- إعلان -

تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF

تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF – مجموعة من المؤلفين – الموسوعة العربية العالمية ” المجلد التاسع والعشرين ” ، إن اللغة هي وعاء الفكر وسفير العقل ، ووجه الحضارة والحضارات لا تفنى لانقطاع التسلسل العرقي لصانعيها ، ولكنها تموت بموت اللغة الحاملة لها .. إن عملية موت اللغات أو اندثارها وتواريها أمر مدون معروف ولكن بدء اللغات ونشأتها لغز لم يُحل بعد ، فالتاريخ المكتوب أو المنقوش الذى بين أيدينا يكف نفسه عن تقديم معلومات عن زمن وكيفية بدء اللغة أو اللغات ومراحل نشأتها .. ومن الحلقات المفقودة من ذاكرة التاريخ أي ذكر لطفولة لغة فضلاً عن مخاض ولادتها .. وتبدو الدهشة من غياب ذلك أشد في حالة اللغة العربية إإذ إن اكتمال هذه اللغة وسموها قد سبق أي أثر يؤرخ لها ، وكل ما يقال عن كيفية نشأة اللغات لا يعدو كونه حدساً يدخل في باب الظن والتخمين ولا يسلك في باب العلم واليقين ، وقد بلغ اليأس من الوقوف على معرفة ذلك ببعض علماء اللغويات في الغرب أن طرحوا المحاولة في هذا الأمر وأخرجوه من دائرة البحث والإهتمام .. نترككم مع تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF.

تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF
تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF
نبذة عن الموسوعة العربية العالمية

الموسوعة العربية العالمية موسوعة تعليمية وثقافية عامة في تاريخ الثقافة العربية الإسلامية، شارك في إنجازها العديد من العلماء، والمؤلفين، والمحررين، وهي منشورة بنسختين مطبوعة والكترونية. وترجمت بتصرف عن دائرة المعارف العالمية مع التنقيح والمواءمة للثقافة الإسلامية العربية، صدرت عن مؤسسة أعمال الموسوعية للنشر والتوزيع بالرياض عام 1416هـ، 1996م، بتمويل وتوجيه من الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وتقع في 30 مجلدًا ومرتبة حسب الأحرف الأبجدية العربية، ومزودة بوسائل إيضاحية ملونة ورسوم وخرائط، وقد صدرت الطبعة الثانية من الموسوعة العربية العالمية عام 1419هـ، 1999م، منقحة ومزيدة ومحدثة. اعتمدت في بعض مواضيعها وأجزاءها على موسوعة دائرة المعارف العالمية (World Book International). ومنذ عام 1999 جرى العمل على النشر الإلكتروني للموسوعة العربية العالمية التي صدرت الطبعة الإلكترونية منها في عام 2004. وقد بلغ عدد مقالات الموسوعة نحو 24000 مقال.

تحتوي الموسوعة على أكثر من (24000) موضوعاً ومقالاً مختلفة موزعة على كتب التراث العربي الإسلامي ومقالات مطولة عن الحضارة الإسلامية وعن المواقع والاماكن الأثرية في الجزيرة العربية والأدب الفارسي وغيرها من المواد والموضوعات المعرفية والعلوم في المجالات المتعددة. كما تضم بين صفحاتها 17 ألف صفحة يوجد بها 12 ألف صورة و 2500 خريطة و 4000 إيضاح و 1000 جدول إحصائي .. نترككم مع تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF.

تحميل كتاب الموسوعة العربية العالمية 29 الكشاف أ س PDF – مجموعة من المؤلفين

المؤلف مجموعة من المؤلفين
الصفحات 845
القسم فكر وثقافة
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة الموسوعة العربية العالمية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية