- إعلان -

تحميل رواية جملكية آرابيا PDF – واسيني الأعرج

تحميل رواية جملكية آرابيا PDF

- إعلان -

تحميل رواية جملكية آرابيا PDF – واسيني الأعرج – هي ليلة واحدة ولكنها استمرت قروناً طويلة . تقدم جملكية آرابيا حالة جديدة في الكتابة الروائية العربية التي تستثمر فنياً المنجز العربي القديم و الحديث ، والمنجز الإنساني ؛ الشعر ، ألف ليلة وليلة ، دون كيشوت ، في البحث عن الزمن الضائع ، عوليس ، خريف البطريرك ، الإرث الصوفي – وغيرها من النصوص العالمية ، لإنجاز ملحمة أدبية تخترق الحدود و الأشكال ، و تذهب نحو جوهر المأساة القاسية التي عرتها بقوة الثورات العربية الجديدة .. الدكتاتور العربي لم يشوه فقط القيم المحلية القادمة من بعيد ، ولا الإنسانية وحدها ولكنه مسّ جوهر الأشياء ، فأنتج نموذجاً غريباً لا هو جمهورية ولا هو ملكية : جملكية .. مسخ مزيج بين أسوأ ما في النظامين .. في آرابيا ، المدينة و البلاد ، تتقاطع المصائر الأكثر إنسانية والأكثر دموية أيضاً .. بقدر ما اختار الحاكم بأمره التاريخ المغشوش ، والقوة والبطش ، وفضلت دنيا مصلحة ابنها قمر الزمن ، اختار بشير إلّمُورو ، يوشا ، ماريانا ، سيدي عبد الرحمن المجذوب وغيرهم ، المسلك الأصعب: الانتماء إلى النشيد الإنساني العظيم الذي كلَّما ظنناه مات ، قام من رماده ليذكّرنا بأن الحياة ما تزال مستمرة ، وتستحق أن تعاش .. نترككم مع تحميل رواية جملكية آرابيا PDF.

تحميل رواية جملكية آرابيا PDF - واسيني الأعرج
تحميل رواية جملكية آرابيا PDF – واسيني الأعرج
عن الكاتب واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي .. تحميل رواية جملكية آرابيا PDF.

- إعلان -

على خلاف الجيل التأسيسي الذي سبقه، تنتمي أعمال واسيني، الذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل واحد وثابت، بل تبحث دائمًا عن سبلها التعبيرية الجديدة والحية بالعمل الجاد على اللغة وهز يقينياتها. إن اللغة بهذا المعنى، ليست معطى جاهزًا ومستقرًا ولكنها بحث دائم ومستمر.

إن قوة واسيني التجريبية التجديدية تجلت بشكل واضح في روايته التي أثارت جدلاً نقدياً كبيرًا، والمبرمجة اليوم في العديد من الجامعات في العالم: الليلة السابعة بعد الألف بجزأيها: رمل الماية والمخطوطة الشرقية. فقد حاور فيها ألف ليلة وليلة، لا من موقع ترديد التاريخ واستعادة النص، ولكن من هاجس الرغبة في استرداد التقاليد السردية الضائعة وفهم نظمها الداخلية التي صنعت المخيلة العربية في غناها وعظمة انفتاحها .. الآن مع تحميل رواية جملكية آرابيا PDF.

تحميل رواية جملكية آرابيا PDF – واسيني الأعرج

المؤلف واسيني الأعرج
الصفحات 664
سنة النشر 2011
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية