- إعلان -

تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF – مروان سمور

تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF

- إعلان -

تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF – مروان سمور – وثائق ويكيليكس ومصر هى الوثائق السريه الامريكيه المتسربه اللى نشرها موقع ويكيليكيس ( Wikileaks في نوفمبر 2010 بينت الوثايق حاجات كتيره في سياسة الشرق الاوسط والدبلوماسيه الحكوميه الخفيه المش معلنه للشعوب. بالنسبه لمصر الوثايق بينت ان حصلت خلافات بين مصر و آمریکا بخصوص السياسه الامريكيه فى منطقة الشرق الاوسط ، وقالت الوثائق ان المصريين ساعات بيعتقدوا ان امريكا بتتجاهل نصايحهم و بتحاول تفرض وجهة نظرها عليهم. من الحاجات اللى ما وافقتش عليها مصر كان الغزو الامريكي للعراق سنة 2003. وضحت الوثائق ان مصر ما وافقتش على غزو العراق و نصحت امریکا بانها ما تقومش بالعمليه و وضحت الوثايق ان اسرائيل طلبت في اواخر 2008 من مصر استلام غزه بعد ما يسيطر عليها الجيش الاسرائيلى لكن مصر رفضت الفكره فانسحبت القوات الاسرائ بعديه من غزه. الوثائق ذكرت ان جمال مبارك امين السياسات في الحزب الوطنى الديمقراطى فى زياره لأميركا دعا للتعاون ما بين مصر و امريكا و المجتمع الدولى لتحسين الأحوال المعيشيه للفلسطينيين و التوصل لاطار لاتفاقيه نهائيه بينت الوثايق كمان ان مصر بتعتبر النظام الثيوقراطي الايراني و منظمات ثيوقراطيه زى حماس الفلسطينيه والاخوان المسلمين خطر على امن مصر و استقرارها. وذكرت الوثائق ان مصر بلغت واشينطون ان مصر ممكن تضطر انها تبتدى برنامج نووى تسليحى لو نجحت ايران في انتاج قنبلة نوويه .. نترككم مع تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF.

تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF - مروان سمور
تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF – مروان سمور
عن الكاتب مروان سمور

مروان سمور مؤلف وكاتب وباحث سياسي واقتصادي أردني .. وهو كاتب لدى العديد من المواقع والجرائد الأردنية والعربية والدولية، منها: “الجزيرة مباشر”، “موقع العربي الجديد”، “جريدة القدس العربي”، و”موقع عربي بوست”.

- إعلان -

أصدر 20 كتاباً في الاقتصاد والسياسة والأدب، وهي: “صنع في اليابان”، “صناعة السيارات في اليابان والصين”، “صنع في الصين”، “صناعة السيارات في اليابان”، “صناعة الأسلحة في اليابان”، “صناعة السيارات في الصين”، “صناعة الأسلحة في اليابان والصين”، “صناعة الكمبيوتر وخدمات الإنترنت في الصين”، “شركات التكنولوجيا في اليابان والصين”، “صناعة الأسلحة في الصين”، “أوراق بحثية متناثرة”، “أغنياء الصين في قائمة فوربس لعام 2021″، “شركات التكنولوجيا في اليابان”، “عندما استيقظت الصين”، “أوراق سياسية متناثرة”، “شركات التكنولوجيا في الصين”، “أوراق شعرية ونثرية”، “تقاليد الشعب الياباني والشعب الصيني”، “الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأميركية، و”إذا عطست أميركا أصيب العالم بالزكام”.

كذلك لديه عدة أبحاث علمية متخصصة بالاقتصاد والسياسة في مراكز الأبحاث الأردنية والإقليمية .. حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الدبلوماسية عام 1997 من “جامعة العلوم التطبيقية الأردنية” .. الآن مع تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF.

تحميل كتاب ويكيليكس مصر (خفايا وأسرار السياسة المصرية) PDF – مروان سمور

المؤلف مروان سمور
الصفحات 154
سنة النشر غير معروف
القسم فكر وثقافة

 


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية