- إعلان -

تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF – مروان سمور

تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF

- إعلان -

تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF – مروان سمور – رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، تمكنت تركيا العام الماضي، من زيادة نشاطها في مجال الإكثار الخضري بنسبة 7.6 بالمئة، مقارنة ب 2019 ، وتصدير منتجاتها الزراعية إلى 205 دول. تحتل تركيا المرتبة الأولى على مستوى العالم في إنتاج العديد من المنتجات الزراعية، أبرزها البندق والكرز والتين والمشمش والسفرجل، فضلً عن الجودة العالية التي تميزها. ووفق معلومات نقلتها وكالة الأناضول عن وزارة الزراعة والغابات التركية، تمكنت تركيا من احتلل المرتبة الأولى بالعالم من حيث الإنتاج الزراعي خلل السنوات العشر الماضية . وفي الفترة بين 2005  2019 ، احتلت تركيا المرتبة الأولى أوروبيا في الإنتاج الزراعي، والسابعة عالميا . وسجل الإنتاج الزراعي زيادة بنسبة 20 بالمئة خلل العام الماضي، مقارنة ب 2019 ، لترتفع قيمته إلى 333.3 مليار ليرة ( 41.65 مليار دولار)، وهو الرقم الأعلى محليا . ورغم الآثار السلبية لوباء كورونا عالميا، إلا أن تركيا تمكنت من تحقيق زيادة في مجال الإكثار الخضري بنسبة 7.6 في المئة خلل العام الماضي، مقارنة بسابقه، ليبلغ إجمالي حجم الإنتاج الزراعي في مجال الإكثار الخضري 126.1 مليون طن .كما زادت قيمة الإكثار الخضري 24.2 بالمئة في الفترة نفسها، لتصل إلى 245.2 مليار ليرة (30.6 مليار دولار)، بالتزامن مع تحقيق المحاصيل الحقلية زيادة بنسبة 11.9 بالمئة، والفواكه 5 . 8 بالمئة، والخضار 0.3 بالمئة .وبإنتاج 6.5 مليين طن من الذرة و 278 ألف طن من الفاصولياء الجافة العام الماضي، تمكنت تركيا من تحقيق الرقم القياسي الأكبر في تاريخها لإنتاج هاتين المادتين المهمتين .. نترككم مع تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF.

تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF - مروان سمور
تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF – مروان سمور
عن الكاتب مروان سمور

مروان سمور مؤلف وكاتب وباحث سياسي واقتصادي أردني .. وهو كاتب لدى العديد من المواقع والجرائد الأردنية والعربية والدولية، منها: “الجزيرة مباشر”، “موقع العربي الجديد”، “جريدة القدس العربي”، و”موقع عربي بوست”.

- إعلان -

أصدر 20 كتاباً في الاقتصاد والسياسة والأدب، وهي: “صنع في اليابان”، “صناعة السيارات في اليابان والصين”، “صنع في الصين”، “صناعة السيارات في اليابان”، “صناعة الأسلحة في اليابان”، “صناعة السيارات في الصين”، “صناعة الأسلحة في اليابان والصين”، “صناعة الكمبيوتر وخدمات الإنترنت في الصين”، “شركات التكنولوجيا في اليابان والصين”، “صناعة الأسلحة في الصين”، “أوراق بحثية متناثرة”، “أغنياء الصين في قائمة فوربس لعام 2021″، “شركات التكنولوجيا في اليابان”، “عندما استيقظت الصين”، “أوراق سياسية متناثرة”، “شركات التكنولوجيا في الصين”، “أوراق شعرية ونثرية”، “تقاليد الشعب الياباني والشعب الصيني”، “الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأميركية، و”إذا عطست أميركا أصيب العالم بالزكام”.

كذلك لديه عدة أبحاث علمية متخصصة بالاقتصاد والسياسة في مراكز الأبحاث الأردنية والإقليمية .. حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الدبلوماسية عام 1997 من “جامعة العلوم التطبيقية الأردنية” .. الآن مع تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF.

تحميل كتاب صادرات الزراعة والمواد الغذائية التركية PDF – مروان سمور

المؤلف مروان سمور
الصفحات 96
سنة النشر غير معروف
القسم إقتصاد وأعمال


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية