- إعلان -

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF – أدهم شرقاوي

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF

- إعلان -

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF – أدهم شرقاوي – يا الله إنك عندما قلت لإبراهيم عليه السلام: “وأذن في الناس بالحج” قال لك: رب كيف أبلغ الناس وصوتي لا يصلهم فقلت له: عليك النداء وعلينا البلاغ! فبلغ صوته أرجاء الأرض فيا الله هذا الكتاب نداء عبد ضعيف القلب، ضعيف الصوت، ناداه حبا لك، ورغبة فيك، فأكرمه بالبلاغ .. نترككم مع تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF.

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF - أدهم شرقاوي
تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF – أدهم شرقاوي
عن الكاتب أدهم شرقاوي

أدهم الشرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت، ماجستير في الأدب العربي. عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم أصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ” قس بن ساعدة “. متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات .. تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF.

- إعلان -

يعد الكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي من الكتاب المتميزين الذي برعوا في الأدب العربي، حيث تميز أدهم شرقاوي بثقافته الواسعة واطلاعه الكبير هذه الثقافة التي ظهرت جليًا في كتاباته ومؤلفاته .. تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF.

اقتباسات من كتابات الكاتب: إن القوانين المكتوبة لا تكفي وحدها لتجعل البشر بشراً حقيقيين، ثمة أصنام في نفوس الناس لا يكسرها إلا معول التربية، وهنا كانت عظمة الإسلام، لقد كسر أصنام الاستعلاء والتكبر في نفوس أتباعه  – إن ثقافة “أنا بخير فليذهب الآخرون للجحيم” هي ثقاف أناني وسلوك حيواني هدفه البقاء لا أكثر. ثمة شيء أثمن من العمر كله، إنها المبادئ، والطريق التي يسير عليها الإنسان في حياته  – لن تصل إلى قمة الإنسانية إلا إذا رفضت الظلم الذي يقع على الآخرين تماماً كما لو أنه واقع عليك شخصياً  – المشاكل العالقة كالعبوات الموقوتة لا يدري أحد متى تنفجر وتطيح بالناس. نزع فتيل الأزمات أفضل طريقة. الأطباء الشعبيون لا يضعون المراهم والدهون على الدمامل وإنما يفقؤونها.  – موتوا فارغين، لا تتركوا في رؤوسكم أفكاراً حلوة، امتلكوا الجرأة والشجاعة لقولها ما دمتم تؤمنون بصوابها. وأن يندم الإنسان على شيء فعله كان يراه صواباً خير له من أن يندم على صواب لم يفعله ويقول بعد فوات الأوان، ليتني فعلته.  – كثيرون من البشر هم صنيعة أشخاص آمنوا بهم ووضعوا لهم أرجلهم على الطريق الصحيح. رأي أحد ما بأولادكم يبقى مجرد رأي أنتم تجعلونه واقعاً فقط عندما تتقبلونه  – ترفقوا بالناس كل إنسان فيه ما يكفيه، لا تكونوا أنتم والدنيا عليهم. جميعنا ننطفئ أحياناً، فطوبى لمن عثر على منطفئ فلم يتركه حتى أشرق التعبد ليس في المساجد فحسب ولا في الخلوات، يجب أن يكون الدين بين الناس كذلك  – “هناك معارك الطريقة الوحيدة لكسبها هي عدم خوضها منذ البداية، وأي نصر فيها ليس إلا هزيمة ترتدي زي النصر” – “لولا الأضداد ما عُرفت قيمة الأشياء” – “فمن يفيدك بنفسه هو الصّديق ومن يفيدك بماله نصف صديق!” – “ولو نظرت حولك لوجدت أكثر الناس غير راضين عن الله فكيف يرضى الناس عن الناس؟!” .. الآن مع تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF.

تحميل كتاب رسائل من القرآن PDF – أدهم شرقاوي

المؤلف أدهم شرقاوي
الصفحات 271
سنة النشر 2021
القسم كتب دينية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية