- إعلان -

تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF – فراس السواح

تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF – فراس السواح – يحتوي هذا الكتاب في مقدماته على اجاباتي عن اسئلة طالما وجهت الي في مقابلات صحفية و اذاعية و تلفزيونية مثل: لماذا اخترت الكتابة في موضوع الميثولوجيا و الدين؟ آو لماذا لا نجد لك رأياً حاسماً في المسألة الدينية؟ آو: هل تدعم كتاباتك الموقف المعادي للدين؟ و بعد ذلك انتقلت للاجابة عن تساؤلات طالما لمستها عند الآخرين بخصوص المسألة الدينية، و بعد كل إجابة كنت آتخذ موقف القارئ و آخرج بتساؤلات محتملة قد تُبنى على تلك الاجابة .. نترككم مع تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF.

تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf - فراس السواح
تحميل كتاب الله والكون والإنسان pdf – فراس السواح

و هكذا تسلسل العمل عن طريق السين و الجيم، اليى ان انجزت ما كنت اصبو اليه و هو صياغة رؤية موجزة لتاريخ الأفكار الدينية في تفاعلها و علائقها مع بعضهاالبعض عبر مسيرة الثقافة الانسانية.
هذا التاريخ يصب في تيار ما يدعى بتاريخ الأفكار العام، و هو منظومة معرفية جديدة تتوحد فيها الأفكار الحكموية و الآفكار الفلسفية و الأفكار الدينية. فعلى الرغم من آن الدين يتميز عن الحكمة و الفلسفة بنظامه الطقسي الذي يهدف الى اقامة الصلة بين المقدس و الدنيوي، إلا انه في جانبه الاعتقادي لا يختلف عن الفلسفة من حيث تقديمه للاجوبة عن الاسئلة الانسانية الكبرى، و كلتا المنظومتين عبارة عن تفكير منظم في شؤون الحياة و الكون .. تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF.

و لذلك فإننا في دراستنا للأفكار الدينية عبر التاريخ انما نقوم بدراسة الجانب الأهم من تاريخ الأفكار العام، و ذلك لما للأفكار الدينية من تآثير على البشر لا يعادله تأثير الأفكار الفلسفية. آما لماذا اخترت أسلوب السؤال و فضلته عليى السرد المتصل، فلذلك قصة.

- إعلان -

عن الكاتب فراس السواح

فراس السواح مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان . ولد عام 1941 م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية انتقل بعدها للدراسة في دمشق ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965 م من جامعة دمشق – استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م – نشر أبحاثه الأولى في مجلة الآداب اللبنانية عام 1960م – عمل في مركز تطوير الإدارة التابع لمنظمة العمل الدولية في دمشق بين عامي 1969- 1978م – اصدر كتابه التأسيسي مغامرة العقل الأولى عام 1976 م – عمل في شركة نفط في أبوظبي بين عامي 1979-1986م – اصدر عام 1985م كتابه الشهير لغز عشتار – تفرغ لدراسة التاريخ والميثولوجيا وتاريخ الأديان بشكل مستقل – ساهم بكتابين باللغة الإنكليزية صدرا في بريطانيا أولهما أورشليم بين التوراة والتاريخ حرره الباحث الأمريكي في جامعة كوبنهاكن توماس تامسون، والثاني جدليات تاريخ إسرائيل القديمة وبناء الدولة في فسلطين حرره الباحث الإنكليزي ويبكن – اصدر في بكين بالتعاون مع الباحث الدكتور تشاو كو كتاب بالصينية والعربية عن الحكيم الصيني لاو تسو – يعمل حاليا في تاريخ أديان الشرق الأوسط بجامعة بكين للدراسات الأجنبية .. الآن مع تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF.

تحميل كتاب الله والكون والإنسان PDF – فراس السواح

المؤلف فراس السواح
الصفحات 250
سنة النشر 2016
القسم كتب فلسفة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية