تحميل كتاب قصص مطوية PDF – ريم البسيونى

تحميل كتاب قصص مطوية PDF

تحميل كتاب قصص مطوية PDF – ريم البسيونى – كتاب قصص مطوية ، يحتوي على مجموعة قصص قصيرة تعرض أبطالها لمواقف عديدة ، أثرت في حياتهم وغيرت مجراها ، فنراهم يقعون تحت الضغط العصبي تارة ، ويسيرون خلف الرغبة الجامحة في الانتقام والتمرد على كل شئ تارة أخرى .. تساؤلات عدة تطرح من خلال تلك القصص عن حدود التضحية والتنازلات التي يقدمها كل منا للآخر ، وعن مدى تأثير العلاقات الأسرية وروابط الدم حين يكون الانتقام والأخذ بالثأر هو القرار الأخير ! وعن مفارق الطرق التي نقف عندها حائرين ، لا نقوى على اتخاذ قرار بشأن من أحببناهم يوما ، قصص طويت منذ عهد قديم ، وقد آن الأوان للبوح بها !.

تحميل كتاب قصص مطوية PDF - ريم البسيونى
تحميل كتاب قصص مطوية PDF – ريم البسيونى
عن الكاتب ريم البسيونى

ريم بسيوني، كاتبة وروائية مصرية، أستاذة في الجامعة الامريكية، فائزة بجائزة ساويرس الأدبية عن روايتها “الدكتورة هناء”، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها أولاد الناس ثلاثية المماليك”.

ريم بسيوني، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في “علم اللغويات”، ثم حصلت على الدكتوراه في “تحليل الخطاب السياسى” من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة .. حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى .. عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون .. عادت إلى مسقط رأسها “مصر” عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013 .. تقوم بكتابة القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية .. صدر لها سبع روايات هي (بائع الفستق)، ورواية (رائحة البحر)، ورواية (الدكتورة هناء)، ورواية (الحب على الطريقة العربية)، ورواية (اشياء رائعة)، ورواية (مرشد سياحي)، ورواية (أولاد الناس ثلاثية المماليك).

تحميل كتاب قصص مطوية PDF – ريم البسيونى

المؤلف ريم البسيونى
الصفحات 23
سنة النشر 2020
القسم قصص قصيرة


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية