- إعلان -

تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF – فراس السواح

تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF – فراس السواح – تقع هذه الموسعة في نقطة الوسط بين ما يشبه القواميس من المؤلفات التي صدرت في مجلد واحد، تُرجم بعضها إلى العربية، وبين الموسوعة المحيطة التي تقدم كل شيء تقريباً مثل موسوعة الأديان التي صدرت عن دراما كميلان عام 1987 في ستة عشر مجلداً ضخماً. من هنا يمكن وصف موسوعتنا هذه بالمختصرة. لأنها لا تتوقف إلا عند المحطات المهمة في تاريخ الأديان. ولكن الاختصار هنا لا يعني الاقتضاب وإنما الاقتصار، لأن كل محطة نتوقف عندها سوف تنال حظها الوافي بما يتناسب مع أهميتها .. نترككم مع تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF.

تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF - فراس السواح
تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF – فراس السواح

ولقد عمد محرر الموسوعة، وهو متخصص مشهود له بطول الباع في مجال تاريخ الأديان، إلى جمع مواده من عدد متنوع من المراجع العالمية الموسوعية، والمتخصصة، متبعاً في اختيار كل مادة معيار المستوى العلمي وبساطة التناول وحسن التوصيل، لأن الموسوعة موجّهة إلى أوسع شريحة ممكنة من القراء. ومع تعدد المساهمين حرص المحرر أيضاً على تعدد المترجمين، وعهد إليهم بالمادة كل حسب ميله وخلفيته ومزاجه، وقدّم إليهم كل مشورة وتعاون، آملاً أن تكون الموسوعة ثمرة تعاضد جمهرة من الباحثين الكبار والمترجمين الأكفّاء، لتؤدي دورها المنشود في الثقافة العربية المعاصرة .. تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF.

عن الكاتب فراس السواح

- إعلان -

فراس السواح مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان . ولد عام 1941 م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية انتقل بعدها للدراسة في دمشق ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965 م من جامعة دمشق – استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م – نشر أبحاثه الأولى في مجلة الآداب اللبنانية عام 1960م – عمل في مركز تطوير الإدارة التابع لمنظمة العمل الدولية في دمشق بين عامي 1969- 1978م – اصدر كتابه التأسيسي مغامرة العقل الأولى عام 1976 م – عمل في شركة نفط في أبوظبي بين عامي 1979-1986م – اصدر عام 1985م كتابه الشهير لغز عشتار – تفرغ لدراسة التاريخ والميثولوجيا وتاريخ الأديان بشكل مستقل – ساهم بكتابين باللغة الإنكليزية صدرا في بريطانيا أولهما أورشليم بين التوراة والتاريخ حرره الباحث الأمريكي في جامعة كوبنهاكن توماس تامسون، والثاني جدليات تاريخ إسرائيل القديمة وبناء الدولة في فسلطين حرره الباحث الإنكليزي ويبكن – اصدر في بكين بالتعاون مع الباحث الدكتور تشاو كو كتاب بالصينية والعربية عن الحكيم الصيني لاو تسو – يعمل حاليا في تاريخ أديان الشرق الأوسط بجامعة بكين للدراسات الأجنبية .. الآن مع تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF.

تحميل كتاب موسوعة تاريخ الأديان 1 PDF – فراس السواح

المؤلف فراس السواح
الصفحات 392
سنة النشر 2017
القسم مراجع
سلاسل وأعمال كاملة موسوعة تاريخ الأديان


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية