائد الفريق، تخرج من كلية الشرطة عام 1999 لينتقل للعمل في المخابرات العلمية برتبة ملازم أول، ثم ترقى إلى أن حمل رتبة مقدم.
  • سلوى: خبيرة الاتصالات والتتبع في الفريق، تزوجت من نور في العدد 13، وأنجبا نشوى في العدد 16، ثم أنجبا طارق الصغير .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • رمزي: طبيب نفسي وخبير في التحليل النفسي للفريق، تزوج من (مشيرة محفوظ) الصحفية في العدد 52 وطلقها في العدد 60 ثم تزوج من نشوى في العدد 101 وانجبا محمود الصغير تكريماً لصديقهم محمود، ثم أنجبا (طارق) المستقبلى ولكنهما سافرا له عبر الزمن قبل أن ينجبا.. وهذه أحد الالغاز التي لم تحل حتى الآن .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • محمود: خبير الطاقة والأشعة في الفريق، ضحى بكيانه لإنقاذ أصدقائه في نهر الزمن بالعدد 100، وساعد الفريق أكثر من مرة، لكنه عاد ثانية بعد أن أصبح يمتلك قوة خارقه، وقد عاد في العدد 156، وظل حتى النهاية.
  • نشوى: ابنة نور وسلوى، ولدت في العدد 16، ثم تعرضت لتجربة رهيبة في العددين 62، 63 جعلتها تقفز 10 سنوات إلى الأمام لتصبح قريبة من عمر أبويها وتصبح من أفراد الفريق وخبيرة كمبيوتر فيه، وتزوجت (رمزى)في العدد 101 .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • أكرم: مهندس جيولوجي كان أول ظهور له في العدد 81 من بعد فترة الاحتلال، يوصف بأنه بدائي همجي، لا يحب الأسلحة الحديثة، ويقاتل دوما بمسدسه التقليدي بدل الليزري، خطب مشيرة في العدد 83 قبل أن يتزوجها في العدد 101، تعرض في الأعداد الأخيرة لصدمة قوية، عندما انتقل إلى المستقبل ثلاثين عاما بشكل نهائي لا رجعة فيه، حيث قابل (مشيرة) وهي عجوز في الستينات !!
  • الصغيران: وهم محمود وطارق الصغيران، (محمود) ابن (نشوى) و(رمزى)، بينما طارق الصغير ابن (نور) و(سلوى) .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • طارق: كان أول ظهور له في العدد 115 كخبير طاقة بديل لمحمود في الفريق اكتشفنا فيما بعد حقيقة كونه قادماً من المستقبل، وأنه من نسل (نور)، ثم تأكد أنه ابن (نشوى) و(رمزي).. ظهر مرة أخرى في العدد 140 (قراصنة الزمن).. ثم عاد يظهر في الأعداد من 155 حتى العدد الأخير في السلسلة 160 نهاية العالم.
  • بودون: رجل أمن فضائي ظهر في أول عدد بعنوان ” معركة الكواكب ” العدد رقم 58 وقد حاول غزو الأرض وتصدى له فريق نور وانتصروا عليه في كوكب ارغوران قبل أن يصبحا أصدقاء ثم أتى بودون ليساعد نور في فترة الاحتلال الجلوريالي على الأرض ويموت في نفس العدد الذي أتى فيه ليساعده العدد 76 تحت اسم (الصراع) ويطلب بودون قبيل موته من نور مساعدته في تحرير كوكبه أرغوران من الاحتلال الجلوريالي ويفي نور بالوعد ويساعد نور هو وفريقه بودان (شقيق بودون التوءم) في المقاومة ضد الاحتلال الجلوريالي في الأعداد من 97 إلى 100 .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • س – 18: آخر مقاتل آلي بقي من حضارة قارة أطلانتس ظهر في العدد 47 وأصبح نور هو سيده الأوحد الذي يطيع أوامره كلها بمنتهى الدقة مع عبارته الشهيرة: ” س – 18 في خدمتك يا سيدى ” (وهي العبارة الوحيدة المصممة في برنامجه بكل لغات العالم) .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
شخصيات أخري
  • مشيره محفوظ: من أبطال ملف المستقبل، ولقد ظهرت في العدد الخامس، وهي تعمل صحفية، وبعد أن تزوجت من (رمزى) ثم طلقها، وقعت في حب (أكرم) وتزوجته، وبعد أن سافر (أكرم) والفريق إلى المستقبل، أصبحت هي تربى (محمود) و(طارق) الصغيرين حتى عاد (أكرم) والفريق وهي في الستينات بينما هم ما زالوا في الثلاثينات .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • د. محمد حجازي: شخصية حقيقية وهو صديق للكاتب الدكتور نبيل فاروق، ظهر في العدد الرابع وظل موجود بالسلسلة لكن الفريق تركه في زمنه عندما قفزوا للمستقبل.
  • أمجد صبحي: هو رجل المستحيل لكن الدكتور نبيل فاروق لم يكتب هذا علانية، لكن القراء يخمنون أنه رجل المستحيل، وقد ظهر في رباعية المجهول، وهو المستشار الخاص لرئيس الجمهورية .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • الخبيرة البولوجية (هناء حماد): كانت من فريق (أيمن) الذي فشل في مهمته ضد الحرباء، بعدها نجح فريق (نور) في القضاء على الحرباء في العددين مائه وواحد ومائه واثنان، وساعدت الفريق أكثر من مرة.

- إعلان -

الاعداد المهمة
  • يلتقي الفريق ببعضه في العدد رقم 1(اشعة الموت) .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
  • يتزوج نور الدين محمود من سلوي منصور في العدد رقم 13(الزمن المفقود).
  • لاول مرة في تاريخ السلسلة يقتل نور احدهم في العدد رقم 15 (مثلث الغموض) و يصاب بانهيار عصبي.
  • يتم فقد محمود في مجرى الزمن في العدد رقم 100 .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.
عن الكاتب نبيل فاروق

نبيل فاروق (9 فبراير 1956 – 9 ديسمبر 2020)، كاتب مصري معروف اِشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي .. صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب. قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرًا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

الكاتب نبيل فاروق
الكاتب نبيل فاروق

ولد نبيل فاروق رمضان بيومي في 9 فبراير من عام 1956م في مدينة طنطا المصرية، حيث نشأ في عائلة متوسطة الحال. بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة اِلتحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، اِنتقل إلى قنا في دورة تدريبة لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب. في عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة “ميرفت راغب”، وأنجب منها أولاده الثلاثة: “شريف” و”ريهام” و”نورهان”. بعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل الدكتور نبيل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

أحبَّ نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما كان يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلاً أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة. اكتسب نبيل فاروق العديد من الأصدقاء والعلاقات، سواء في إدارة المخابرات المصرية أو غيرها من المؤسسات الحكومية والطبية والعلمية والأدبية .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

بدأ نبيل فاروق اهتمامه بالقراءة منذ طفولته، حيث كان يقرأ كثيرًا، وكان والده يشجعه على ذلك. بدأ محاولات الكتابة في المدرسة الإعدادية. وانضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي في المدرسة الثانوية. قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة “النبوءة”، وذلك في عام 1979م، والتي أصبحت فيما بعد القصة الأولى في سلسلة كوكتيل 2000 .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

بداية التحول الجذري في مسيرة نبيل فاروق الأدبية كانت في عام 1984م عندما اشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر العربية وفاز بجائزتها عن قصته أشعة الموت والتي نشرت في العام التالي كأول عدد من سلسلة ملف المستقبل .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

في تلك الفترة أيضًا، كانت علاقة نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، ممّا سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية أدهم صبري في سلسلة رجل المستحيل التي عرفت نجاحًا كبيرا في العالم العربي .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور نبيل فاروق بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة “جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم”. وفي فترةٍ لاحقة، قام قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة فرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

كتب نبيل فاروق صفحتين بشكل شهرى بمجلة الشباب القومية (مملوكة لمؤسسة الأهرام الصحفية الحكومية) لأكثر من 10 سنوات كما كتب بشكل أسبوعي بجريدة الدستور (المصرية-مستقلة-ليبرالية) الإصدار الثاني، على الرغم أنه كان مادة للنقد الممتزج نوعا بالسخرية بأحد أعداد جريدة الدستور الإصدار الأول في حقبة تسعينيات القرن العشرين .. تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.

كانت له مشاركات مثيرة للاهتمام في أكثر من مجلة ودورية عربية، منها مجلة “الأسرة العصرية” ومجلة (الشباب) وملحق (صبيان وبنات) الذي يصدر مع صحيفة “أخبار اليوم”، ومجلة باسم. تنوعت هذه المشاركات ما بين الحلقات المسلسلة لخفايا عالم المخابرات وقصصه الحقيقية، وصولاً إلى المقالات العلمية بشتى مجالاتها .. الآن مع تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة.


المؤلف نبيل فاروق
سنة النشر 1984
القسم روايات عربية
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة ملف المستقبل

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة علي جزئين


- إعلان -

تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة برابط مباشر


- إعلان -

او يمكنك تحميل كل كتاب بمفرده من خلال الجدول التالي
1 تحميل كتاب اشعة الموت PDF
2 تحميل كتاب اختفاء صاروخ PDF
3 تحميل كتاب مدينة الأعماق PDF
4 تحميل كتاب غزاة الفضاء PDF
5 تحميل كتاب القنبلة الغامضة PDF
6 تحميل كتاب زائر من المستقبل PDF
7 تحميل كتاب جنون طائرة PDF
8 تحميل كتاب الارتجاج القاتل PDF
9 تحميل كتاب صراع الحواس PDF
10 تحميل كتاب الفارس المجهول PDF
11 تحميل كتاب منطقة الرعب PDF
12 تحميل كتاب طريق الأشباح PDF
13 تحميل كتاب الزمن المفقود PDF
14 تحميل كتاب نداء النجوم PDF
15 تحميل كتاب مثلث الغموض PDF
16 تحميل كتاب الوباء الجهنمي PDF
17 تحميل كتاب نبض الخلود PDF
18 تحميل كتاب ظلال الفزع PDF
19 تحميل كتاب عيون الهلاك PDF
20 تحميل كتاب العقول المعدنية PDF
21 تحميل كتاب اطياف الماضي PDF
22 تحميل كتاب ليلة الرعب PDF
23 تحميل كتاب بصمات السحرة PDF
24 تحميل كتاب الضوء الأسود PDF
25 تحميل كتاب صحوة الشر PDF
26 تحميل كتاب لعنة الفضاء PDF
27 تحميل كتاب الفخ الزجاجي PDF
28 تحميل كتاب النهر المقدس PDF
29 تحميل كتاب الايقاع المفترس PDF
30 تحميل كتاب النار الباردة PDF
31 تحميل كتاب رنين الصمت PDF
32 تحميل كتاب الافق الأخضر PDF
33 تحميل كتاب حارس الأرواح PDF
34 تحميل كتاب وحش المحيط PDF
35 تحميل كتاب مرآة الغد PDF
36 تحميل كتاب الموت الأزرق PDF
37 تحميل كتاب السماء المظلمة PDF
38 تحميل كتاب من وراء النجوم PDF
39 تحميل كتاب الثلوج الساخنة PDF
40 تحميل كتاب علامات الخوف PDF
41 تحميل كتاب مملكة النار PDF
42 تحميل كتاب الارض الثانية PDF
43 تحميل كتاب ثقب في التاريخ PDF
44 تحميل كتاب الخارقون PDF
45 تحميل كتاب السحاب الأحمر PDF
46 تحميل كتاب الكوكب الملعون PDF
47 تحميل كتاب المقاتل الاخير PDF
48 تحميل كتاب سجن القمر PDF
49 تحميل كتاب غزو الأرض PDF
50 تحميل كتاب الأسطورة PDF
51 تحميل كتاب الخلية القاتلة PDF
52 تحميل كتاب العدو الخفي PDF
53 تحميل كتاب أمطار الموت PDF
54 تحميل كتاب عبر العصور PDF
55 تحميل كتاب أسرى الزمن PDF
56 تحميل كتاب شيطان الأجيال PDF
57 تحميل كتاب منطقة الضياع PDF
58 تحميل كتاب معركة الكواكب PDF
59 تحميل كتاب جحيم أرغوران PDF
60 تحميل كتاب أرض العمالقة PDF
61 تحميل كتاب الكابوس PDF
62 تحميل كتاب سادة الأعماق PDF
63 تحميل كتاب المحيط الملتهب PDF
64 تحميل كتاب السيف البلوري PDF
65 تحميل كتاب أبواب الموت PDF
66 تحميل كتاب الشمس الزرقاء PDF
67 تحميل كتاب شيطان الفضاء PDF
68 تحميل كتاب عقول الشر PDF
69 تحميل كتاب العالم الآخر PDF
70 تحميل كتاب الستار الأسود PDF
71 تحميل كتاب أمير الظلام PDF
72 تحميل كتاب ابن الشيطان PDF
73 تحميل كتاب مبعوث الجحيم PDF
74 تحميل كتاب الصراع الجهنمى PDF
75 تحميل كتاب الجولة الأخيرة PDF
76 تحميل كتاب الاحتلال PDF
77 تحميل كتاب المقاومة PDF
78 تحميل كتاب الصراع PDF
79 تحميل كتاب التحدى PDF
80 تحميل كتاب النصر PDF
81 تحميل كتاب رمز القوة PDF
82 تحميل كتاب حصن الأشرار PDF
83 تحميل كتاب أرض العدم PDF
84 تحميل كتاب كنز الفضاء PDF
85 تحميل كتاب الأمل الفيروزى PDF
86 تحميل كتاب الإمبراطور PDF
87 تحميل كتاب نصف آلى PDF
88 تحميل كتاب الانفجار الحي PDF
89 تحميل كتاب البركان PDF
90 تحميل كتاب رعب في الأعماق PDF
91 تحميل كتاب ضد الزمن PDF
92 تحميل كتاب الرحلة الرهيبة PDF
93 تحميل كتاب نقطة الصفر PDF
94 تحميل كتاب الساحر PDF
95 تحميل كتاب القوة السوداء PDF
96 تحميل كتاب بذور الشر PDF
97 تحميل كتاب لهيب الكواكب PDF
98 تحميل كتاب نيران الكون PDF
99 تحميل كتاب الانفجار PDF
100 تحميل كتاب الزمن يساوي صفر PDF
101 تحميل كتاب الحرباء PDF
102 تحميل كتاب التوءم الرهيب PDF
103 تحميل كتاب الأرض المفقودة PDF
104 تحميل كتاب أنياب ومخالب PDF
105 تحميل كتاب وجوه من ثلج PDF
106 تحميل كتاب بلا أثر PDF
107 تحميل كتاب لعنة الدم PDF
108 تحميل كتاب مصيدة الفضاء PDF
109 تحميل كتاب الدوامة PDF
110 تحميل كتاب الفجوة السوداء PDF
111 تحميل كتاب كوكب الطغاة PDF
112 تحميل كتاب بصمة الموت PDF
113 تحميل كتاب حرب الفيروسات PDF
114 تحميل كتاب الرعب PDF
115 تحميل كتاب العدو الخارق PDF
116 تحميل كتاب العاصفة النووية PDF
117 تحميل كتاب فارس الزمن PDF
118 تحميل كتاب ألف عصر PDF
119 تحميل كتاب زمن الدم PDF
120 تحميل كتاب الفارس الثانى PDF
121 تحميل كتاب المجهول PDF
122 تحميل كتاب الظلال الرهيبة PDF
123 تحميل كتاب دائرة الظل PDF
124 تحميل كتاب الغـزاة PDF
125 تحميل كتاب كرة النار PDF
126 تحميل كتاب لهيب الرعب PDF
127 تحميل كتاب طريق النجوم PDF
128 تحميل كتاب الزمن الاخر PDF
129 تحميل كتاب وراء العقل PDF
130 تحميل كتاب القـوة PDF
131 تحميل كتاب العاصفة PDF
132 تحميل كتاب الرمال الحية PDF
133 تحميل كتاب نقطة التماس PDF
134 تحميل كتاب سادة الكون PDF
135 تحميل كتاب ڤـودو PDF
136 تحميل كتاب الأحراش الفسفورية PDF
137 تحميل كتاب الشر PDF
138 تحميل كتاب الأعماق PDF
139 تحميل كتاب حرب الأشباح PDF
140 تحميل كتاب قراصنة الزمن PDF
141 تحميل كتاب الثعابين PDF
142 تحميل كتاب أنياب PDF
143 تحميل كتاب بلا جسد PDF
144 تحميل كتاب العقل PDF
145 تحميل كتاب الخصم الرهيب PDF
146 تحميل كتاب البقعة المظلمة PDF
147 تحميل كتاب الصحوة الكبرى PDF
148 تحميل كتاب عودة الشر PDF
149 تحميل كتاب المخ PDF
150 تحميل كتاب آخر العمالقة PDF
151 تحميل كتاب بلا وعي PDF
152 تحميل كتاب الفيروس PDF
153 تحميل كتاب المفقودون PDF
154 تحميل كتاب الزئبق الجاف PDF
155 تحميل كتاب الكهف PDF
156 تحميل كتاب عالم جديد PDF
157 تحميل كتاب أطلال الماضى PDF
158 تحميل كتاب حرب الغد PDF
159 تحميل كتاب نيران المستقبل PDF
160 تحميل كتاب نهاية العالم PDF

تم الانتهاء من تحميل سلسلة ملف المستقبل PDF كاملة – نبيل فاروق

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية