- إعلان -

تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF – الإمام النووي

تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF – الإمام النووي – الجزء الخامس ويحتوي على : كتاب الغضب – كتاب الشفعة – كتاب القراض – كتاب المساقاة – كتاب الاجارة – كتاب الجعالة – كتاب احياء الأموات – كتاب الوقف – كتاب الهبة كتاب اللقطة – كتاب اللقيط كتاب الغصب للأصحاب – رحمهم الله – عبارات في معنى الغصب. إحداها: أنه أخذ مال الغير على جهة التعدي، وربما قيل: الاستيلاء على مال الغير. الثانية: وهي أعم من الأولى: أنه الاستيلاء على مال الغير بغير حق. واختار الإمام هذه العبارة، وقال: لا حاجة إلى التقييد بالعدوان، بل يثبت الغصب وحكمه من غير عدوان، كما لو أودع ثوبا عند رجل، ثم جاء المالك فأخذ ثوبا للمودع وهو يظنه ثوبه، أو لبسه المودع على ظن أنه ثوبه كتاب العارية : هي بتشديد الياء. قال الخطابي في الغريب: وقد تخفف، وفيه بابان. كتاب المساقاة : هي أن يعامل إنسان [إنسانا] على شجرة ليتعهدها بالسقي والتربية، على أن ما رزق الله تعالى من الثمرة يكون بينهما، وفيه بابان .. نترككم مع تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF.

تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF - الإمام النووي
تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF – الإمام النووي
عن الكاتب الإمام النووي

أبو زكريا يحيى بن شرف الحزامي النووي الشافعي (631هـ-1233م / 676هـ-1277م) المشهور باسم “النووي” هو مُحدّث وفقيه ولغوي مسلم، وأحد أبرز فُقهاء الشافعية، اشتهر بكتبه وتصانيفه العديدة في الفقه والحديث واللغة والتراجم، كرياض الصالحين والأربعين النووية ومنهاج الطالبين والروضة، ويوصف بأنه محرِّر المذهب الشافعي ومهذّبه، ومنقّحه ومرتبه، حيث استقر العمل بين فقهاء الشافعية على ما يرجحه النووي. ويُلقب النووي بشيخ الشافعية، فإذا أُطلق لفظ “الشيخين” عند الشافعية أُريد بهما النووي وأبو القاسم الرافعي القزويني.

ولد النووي في نوى سنة 631هـ، ولما بلغ عشر سنين جعله أبوه في دكان، فجعل لا يشتغل بالبيع والشراء عن تعلم القرآن الكريم وحفظه، حتى ختم القرآن وقد قارب البلوغ، ومكث في بلده نوى حتى بلغ الثامنة عشر من عمره، ثم ارتحل إلى دمشق .. قدم النووي دمشق سنة 649هـ، فلازم مفتي الشام عبد الرحمن بن إبراهيم الفزاري وتعلم منه، وبقي النووي في دمشق نحواً من ثمان وعشرين سنة، أمضاها كلها في بيت صغير في المدرسة الرواحية، يتعلّم ويُعلّم ويُؤلف الكتب، وتولى رئاسة دار الحديث الأشرفية، إلى أن وافته المنية سنة 676هـ .. الأن مع تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF.

تحميل كتاب روضة الطالبين و عمدة المفتين 5 PDF – الإمام النووي

- إعلان -

المؤلف الإمام النووي
الصفحات 476
سنة النشر 1991
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية