- إعلان -

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF

- إعلان -

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو – تدور أحداث الرواية حول طفل أحدب يُدعى “كوازيمودو” لقيط قبيح المظهر ويربية القس فى كنيسة نوتردام ويُدعى “الدوم كلود فرولو” ويدربه ليكون قارع الأجراس فى الكنيسة ذاتها وقد نجح لكاتب الكبير فيكتور هوغو بتقديم شخصية تحمل صفات خيالية تمتزج بمظهر خارجى قبيح وصفات داخلية حسنة في أواخر العصور الوسطى في باريس يتم اختيار كوازيمودو ليكون زعيم المهرجين في احتفال سنوي يسمى “احتفال المهرجين” وهذا مالم يرده سيده، حيث أراده أن يقضي بقية عمره في الكنيسة وألا يظهر أمام الناس بسبب مظهره السيئ ولكي لايرعب الناس. كانت الفتاة الغجرية أزميرالدا من الشخصيات الهامة في احتفال المهرجين واكتسبت إعجاب الناس برقصها وتغري ملاحقيها ومنهم فرولو. يفشل دوم فرولو بجذبها إليه لذلك يحاول أن يمتلكها بالعنف والاغتصاب. وهو ابن عائله غجريه اتت إلى نوتردام بهدف السرقه ولكن فرولو امسك بهم وهربوا وبقي كوازيمودو معه.

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF - فيكتور هوجو
تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو

ادخل معنا غياهب عالم باريس في القرون الوسطى، وتعرف على الحياة المشؤومة لكل من كوازيمودو، قارع أجراس كاتدرائية نوتردام القبيح؛ وكلود فرولو، رئيس الشمامسة المُعذَب؛ وإزميرالدا، الراقصة الغجرية الجميلة؛ وفيبس، القائد الوسيم الذي يخدع إزميرالدا بإيهامها بحبه لها. سوف تحبس أنفاسك أثناء قراءة هذه الرواية المثيرة المحزنة التي تدور أحداثها حول الخيانة والحب والأمل والفداء.

عن الكاتب فيكتور هوجو

- إعلان -

فيكتور هوجو ولد عام ١٨٠٢م بمدينة بيزانسون، شرقي فرنسا، وتلقى تعليمه في باريس ومدريد، وكتب أول مسرحية له في سن الرابعة عشرة، وحين بلغ سن العشرين نشر أول ديوان له، ثم أتبعه برواية أدبية، كانت انطلاقة لاحترافه فن التأليف، واشتهر بعدها ليصبح من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وله العديد من الأعمال المعروفة مثل: «أحدب نوتردام»، «البؤساء». وقد ترجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وتوفي عام ١٨٨٥م .. الآن مع تحميل رواية أحدب نوتردام PDF.

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو

المؤلف فيكتور هوجو
سنة النشر 1831
القسم  روايات مترجمة

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو (نسخة قديمة)


- إعلان -

تحميل رواية أحدب نوتردام PDF – فيكتور هوجو (نسخة حديثة)


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية