- إعلان -

تحميل كتاب الجين الأناني PDF – ريتشارد دوكنز

تحميل كتاب الجين الأناني PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الجين الأناني PDF – ريتشارد دوكنز – الجين الأناني كتاب علمي موجه للقارئ غير المتخصص و قد حقق نجاحا باهرا و باع ملايين النسخ حل العالم. يناقش فيه دوكينز فكرة التطور، و ذلك من خلال التركيز على الجينة بحد ذاتها. ففي حين اعتبر العلماء الأخرون أن التطر يحدث على مستوى الفرد أو المجموعة، يرى دوكينز عملية الاصطفاء الطبيعي بشكل مختلف، فالفرد بالنسبة له مجرد ناقل للجينات، و دافع الجينية الوحيد هو ضمان بقائها في المستقبل حتى لو كان ذلك يعني موت الفرد نفسه .. نترككم مع تحميل كتاب الجين الأناني PDF.

تحميل كتاب الجين الأناني PDF - ريتشارد دوكنز
تحميل كتاب الجين الأناني PDF – ريتشارد دوكنز
عن الكاتب ريتشارد دوكنز

كلينتون ريتشارد دوكينز (بالإنجليزية: Clinton Richard Dawkins)‏ : هو عالم سلوك حيوان وأحياء تطورية ومؤلف بريطاني، وكان أستاذًا لمادة الفهم العام للعلوم في جامعة أوكسفورد بين 1995-2008، وهو زميل فخري لكلية نيو كوليج .. تحميل كتاب الجين الأناني PDF.

برز دوكينز عام 1976 عندما نشر كتابه (الجين الأناني)، الذي أشاع وجهة نظر ارتكاز التطوير على الجينات، وقام بصياغة مصطلح ميم. وفي كتابه النمط الظاهري الموسع عام 1982 أدخل في علم الأحياء التطوري مفهوماً مؤثراً وهو أن التأثيرات الظاهرية للجين ليس بالضرورة أن تقتصر على جسم الكائن الحي، بل إنما يمكن أن تمتد في البيئة. قام دوكينز بتأسيس مؤسسة ريتشارد دوكينز للعلوم والمنطق عام 2006.

عُرف دوكينز بكونه ملحدًا ومنتقدًا للخلقية والتصميم الذكي. في كتابه صانع الساعات الأعمى عام 1986 يحاجج دوكينز ضد تشبيه صانع الساعات، بأن تعقيد الكائنات الحية دليل على وجود خالق. يصف دوكينز العمليات التطورية بأنها «صانع ساعات أعمى» في التكاثر والتحوّر والاختيار، باعتبارها عمليات غير موجهة من أي مُصمّم. يدّعي دوكينز في كتابه وهم الإله عام 2006 أن فكرة الخالق لا وجود لها وأن الإيمان الديني وهم، كما أن دوكينز يعارض تدريس الخلقية في المدارس.

حصل دوكينز على جوائز أكاديمية وجوائز كتابة مرموقة عديدة، كما أن له ظهوراً منتظماً على التلفاز والراديو والإنترنت، حيث يناقش خلالها كتبه، آراؤه، أفكاره والإلحاد كشخصية مثقفة عامة .. الآن مع تحميل كتاب الجين الأناني PDF.

تحميل كتاب الجين الأناني PDF – ريتشارد دوكنز

- إعلان -

المؤلف ريتشارد دوكنز
الصفحات 434
سنة النشر 2009
القسم كتب علمية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية