- إعلان -

تحميل رواية متاهة حواء PDF – برهان شاوي

تحميل رواية متاهة حواء PDF

- إعلان -

تحميل رواية متاهة حواء PDF – برهان شاوي – “متاهة حواء” هي ليست رواية فحسب إنّما امتداد لرواية “متاهة آدم”، فهي مشروع حياة جماعي و عالم حقيقي، مليئة بكوابيس الموت و الحرب و السياسة بأفعالها الشنعاء .. وكما في رواياته السابقة حيث هناك زمنان يتوزيان في الإنسياب بكل ما فيه من أحداث وعنف وعالم غرائبي فهنا أيضا نجد عراق التسعينات كما في الرواية السابقة و ما عاشه شعبه من فزع ورعب و إنفجارات في شتى الأماكن العامة و اعتقالات و سجن و موت تحت التعذيب و الأحلام الغريبة و الكوابيس المرعبة و الذبح..وفي الوقت نفسه نجد عراق اليوم بكل ما يحمل من مآسي وتناقضات ورعب.. ألخ .. نترككم مع تحميل رواية متاهة حواء PDF.

تحميل رواية متاهة حواء PDF - برهان شاوي
تحميل رواية متاهة حواء PDF – برهان شاوي

سيتوه القارئ فيها، موت الكاتب آدم البغدادي المغدور الذي يبقى موته لغزا فيظهر صديقه آدم المحروم و يسرق المخطوطات قبل أن تقع بيد أجهزة الدولة المتهمة في قتله أصلاً، ليتوه في قراءتها “متاهة حواء—وادي الظلمات” إذ يلتقي الأشباح و يندهش ثم يقلق و هو في المستشفى تارة مع حواء المؤمن و أخرى مع آدم التائه مع الراهبتين، ثم يظهر حمل حواء المؤمن بالجنين المسخ و خيانتها زوجها الثاني آدم اللبناني مع صديقه قابيل و يموتان في حادث لتفقد هي البصر ثم تموت في النهاية.

لكن هنا في “متاهة حواء” أشياء أخرى يكتشفها القارئ كروح الراهبتين اللتين تظهران بين الفينة و الأخرى و في أماكن شتّى. اعترافات إيفا أومسك المومس للراهبتين و لحواء المؤمن بعض التفاصيل التي كانت تجهلها عن عالم جارتها المظلم الذي تعيشه .. اللذة و طريق السعادة بالنسبة لحواء الزاهد في غياب الوالد آدم الزاهد لتنتهي بفجر بغدادي رهيب بذبح حبيبها آدم المحروم بعد أن أمضت معه أجمل ستة أيام عمرها .. الحلم الرائع بزواج آدم المحروم من حواء الزاهد الذي تلاشى في لمح البصر بنحره في الفجر الرهيب.

عن الكاتب برهان شاوي

برهان شاوي شاعر وروائي وسينمائي ومترجم وأكاديمي عراقي من مواليد 1955 .. درس السينما في موسكو، والإعلام في ألمانيا، ثم التاريخ والعلوم السياسية في جامعة موسكو الدولية لعلوم الاجتماع في روسيا .. أصدر أكثر من عشرين كتاباً، تأليفاً وترجمة .. غادر العراق في العام 1978 .. بدأ النشر في الصحافة العراقية والعربية منذ العام1971 .. درس السينما في موسكو مابين 80-1986 .. بدأ العمل في الصحافة العراقية والعربية منذ العام 1973 .. الآن مع تحميل رواية متاهة حواء PDF.

- إعلان -

تحميل رواية متاهة حواء PDF – برهان شاوي

المؤلف برهان شاوي
الصفحات 512
سنة النشر 2013
القسم روايات عربية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية