تحميل رواية مرايا الضرير PDF – واسيني الأعرج

تحميل رواية مرايا الضرير PDF

تحميل رواية مرايا الضرير PDF – واسيني الأعرج – مقتطفات من رواية مرايا الضرير للكاتب واسيني الأعرج كل شيء تافه .. هذا هو الانحطاط بعينه . صعود الرعاع الذي يعني مرة اخرى صعود القيم الميتة .. يا لها من خديعة ! يا لها من كذبة أخرى .. ان ذهنية القطيع هي التي تسود على كل ما يمكنه ان يكون استثنائياً في هذا البلد .. هكذا هو الحب المجنون .. انه أعمى .. اما ان يأتيه شعور القوة الطاغي او العكس تماما .. الحل الوسط في الحب لا يوجد الا عند الارواح التعبة والمهزومة .. انما تولد مأساة العظمة من رحم المستحيل الرجل المهزوم رجل ميت .. انت عظيمة و العظماء لا يقتلون ميتاً مرتين .. تكفيه قتلة واحدة لتعيده الى الطريق المستقيم.

تحميل رواية مرايا الضرير PDF - واسيني الأعرج
تحميل رواية مرايا الضرير PDF – واسيني الأعرج
عن الكاتب واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه، تنتمي أعمال واسيني، الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل واحد وثابت، بل تبحث دائمًا عن سبلها التعبيرية الجديدة والحية بالعمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها. إن اللغة بهذا المعنى، ليست معطى جاهزًا ومستقرًا ولكنها بحث دائم ومستمر.

إن قوة واسيني التجريبية التجديدية تجلت بشكل واضح في روايته التي أثارت جدلاً نقدياً كبيرًا، والمبرمجة اليوم في العديد من الجامعات في العالم: الليلة السابعة بعد الألف بجزأيها: رمل الماية والمخطوطة الشرقية. فقد حاور فيها ألف ليلة وليلة، لا من موقع ترديد التاريخ واستعادة النص، ولكن من هاجس الرغبة في استرداد التقاليد السردية الضائعة وفهم نظمها الداخلية التي صنعت المخيلة العربية في غناها وعظمة انفتاحها.

المؤلف واسيني الأعرج
الصفحات 226
سنة النشر 2011
القسم روايات عربية

تحميل رواية مرايا الضرير

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا