- إعلان -

تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF – محمد الجوادي

تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF – محمد الجوادي – كتاب جديد يسعد الهيئة العامة للاستعلامات أن تتقدم به اليوم إلى القارئ والباحث والمؤرخ وإلى دارسي التحولات الاجتماعية والسياسية والتنظيمية والإدارية والاقتصادية التي اجتازها وطن عظيم في مرحلة من أهم مراحل تاريخه، وتاريخ العالم من العالم. وتؤمن الهيئة العامة للاستعلامات أنها حين تنشر على الملأ هذا الكتاب فإنها تسهم بذلك في الإضافة إلى قيم المعرفة، والعلم، والوفاء، والتقدير في هذا المجتمع الذي أخذ مع انتعاشه حقيقية للديمقراطية السياسية والاجتماعية ينظر بعين الانصاف لكل الإيجابيات الهامة في تاريخه الحديث والمعاصر. ولا تتمثل أهمية هذا العمل فيما يحويه بين دفتيه من كم هائل من المعلومات التي بذل مؤلفها جهدا دءوبا في تجميعها واستكمالها وتحقيقها وترتيبها ثم فهرستها على نحو ممتاز فحسب، وإنما تمتد أهمية هذا الكتاب من حيث أنه يمثل جهد واحد من شباب الجيل الجديد الذين تنتظر مصر على أيديهم تحقيق صحوتها الكبرى نحو الرخاء والتنمية والمعيشة الأفضل للأجيال القادمة، والكتاب بهذا ليس إلا صورة من صور التفاعل الإيجابي والمشاركة الشعبية والشبابية البناءة. وسوف يعكس هذا الكتاب اهتمام الأجهزة التنفيذية ومنها الهيئة العامة للاستعلامات بقاعدة المعلومات والتوثيق التي لن يتأتى لنا بناء إداري أو إعلامي سليم بدون توافرها وشمولها لكل الجزئيات، وحين تتوافر لوطننا الناهض سبل معرفة الحقائق التاريخية في جميع الاتجاهات على هذا النحو فلن يكون هناك عذر قائم أمام الانطلاق إلى كتابة تاريخنا السياسي والاجتماعي على نحو تتوافر له أوليات البحث العلمي المنزه عن الأهواء والحزبيات، وفي هذا الصدد فإن الهيئة لن تدخر جهدا في تحقيق برنامج ضخم من أجل إتاحة المعلومات الموثقة المتصلة بحاضر وتاريخ مصر النهضة .. نترككم مع تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF.

كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF - محمد الجوادي
كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF – محمد الجوادي
عن الكاتب محمد الجوادي

محمد محمد الجوادي (1958 – 9 يونيو 2023) مفكر عربي معاصر، جمع بين الطب والأدب والتاريخ والنقد واللغة والفكر السياسي والتنموي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الزقازيق بمصر. حقق على مدى تاريخه العلمي والعملي إنجازات متفردة أهلته قبل غيره ليكون أصغر مصري على الإطلاق يحصل على ثمانية تكريمات رفيعة المستوى: فهو أصغر من نال عضوية مجمع اللغة العربية 2003 والمجمع العلمي المصري 2008 والمجمع المصري للثقافة العلمية 1978 واتحاد كتاب مصر 1979 كما أنه أصغر من حصل على: جائزة الدولة التقديرية 2004 جائزة الدولة التشجيعية 1982 جائزة مجمع اللغة العربية 1978، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1985.

نشر له منذ 1978 وحتى وفاته أكثر من مئة كتابِِ منشورِِ في التاريخ والأدب والتراجم فضلاً عن مئات الدراسات والمقالات وقضى حياته الوظيفية متدرجا في سلك هيئة التدريس حتى نال درجة الأستاذية في طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وبالإضافة إلى هذا شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الطبية والعلمية والصحفية. والاقتصادية والثقافية والإنسانية .. الآن مع تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب التشكيلات الوزارية في عهد الثورة PDF – محمد الجوادي

المؤلف محمد الجوادي
الصفحات 170
سنة النشر 1986
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية