تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF – إبراهيم عيسي

تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF

تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF – إبراهيم عيسي – ليس تأريخا فقط .. وليس تحليلا فقط.. وليس توعية فقط.. بل الثلاثة معا وأكثر منهم أيضا.. إنها مقالات تقبض بقوة على الداء في وطنناوتضغة تحت العدسة المكبرة ليراه كل أفراد الشعب المصري والعربي.. هذه هى المقالات النارية التى يكتبها الصحفي الكبير ” إبراهيم عيسى” في جريدة الدستور التى يرأس تحريرها .. يكتبها في السياسة والدين والاجتماع ويكتبها عن البسطاء والمطحونين والذين يعيشون ويموتون ولا صوت لهم.. يكتبها في صميم الحياة التى لا تنفصل فيها السياسة عن الاقتضاء عن الدين عن أحوال المجتمع كافة.. ويكتبها أيضا عن الساسة والحكام والوزراء والمسئولية يقذف بالحقيقة فيها بلا مجاملة ولا موارية.. وبها يوثق الحقائق والأدلة والأرقام والاحصاءات انها ليست مقالات نشرت وانتهى امرها.. إنها كلمات باقية للتوعية بما يحري من أحداث جسام نعيشها في هذا العصر، وهى في مكوناتها تصل إلى العمق من كافة الطرق والسبل” تارة باستدعاء الماضي والتراث وتارة بالنزول إلى واقع الناس وتارة بالرحيل إلى دراسات العلماء والباحثين، وفي وصط كل هذا لا ننسى أسلوبها البديع الذي يجمع بإتقان بين اللغة العربية البليغة وين مرادفات العامية الاتثة من صميم الواقع ، ويغلفها بخفة ظل مفتعلة ويمنحها جواز مرورها إلينا بالصراحة المعهودة في كاتبها. إليك عزيزي القارئ الكتاب الذي أسعده الحظ باحتوائه تلك الكلمات الفريدة من نوعها كتاب “إبراهيم عيسى” عن مصر ومبارك وعصر امتد لأكثر من سته وعشرين عاما.

تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF - إبراهيم عيسي
تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF – إبراهيم عيسي
عن الكاتب إبراهيم عيسي

إبراهيم عيسى (نوفمبر 1965 – )، صحفي مصري. وتولى رئاسة تحرير صحيفة الدستور المصرية اليومية حتّىٰ أقاله مالك الجريدة السيد البدوي في أكتوبر 2010 بسبب إصراره على نشر مقالة لمحمد البرادعي عن حرب أكتوبر.

التحق بالعمل في مجلة روز اليوسف منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى من كلية الإعلام. وتولى رئاسة تحرير جريدة الدستور اليومية (حتى أُقيل من ذاك المنصب) إضافة إلى جريدة عين الأسبوعية، كما أنه أحد أعضاء الهيئة الاستشارية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

قدّم إبراهيمُ عيسى في التلفزيون برنامج «الفهرس» الأسبوعي على قناة دريم الفضائية كما قام بتقديم برنامج الله أعلم على قناة دريم أيضاً .. قدم برنامجاً سياسياً عنوانه «على القهوة» في نفس القناة إلى أن منعت السلطات المصرية هذا البرنامج.كما كان يقدم عده برامج دينية علي نفس القناة بعنوان الرائعان وهو سيره ذاتيه لحياة الخلفاء الراشدين: أبو بكر الصديق وعمر ابن الخطاب وأيضا برنامج الرائعتين وهو عن سيرة عائشة بنت أبي بكر وفاطمة ابنة رسول الإسلام محمد .. قدم برنامج سينمائي اسبوعي علي قناة فن بشبكة أوربيت بعنوان فرجه. وقدم برنامج «نحن هنا» علي قناة أو تي في المصرية وبرنامج حاجة تفطر الذي اذيع في رمضان 2010 وبرنامج «بلدنا بالمصري» ايام الأحد والثلاثاء والخميس مع ريم ماجد علي قناة أون تي في إلى أن منعته السلطات المصرية أيضاً كمل قدم برنامج ((مع الصحابة)) في رمضان وهو الذي اثار جدلاً واسعاً بسبب تناوله لقضية الفتنة الكبري .. قدم لفترة برنامج بعنوان صالون إبراهيم عيسى على قناة الجزيرة مباشر. اشترك بعد قيام ثورة 25 يناير مع أخرى ن بإنشاء قناة التحرير الفضائية ويقدم فيها برنامج “في الميدان” أيام الأحد والثلاثاء مع محمود سعد وبلال فضل وعمرو اللثي على قناة التحرير ثم تركها واشيع انه باع حصته من القناة الي رجل الأعمال سليمان عامر حيث اثر ذلك فيما بعد علي السياسة العامة للقناه نتيجة لذلك ترك العمل بالقناة كل من الإعلامي محمود سعد وأيضا السينارست والمؤلف بلال فضل ثم أخيرا الإعلامي عمرو الليثي .. بعد توقف فترة عن العمل عاد الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسي للظهور عقب انتهاء انتخابات مجلسي الشعب والشوري ليطل علينا علي قناة ontv عبر برنامج “السادة المرشحون” ثم أصبح “السادة المرشحون سابقاً” بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى وختم البرنامج بعد يوم واحد من إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة .. ثم عاد مرة اخرة للظهور عبر شاشة قناة القاهرة والناس بتقديم برنامج مع إبراهيم عيسى حتى تم وقف البرنامج المثير للجدل من قبل السلطات المصرية وتفرغ إبراهيم عيسى للصحافة بعدها عبر جريدة المقال كما يقدم برنامج “لدى اقوال اخرى ” على راديو اف ام ع.

تحميل كتاب كتابي عن مبارك وعصره ومصره PDF – إبراهيم عيسي

اقرأ ايضاً