تحميل رواية حصن التراب PDF – أحمد عبداللطيف

تحميل رواية حصن التراب PDF

تحميل رواية حصن التراب PDF – أحمد عبداللطيف – تحميل رواية حصن التراب pdf – في الأربعين يومًا الأخيرة، كان أبي بالفعل قد ودّع الحياة. كان معلقًا في الأعراف ما بين الحياة والحياة الأخرى. كان معي بجسدٍ غير أن روحه كانت طائرة. بعينين غائمتين، كان يحدثني. بعينين غائرتين، كان يستحضر تاريخًا لم أعرفه من قبل. أو كنت أعرفه ولا أعرفه .. تاريخًا كنت أتطلع إليه كأنه لا ينتمي لي. كأنه ينتمي لي .. أتطلع إليه كما أتطلع إلى ختم مستدير حول سرتي .. أتطلع كمن يمتلك لكن دون حرية التصرف .. كملك لا يحكم .. ختم أخضر يحمل هويتي، كأنه الترياق ضد سم الضياع .. كأنه الضياع ضد سم الهوية .. نترككم مع تحميل رواية حصن التراب PDF.

تحميل رواية حصن التراب PDF - أحمد عبداللطيف
تحميل رواية حصن التراب PDF – أحمد عبداللطيف

من خلال عائلة محمد دي مولينا، تتبع “حصن التراب” واحدة من أكثر المآسي الإنسانية التي لا يمكن نسيانها: محاكم التفتيش الإسبانية وتهجير الموريسكيين. إننا أمام رواية تتوسل التخييل والتاريخ غير الرسمي لكتابة حياة أفراد عاديين فرضت عليهم السلطة (السياسية والدينية) أن يختاروا ما بين التخلي عن دينهم أو التهجير، ثم لم يسلموا من المقاصل والتعذيب، ثم لم يسلموا من الطرد بذريعة أنهم عرب ومسلمون، ثم نُبِذوا في الأرض الجديدة بذريعة أنهم مسيحيون إسبانيون. إنها ملحمة أبطال مهزومين دفعوا حياتهم في معركة صراع ديني/سياسي لم يختاروها.

في روايته الجديدة، واستكمالًا لمشروعه الروائي، يطرح أحمد عبد اللطيف سؤالًا حادًا حول التطرف الديني، وهو سؤال بقدر ما يمثّل الماضي يمثّل الحاضر، ويجسّد أسئلة انفجرت مع الربيع العربي وتضعنا من جديد أمام معضلة الهوية. ومع حساسية المضمون، يتوسل المؤلف شكلًا روائيًا غير مسبوق، يتكيء فيه على الفيديو والموسيقى، ليس فقط كمؤثرات سمعية وبصرية، بل أيضًا كمكمّلات سردية لخلق حالة من الشجن الرهيف، حالة تليق ببطولة مبتورة كما تليق بهزيمة بطولية .. تحميل رواية حصن التراب PDF.

عن الكاتب أحمد عبداللطيف

أحمد عبداللطيف كاتب مصري ولد في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية حصل على المعهد العالي للسياحة والفنادق وتخرج منه عام ٢٠١٠ بتقدير جيد جدًا بدأ في بداية عمره في كتابة الشعر بالفصحى والعامية وكان متأثر في ذلك بكبار الشعراء العرب مثل أحمد شوقي وإبراهيم ناجي وإيليا أبو ماضي ونزار قباني وعبد الرحمن الأبنودي وفؤاد حداد وغيرهم، ثم اتجه لكتابة النثر والمقالات وظهرت موهبته من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وغيره حتى أصدر كتابه الأول ” عن أشياء تؤلمك ” والصادر عن دار نشر ” عصير الكتب” مُهتم بالأدب العربي كذلك الشِعر، قدوته في الكتابة: مصطفى صادق الرافعي، محمود درويش، عباس العقاد.. وقد تأثرت معظم كتاباته بالنهج القرآني .. نترككم مع تحميل رواية حصن التراب PDF.

تحميل رواية حصن التراب PDF – أحمد عبداللطيف

المؤلف أحمد عبداللطيف
الصفحات 222
سنة النشر 2017
القسم روايات عربية


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية