- إعلان -

تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF – سوفوكليس

تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF

- إعلان -

تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF – سوفوكليس – آمن «طه حسين» بالدور الكبير الذي لعبته الثقافة اليونانية القديمة في التكوين الحضاري والثقافي للفكر الأوروبي الحديث، ودعا إلى دراسة التراث اليوناني القديم بشكل متعمق لكي نفهم الحياة الأوروبية الحديثة، التي ما كانت لتنهض لولا اعتمادها على أعمال قادة الفكر وأعلام الأدب من اليونانيين القدماء. ولما كانت الدراما اليونانية من أبرز المنتجات الثقافية للحضارة الإغريقية — حيث تركت الأعمال الكبرى كالملاحم والمسرحيات الشعرية بصمتها على العديد من الفنون والآداب الإنسانية، وأسهمت في تشكيل الوعي الفني لأمم مختلفة — فقد اختار «طه حسين» أن يترجم مجموعة من المسرحيات الشهيرة ﻟ «سوفوكليس» — أحد أهم وأعظم كتاب التراجيديا الإغريقية — ليشرك القارئ العربي في التعرف على روافد الإبداع الكبرى في الفكر الغربي .. نترككم مع تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF.

تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF - سوفوكليس
تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF – سوفوكليس
عن الكاتب سوفوكليس

سوفوكليس: شاعرٌ أثيني كبير وأحدُ روَّاد التراجيديا الإغريقية التي أسَّسَتِ المسرح العالَمي.

وُلِد سوفوكليس ﺑ «أثينا» حوالي عام ٤٩٦ق.م لعائلة ثرية؛ حيث كان والِدُه من كبار صانِعي الأسلحة، فحرص أن يتلقَّى ابنُه أفضلَ تعليمٍ ممكن في ذلك الوقت.

كان سوفوكليس غزيرَ الإنتاج؛ حيث وصلَ عددُ المسرحيات التي ألَّفها إلى مائة وثلاثٍ وعشرين مسرحية، وعلى الرغم من هذا النشاط الأدبي الكبير فإنه كان يَمتهِن السياسة؛ فقد تَولَّى العديدَ من المناصب السياسية المهمة في أثينا، وكان كذلك شديدَ التديُّن؛ حيث اتَّخذ مِن منزله مقرًّا لعبادة «أسكليبيوس» (أحد المعبودات اليونانية)؛ لذلك أطلَقَ عليه الأثينيون لقبَ «المضيف»، وقد ظهَرَ وَرعُه وتَقْواه خلالَ مَسرحياته التي لم تَخْلُ من عِظاتٍ إنسانية، وقد وصفه أحدُ النقَّاد القُدامى بأنه أكثرُ البشر خشيةً من الآلهة.

تُوفِّي سوفوكليس في عام ٤٠٥ق.م على وجه التقريب .. الآن مع تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF.

تحميل كتاب من الأدب التمثيلي اليوناني PDF – سوفوكليس

- إعلان -

المؤلف سوفوكليس
الصفحات 158
سنة النشر 1939
القسم آدب مترجم


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية