- إعلان -

تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF – محمد الجوادي

تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF

- إعلان -

تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF – محمد الجوادي – تناول الكتاب كثيرا من قضايا الساعة بجسارة فكرية ويطرح تصورات متميزة ومخالفة للشائع من الأفكار المتداولة والمكررة، منها مجاهرته في الباب الأول مثلا بأن الدعوة إلى الإسلام أجدى بكثير من الدفاع عنه، كما يستعرض مبرراته بأن أمريكا قد تعتنق الإسلام عن قريب، وهو يحلل الأسباب التي باعدت بين السياسات الأمريكية وبين جذب أفئدة بني قومه، سواء في هذا الموقف من الصورة المنطبعة عن المعونة الأمريكية، كما يلقي الضوء على دور الدين في انتخابات الرئاسة الأمريكية. ومن جهة أخرى، يقرر المؤلف في الباب الثاني مدى صعوبة الأخذ بفكرة العولمة في مجالات تقليدية وقابلة للعالمية كالصحة والطب، ويناقش الجوانب المختلفة لهذه القضية، كما يستعرض الوجه الآخر لقضية التقاليد العربية الإسلامية (أو المحلية) في سياق العولمة. وفي الباب الثالث يطرح الكاتب رؤيته المستشرفة لمكانة الإسلام والمجتمعات الإسلامية في عصر التحالفات الجديدة، ويقدم نظرية متكاملة الأركان حول تحول العالم المعاصر من الحرب الباردة إلى الحرب المتجمدة. وفي الباب الرابع يطرح الكاتب أفكارا جديدة فيما يتعلق ببعض المشكلات التي يواجهها العالم الإسلامي وتمتد إليها أصابع النظام العالمي أو أياديه. ويناقش في الباب الخامس طبيعة العلاقات الإسلامية – الإسلامية في عصر العولمة، في إيران وتركيا وتونس وغيرها .. نترككم مع تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF.

تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF - محمد الجوادي
تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF – محمد الجوادي
عن الكاتب محمد الجوادي

محمد محمد الجوادي (1958 – 9 يونيو 2023) مفكر عربي معاصر، جمع بين الطب والأدب والتاريخ والنقد واللغة والفكر السياسي والتنموي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الزقازيق بمصر. حقق على مدى تاريخه العلمي والعملي إنجازات متفردة أهلته قبل غيره ليكون أصغر مصري على الإطلاق يحصل على ثمانية تكريمات رفيعة المستوى: فهو أصغر من نال عضوية مجمع اللغة العربية 2003 والمجمع العلمي المصري 2008 والمجمع المصري للثقافة العلمية 1978 واتحاد كتاب مصر 1979 كما أنه أصغر من حصل على: جائزة الدولة التقديرية 2004 جائزة الدولة التشجيعية 1982 جائزة مجمع اللغة العربية 1978، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1985.

نشر له منذ 1978 وحتى وفاته أكثر من مئة كتابِِ منشورِِ في التاريخ والأدب والتراجم فضلاً عن مئات الدراسات والمقالات وقضى حياته الوظيفية متدرجا في سلك هيئة التدريس حتى نال درجة الأستاذية في طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وبالإضافة إلى هذا شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الطبية والعلمية والصحفية. والاقتصادية والثقافية والإنسانية .. الآن مع تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب المسلمون والأمريكان في عصر جديد PDF – محمد الجوادي

المؤلف محمد الجوادي
الصفحات 150
سنة النشر 2003
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية