- إعلان -

تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF – فراس السواح

تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF

- إعلان -

تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF – فراس السواح – هنالك سمةٌ تجمع الإنجيل إلى بقية الكتب المقدسة للديانات الكبرى، هي سمة الإشكالية، وهذه الإشكالية تنجم عن عدة عوامل فالكتاب المقدس نص قديم تفصلنا عنه عشرات القرون، هو نتاج ثقافة منقطعة عنا، وعقلية مغايرة لعقليتنا الحديثة، وطرائق في التعبير لم تكن قد استقلت بعد عن التركة الميثولوجية للعصور القديمة .. والكتب المقدسة وصلت إلينا مدونة بلغات قديمة أو حتى بائدة في بعض الأحيان، وهذا يعني أننا نقرأ ترجمات قد لا تكون بدورها نقلاً عن نصوص أصلية، ونتعامل مع مفردات لغوية قد لا نكون في كثير من الأحيان متأكدين من مدلولاتها .. نترككم مع تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF.

تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF - فراس السواح
تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF – فراس السواح

كما إن هالة القداسة التي تحيط بالنص الديني تجعل من المتدين متلقياً سلبياً له، لا ينتبه إلى إشكالياته ولا يحفل بغوامضه، إن ما يطلبه منه هو أن يكون مرشداً أخلاقياً، ودليلاً إلى حياة نفسية وعقلية سوية ومتوازنة.، وعندما يفلح النص في أداء هذه المهمة (وهذا ما يفعله عادة) تخفت الحاجة إلى عقلنته والتفكر في إشكالياته التي تترك للاختصاصيين الذين ما زالوا في أمرها يختلفون .. ولكن العقل الذي يطلب التصديق بعد الإيمان، ينتقل بأصحابه من حالة التلقي السلبي للنص إلى حالة التفاعل الإيجابي معه، ومن غض الطرف عن مشكلاته إلى التفكر فيها، لأن إيمان القلب دون تصديق العقل يبقى إيماناً هشاً وناقصاً؛ فالإنسان مزيج متكافئ من قلب ومن عقل، والحياة السوية تتأتى عندما لا يبغي أحدهما على الآخر.

هذا الكتاب موجه إلى طالبي المعرفة البحتة المنزهة عن الغرض، وإلى المؤمنين من أهل العقل لا إلى أهل الحرف والنقل، تعرض فيه لكل ما وجده إشكالياً وغامضاً في النص الإنجيلي، ومن موقع باحث موضوعي يتعاطف في الوقت نفسه مع حالة الإيمان .. تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF.

- إعلان -

عن الكاتب فراس السواح

فراس السواح مفكر سوري يبحث في الميثولوجيا وتاريخ الأديان كمدخل لفهم البعد الروحي عند الإنسان . ولد عام 1941 م في حمص وفيها درس ونال الشهادة الثانوية انتقل بعدها للدراسة في دمشق ونال شهادة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1965 م من جامعة دمشق – استهوته الميثولوجيا وتاريخ الأديان باكرا فكتب في الصحف والمجلات منذ عام 1958م – نشر أبحاثه الأولى في مجلة الآداب اللبنانية عام 1960م – عمل في مركز تطوير الإدارة التابع لمنظمة العمل الدولية في دمشق بين عامي 1969- 1978م – اصدر كتابه التأسيسي مغامرة العقل الأولى عام 1976 م – عمل في شركة نفط في أبوظبي بين عامي 1979-1986م – اصدر عام 1985م كتابه الشهير لغز عشتار – تفرغ لدراسة التاريخ والميثولوجيا وتاريخ الأديان بشكل مستقل – ساهم بكتابين باللغة الإنكليزية صدرا في بريطانيا أولهما أورشليم بين التوراة والتاريخ حرره الباحث الأمريكي في جامعة كوبنهاكن توماس تامسون، والثاني جدليات تاريخ إسرائيل القديمة وبناء الدولة في فسلطين حرره الباحث الإنكليزي ويبكن – اصدر في بكين بالتعاون مع الباحث الدكتور تشاو كو كتاب بالصينية والعربية عن الحكيم الصيني لاو تسو – يعمل حاليا في تاريخ أديان الشرق الأوسط بجامعة بكين للدراسات الأجنبية .. الآن مع تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF.

تحميل كتاب ألغاز الإنجيل PDF – فراس السواح

المؤلف فراس السواح
الصفحات 375
سنة النشر 2012
القسم كتب دينية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية