- إعلان -

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF – أحمد شلبي

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF – أحمد شلبي – هذا الكتاب كبير النفع للطلاب الذين لم يحصلوا بعد على الليسانس أو البكالوريوس، فهو خير مُعين لهم فيما يكتبون من أبحاث في أثناء دراستهم، ولعلهم به يستطيعون ان يتحاشوا الوقوع في الأخطاء المنهجية، وهو أكثر نفعاً لطلبة الدراسات العليا الذين يُعدون رسائلهم لينالوا الماجستير أو الدكتوراه، وسيجدون فيه إجابة عن كل مشكلة منهجية تعرض لهم في أثناء عملهم. والمأمول ان تكون رسائل المستقبل أقرب إلى الكمال وأوفر حظاً من الجودة والدقة، وربما انتفع المؤلفون أيضاً بهذا الكتاب فيما يُخرجون من كتب وما ينشرون من أبحاث. والكتاب يسير في موضوعاته تبعاً للتطور الطبيعي الذي يسير فيه الطالب منذ أن يبدأ صلته بأستاذه ويحدد موضوعه .. إلى أن يجلّد رسالته ويقدمها ويناقش فيها وتعلّن النتيجة .. والكتاب نافع للرسائل العلمية والأدبية على السواء، فالدراسة المنهجية لا تختلف كثيراً من مادة إلى أخرى، وفي كثير من الجامعات يتردد طلاب الدراسات العليا الذين يُعدّون رسائل في الطب والقانون والآداب وغيرها ليتلقوا معاً محاضراً في الدراسة المنهجية: وقد سار أغلب المراجع التي كُتبَتْ عن هذا الموضوع على هذا النحو من الدراسة العامة، وتخصص قليل منها في الدراسة المنهجية للعلوم أو التاريخ او التربية، وقد حرصتُ على الإنتفاع بكل تلك المراجع، ليكون هذا الكتاب أشمل، وأكثر نفعاً، وأعظم جدوى .. نترككم مع تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF.

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF - أحمد شلبي
تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF – أحمد شلبي
عن الكاتب أحمد شلبي

أحمد بن جاب الله شلبي، مؤخ مصري وُلد في إحدى قرى محافظة الشرقية عام 1915، وتلقى تعليمه الأولى بكتاب القرية فحفظ القرآن الكريم، التحق بالمعاهد الأزهرية، وتخرج بدار العلوم (بالقاهرة) سنة 1945، وحصل على دبلوم في التربية وعلم النفس، كما حصل على درجة الماجستير من (جامعة لندن)، والدكتوراه من (جامعة كمبردج) بإنجلترا .. عمل مدرساً بدار العلوم (جامعة القاهرة)، ومديرا للمركز الثقافي المصري بأندونيسيا سنة 1955 (لمدة ست سنوات)، وأستاذاً مساعداً بدار العلوم سنة 1956، فأستاذاً ورئيساً لقسم التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية بدار العلوم سنة 1961 ..  كما قام بالتدريس بجامعات الباكستان وماليزيا وأندونيسيا.

- إعلان -

وكان عضواً بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعضواً بالمجلس الأعلى للثقافة، وبالمركز العالمي للسيرة والسنة، وعضواً باليونسكو .. تحميل كتاب مقارنة الأديان اليهودية PD .. حصل على وسام الجمهورية (من مصر) سنة 1983، ووسام العرقة من أندونيسيا سنة 1984، ووسام العلوم والفنون سنة 1988 .. تُوفى في شهر أغسطس من عام 2000؛ تتولى مكتبة النهضة المصرية طباعة موسوعاته وكتبه .. الان مع تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF.

تحميل كتاب كيف تكتب بحثا أو رسالة PDF – أحمد شلبي

المؤلف أحمد شلبي
الصفحات 199
سنة النشر غير معروف
القسم مراجع


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية