- إعلان -

تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF – ديفيد هاوكينز

تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF

- إعلان -

تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF – ديفيد هاوكينز – يشرح كتاب السماح بالرحيل آلية بسيطة وفعالة يمكن من خلالها التخلص من معوقات التنوير، والتحرر من السلبية، حيث كان الهدف الأساسي للمؤلف خلال عدة عقود من الممارسة النفسية السريرية هو إيجاد الوسائل الأكثر فعالية في تخفيف معاناة البشر بجميع أشكالها، وقد وُجدت الآلية الداخلية للتسليم لتكون ذات منفعة عملية عظيمة وقد تم شرحها في هذا الكتاب .. لقد ركزت كتب الدكتور هاوكنز السابقة على حالات الوعي المتقدمة والتنوير، وخلال هذه السنوات، طلب آلاف الطلاب تقنية عملية يمكن من خلالها أن يزيلوا المعوقات الداخلية للسعادة والفرح والحب والنجاح والصحة وأخيرا التنوير، وهذا الكتاب يقدم آلية للسماح برحيل هذه العوائق .. نترككم مع تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF.

تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF - ديفيد هاوكينز
تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF – ديفيد هاوكينز

إن آلية التسليم التي يشرحها الدكتور هاوكنز يمكن أن تطبق في غمرة الحياة اليومية، وهذا الكتاب مفيد لكل أبعاد الحياة البشرية على حد سواء؛ فهو ذو فائدة في مجالات الصحة البدنية والإبداع والنجاح المالي والتعافي النفسي وتحقيق الأهداف المهنية، وكذلك العلاقات الشخصية والحميمية والنضج الروحاني، ويعد مصدرا ثمينا لكل المهنيين الذين يعملون في مجالات الصحة الذهنية وعلم النفس والطب والمساعدة الذاتية وعلاج الإدمان والتطور الروحاني.

عن الكاتب ديفيد هاوكينز

ديفيد هوكينز (28 فبراير 1913-24 فبراير 2002) كان أستاذاً تضمنت اهتماماته فلسفة العلوم والرياضيات والاقتصاد وتعليم علوم الطفولة والأخلاق .. وكان أيضًا مساعدًا إداريًا في مختبر لوس ألاموس التابع لمشروع مانهاتن ، ثم أصبح لاحقًا أحد مؤرخيها الرسميين .. جنبا إلى جنب مع هربرت إيه سيمون ، اكتشف وأثبت نظرية هوكينز سيمون .. تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF.

بعد التخرج ، عمل هوكينز في بيركلي حتى مايو 1943 ، عندما جنده أوبنهايمر للعمل في مختبر لوس ألاموس التابع لمشروع مانهاتن ، كمساعد إداري له .. “لقد أثارت اهتمامي فكرة أن أكون جزءًا من هذا التطور الاستثنائي ،” أوضح لاحقًا ، “وكان لا يزال بالطبع في تلك الأيام يركز تمامًا على التفكير الرهيب بأن الألمان قد يحصلون على هذا السلاح وينتصرون في الحرب العالمية ثانيا.

رأى هوكينز أن دوره هو وسيط ، وسيط بين العلماء المدنيين والقيادة العسكرية في لوس ألاموس ، لكنه وجد أيضًا روحًا عشيرة في عالم الرياضيات البولندي ستان أولام ، الذي كان يعمل في إدوارد تيلر . مجموعة ” سوبر “. لقد قاموا بدراسة مشكلة تفرع مضاعفة النيوترونات في تفاعل نووي متسلسل . عالج ستان فرانكل وريتشارد فاينمان المشكلة باستخدام الفيزياء الكلاسيكية ، لكن أولام وهوكينز اقتربا منها باستخدام نظرية الاحتمالات ، وخلقا مجالًا فرعيًا جديدًا يُعرف الآن باسم نظرية العملية المتفرعة .. لقد حققوا في سلاسل المتفرعة باستخدام وظيفة مميزة . بعد الحرب ، قام أولام بتمديد هذا العمل وتعميمه .. ووصف هوكينز بأنه “أكثر علماء الرياضيات الهواة موهبة الذين أعرفهم”.

يعود الفضل إلى هوكينز في اختيار منطقة ألاموغوردو لإجراء اختبار ترينيتي النووي ، لكنه رفض مشاهدتها .. كانت مهمته الأخيرة في لوس ألاموس كمؤرخ لها ، وكتابة تاريخ المشروع Y. وقد أكمل هذا العمل في أغسطس 1946 ، حيث غطى تاريخ المشروع Y حتى أغسطس 1945 ، لكنه ظل سريًا حتى عام 1961. عضو مؤسس لاتحاد العلماء الأمريكيين .. الآن مع تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF.

تحميل كتاب السماح بالرحيل PDF – ديفيد هاوكينز

- إعلان -

المؤلف ديفيد هاوكينز
الصفحات 382
سنة النشر 2016
القسم كتب تنمية بشرية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
5 تعليقات
  1. Avatar of حسن
    حسن

    الكتاب مشفر ماهي كلمة السر

    1. Avatar of Omar
      Omar

      الكتاب يعمل بدون اي مشاكل او كلمة سر

  2. Avatar of Solafa
    Solafa

    تسامح بالرحيل

  3. Avatar of Hanane
    Hanane

    اريد ان احمل الكتاب. لكن اتسائل هل عندكم ترخيص من الكاتب

  4. Avatar of KEPLER
    KEPLER

    فكرة الكتاب:
    يتحدث الكتاب عن الافكار والمشاعر السلبيه بصوره عامه
    وكيف نستطيع ان نتخلص منها (الغالب من هذه الطرق هي اساليب فكريه تخيليه)
    بطرق واستراتيجيات مختلفه
    ايجابياته:
    لا يوجد للاسف
    لم اجد به بعينيي اي ايجابيات.
    سلبياته:
    1. كالعاده وكما يحدث مع أي كتاب يعطي نصائح مبنيه على تطبيق تفكيري تخيلي(لان العقل الباطن يصعب عليه ان يتأثر بالافكار بعكس الافعال وهذا مايجعل النصائح العمليه افضل). فان الامر يعتبر امر صعب التطبيق وحتى التذكر ناهيك عن صعوبه ظهور نتائج “السماح برحيل” المشاعر والافكار السلبيه (وانا هنا لا اعني ان الامر مستحيل.انما ماقصدته هو انه به صعوبه فقط ولكن اي شخص لو اراد التتجربت الامر ان يحاول التعامل مع هذه الصعوبات رغم انني لا انصح بذلك لان التنفيس و طرق كثيره اخرى تعتبر افضل لنسيان المشاعر السلبيه دون الحاجه للسماح بالرحيل بصوره كامله وضروريه خاليه من الصعاب)
    2. التمطيط…….المشكله التي لا تنتهي في اغلب الكتب.يعطيك الكتاب نفس الكلام والجمل في مئات الصفحات دون توقف،ورغم ان اسلوبه ليس ممل لكن التكرار والتمطيط جعل الكتاب ممل وغير مفيد
    3. التكرار اللامتناهي
    4. الكاتب يمدح كثيرا كتابه واسلوبه الخاص كثيرا في كثير من الاحيان بالامثله والتكرار والتكرار وكيف ان السماح بالرحيل سيمنحك كذا وكذا والخ……وحتى انه عندما اراد تعريف الاسلوب في الفصل الثاني بدأ بمدحه ليس بتعريفه.
    5. للأسف لم يكتفي الكاتب بهذا وحسب انما تطرق ايضا الى خرافه علم التنميه البشريه والارقام و المثيل يجذب مثيله و و و و لايهم يمكنكم الاطلاع على ذلك بنفسكم من صفحه 52 الى 58 و صفحه 42 و 43.
    يمكنك البحث عنهن في الكتاب.
    6. الكاتب ناقض نفسه بشده عندما قال ان التنفيس الشهير امر خاطئ في صفحه 36 رغم انه عبر عن وجهة نظره الا انه في صفحه 60 ينصحنا بأن نتحدث عن مشاعرنا لاصدقاءنا لكي نسمح لها بالرحيل وهذا مايعرف بالاساس بالتنفيس! تناقض واضح جدا وحتى انه افترض انه خاطئ بالاعتماد على فلسفته وهواه هو وهو ان التنفيس عن المشاعر سيعطيها طا هاكبر فبالتالي لن تسمح لها بالرحيل وهكذا. وهذا قطعا امر خاطئ لان جميعنا جربنا التنفيس واستطعنا ان نتخلص من مشاعرنا السلبيه بشكل كبير فهذا يعني اما ان فلسفته خاطئه او انها لا تنطبق على التنفيس الذي هو ينصح به بالاساس! يمكنك البحث عن الصفحتان و شاهد بنفسك.
    7. الكتاب ممل و مليئ بوجهات النظر التي اراها خاطئه بصفتي قارئ ناقد فلن اكلم سوى 72 صفحه
    التقييم النهائي:
    [ ⭐⭐]
    لا تعليق..

ناقش الكتاب/الرواية