- إعلان -

تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF – مروان سمور

تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF – مروان سمور – شهدت العشرية الأخيرة ثورة عملاقة في الصناعات الاستهلاكية، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغذائية والأدوات، وفي مجالات الصناعات البحرية وتصدير المعادن والصلب والأثاث والمفروشات وغيرها. ومن دون نفط ولا غاز طبيعي أو حتى معادن ثمينة حققت تركيا في العام الماضي رقما قياسيا في قيمة صادراتها التي زادت على 180 مليار دولار، وتخطط لرفعها إلى 190 مليارا مع نهاية 2020.ويمثل الإنتاج الصناعي المورد الأهم للعملة الصعبة، حيث بدأت تركيا فعليا إنتاج سيارتها القومية بتقنية محلية بنسبة 100% مطلع هذا العام، فيما بلغت عائدات . صناعة وتصدير السيارات وقطعها خلال عام 2019 قرابة 32 مليار دولار. وفي عام 2019 صنفت مجموعة “إتش إس بي سي هولدينغز” تركيا في المرتبة السابعة عالميا، باعتبارها أفضل البلدان للعيش والعمل، فيما حافظ جيشها على موقعه في مقدمة جيوش المنطقة، والعاشر قوة على مستوى العالم. وتولد تركيا اليوم نحو 46% من احتياجاتها للطاقة من مشاريع الطاقة المتجددة لاستثمار طاقتي الشمس والرياح، وتتطلع لرفعها إلى 56% بحلول عام 2023 .. نترككم مع تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF.

تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF - مروان سمور
تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF – مروان سمور
عن الكاتب مروان سمور

مروان سمور مؤلف وكاتب وباحث سياسي واقتصادي أردني .. وهو كاتب لدى العديد من المواقع والجرائد الأردنية والعربية والدولية، منها: “الجزيرة مباشر”، “موقع العربي الجديد”، “جريدة القدس العربي”، و”موقع عربي بوست”.

- إعلان -

أصدر 20 كتاباً في الاقتصاد والسياسة والأدب، وهي: “صنع في اليابان”، “صناعة السيارات في اليابان والصين”، “صنع في الصين”، “صناعة السيارات في اليابان”، “صناعة الأسلحة في اليابان”، “صناعة السيارات في الصين”، “صناعة الأسلحة في اليابان والصين”، “صناعة الكمبيوتر وخدمات الإنترنت في الصين”، “شركات التكنولوجيا في اليابان والصين”، “صناعة الأسلحة في الصين”، “أوراق بحثية متناثرة”، “أغنياء الصين في قائمة فوربس لعام 2021″، “شركات التكنولوجيا في اليابان”، “عندما استيقظت الصين”، “أوراق سياسية متناثرة”، “شركات التكنولوجيا في الصين”، “أوراق شعرية ونثرية”، “تقاليد الشعب الياباني والشعب الصيني”، “الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة الأميركية، و”إذا عطست أميركا أصيب العالم بالزكام”.

كذلك لديه عدة أبحاث علمية متخصصة بالاقتصاد والسياسة في مراكز الأبحاث الأردنية والإقليمية .. حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والدراسات الدبلوماسية عام 1997 من “جامعة العلوم التطبيقية الأردنية” .. الآن مع تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF.

تحميل كتاب صنع في تركيا (الدليل التجاري لأبرز الشركات التركية) 1 PDF – مروان سمور

المؤلف مروان سمور
الصفحات 489
سنة النشر غير معروف
القسم إقتصاد وأعمال


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية