- إعلان -

تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF – فراس السواح

تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF – فراس السواح –  لا تكمن خطورة نظرية الدكتور كمال الصليبي التي بسطها في كتابه “التوراة جاءت من جزيرة العرب” في محتوى النظرية ذاتها بالدرجة الأولى، بل في المنهج غير التاريخي الذي طبقه على مسألة تاريخية في غاية الحساسية بالنسبة إلى قضايا التاريخ القديم وقضايا الواقع السياسي الراهن. إن المقولات غير المدعمة علمياً تصدر عن مؤرخ معروف، يمكن أن تقود إلى مزالق ومتاهات أكثر مما توصل إلى حقائق تساهم في النهضة التي يشهدها علم التاريخ وعلم الآثار في هذه المنطقة اليوم، وتفتح الباب أمام البعض لإلغاء العلم التاريخي لمصلحة التبرير والرؤية الانفعالية والايديولوجية لأحداث التاريخ .. نترككم مع تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF.

تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF - فراس السواح
تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF – فراس السواح

فراس السواح، الباحث المعروف في الميثولوجيا وتاريخ الديانات الشرقية، يقدم في مؤلفه هذا، مناقشة شاملة للأطروحات الرئيسية لكمال الصليبي، اعتماداً على الحقائق التاريخية والأركيولوجية الثابتة، في مقابل المنهج اللغوي الأحادي الذي أتى بالتوراة من جزيرة العرب، وفي مقابل بعض الدراسات والأبحاث الأخرى التي تتذرع بالشعارات الإيديولوجية لتخفي الأسئلة العلمية اللازمة لفهم المسار الحقيق لتاريخ الشرق القديم. وذلك من خلال حوار علمي هادئ بعيد عن المواقف الانفعالية والنظرات المسبقة، وبطريقة يتناول من خلالها المفاصل الرئيسية في تاريخ الشرق القديم، بشكل سلس ومتتابع، وبعضاً من أهم مشكلاته ومعضلاته، وذلك لتعميم الفائدة على مختلف شرائح القراء .. تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF.

عن الكاتب فراس السواح

- إعلان -

فراس السواح مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان . ولد عام 1941 م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية انتقل بعدها للدراسة في دمشق ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965 م من جامعة دمشق – استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م – نشر أبحاثه الأولى في مجلة الآداب اللبنانية عام 1960م – عمل في مركز تطوير الإدارة التابع لمنظمة العمل الدولية في دمشق بين عامي 1969- 1978م – اصدر كتابه التأسيسي مغامرة العقل الأولى عام 1976 م – عمل في شركة نفط في أبوظبي بين عامي 1979-1986م – اصدر عام 1985م كتابه الشهير لغز عشتار – تفرغ لدراسة التاريخ والميثولوجيا وتاريخ الأديان بشكل مستقل – ساهم بكتابين باللغة الإنكليزية صدرا في بريطانيا أولهما أورشليم بين التوراة والتاريخ حرره الباحث الأمريكي في جامعة كوبنهاكن توماس تامسون، والثاني جدليات تاريخ إسرائيل القديمة وبناء الدولة في فسلطين حرره الباحث الإنكليزي ويبكن – اصدر في بكين بالتعاون مع الباحث الدكتور تشاو كو كتاب بالصينية والعربية عن الحكيم الصيني لاو تسو – يعمل حاليا في تاريخ أديان الشرق الأوسط بجامعة بكين للدراسات الأجنبية .. الآن مع تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF.

تحميل كتاب الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم PDF – فراس السواح

المؤلف فراس السواح
الصفحات 352
سنة النشر 1997
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية