تحميل كتاب اخلع حذاءك PDF – ياسر حارب

تحميل كتاب اخلع حذاءك PDF

تحميل كتاب اخلع حذاءك PDF – ياسر حارب – يأسى أحدنا على نفسه كثيراً، يَغْرقُ في انكساراته، يحزن على حاله، ثم ينتهي به المطاف برثاء حياته وهو ما يزال فيها. هَمٌّ عارِم يعصف بالبشرية، وعلى رغم المُلهيات، ووسائل الترفيه، وتنوع العلوم والمعارف وسهولة الوصول إليها، ما زالت النفوس مُنْكسرة، مُحْتقنة، لا تدري لماذا، وإلى متى. بحثتُ كثيراً عن مفهوم السعادة، فأدركتُ أنها ليست شيئاً نصل إليه، هي ليست إحدى محطات الطريق، بل الرحلة ذاتها. هي قدرتنا على بناء عوالم خاصة بنا عندما يدخل بنا القطار نفقاً مظلماً، فنظلّ نفكّر متى سيخرج منه، وماذا يوجد في نهايته.. وأياً كانت الإجابة، فإن كلل شيء بعدها سيكون حتماً جميلاً. “يُحكى أنّ” جملةٌ مُذْهلةٌ، تفتح نوافذ الكون، وتدخُل بنا إلى عالم غريب، مشوّق، يصير فيه الخيال كالنور؛ يطوّقنا من كل مكان. قبل أن تُعيد الكتاب إلى مكانه أو تقتنيه، أتمنى أن تقرأ هذه القصة: يُحكى أنّ رجلاً اصطاد عصفوراً ووضعه في القفص، فقال له العصفور: “يا سيدي، ماذا سيفعل لك لحمي مقابل لحوم الأبقار والأغنام التي تأكلها؟ لن يفيدك بشيء. أطْلِق سراحي وسأعلّمك ثلاث نصائح ستغير حياتك إلى الأفضل. لكنْ لِي شرط: أن أخبرك بالنصيحة الأولى وأنا في قبضة يدك، وبالثانية من فوق السياج، وبالثالثة وأنا على الشجرة؟”. وافق الرجل وأمسك بالطائر في قبضة يده، فقال العصفور: “النصيحة الأولى، لا تُصدّق المُحال أبداً”. أطلقه الصياد فطار وحلّ فوق السياج وقال: “النصيحة الثانية، لا تندم على ما فات أبداً”. وعندما حطّ على الشجرة أراد أن يختبر الصياد فقال له: “توجد في بطني جوهرة ثمينة، لو شققته وأخرجتها لكنت سعيد الحظ غنياً”. فتألّم الصياد كثيراً وتحسّر وأخذ يؤنّب نفسه، ثم قال: “إذاً هات النصيحة الثالثة”. فرد العصفور: “ألم أقل لك لا تصدق المحال أبداً؟ فكيف صدّقت أن في داخلي جوهرة؟! ثم إنني نصحتك بألا تندم على ما فات، وبرغم ذلك أخذت تشقّ ثوبك من الحسرة.. قُل لي يا سيدي بمَ ستنفعك النصيحة الثالثة؟”.

تحميل كتاب اخلع حذاءك PDF - ياسر حارب
تحميل كتاب اخلع حذاءك PDF – ياسر حارب
عن الكاتب ياسر حارب

ياسر حارب هو كاتب وإعلامي بارز من إمارة دبي، دولة الإمارت العربية المتحدة. تتصدر مؤلفاته قوائم الكتب، وآخرها كتاب “اخلع حذاءك” الذي قدم له الروائي العالمي باولو كويلو. والده هو الدكتور سعيد حارب. ياسر حارب مؤسس مشارك للمنتدى العالمي “منتدى تعزيز السِلم في المجتمعات المسلمة” الذي تحتضنه مدينة أبوظبي سنوياً .. نشر ياسر حارب أول مؤلفاته “نحو فكر جديد” عام 2006، ومنذ ذلك الحين توالت أعماله التي تصدرت قوائم الكتب: “بيكاسو وستاربكس” عام 2011، “العبيد الجدد” عام 2013 و”اخلع حذاءك” عام 2015، الذي قدم له الروائي العالمي باولو كويلو.

ياسر حارب كاتب مقالات صحفية، يكتب للعديد من الصحف في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2004، في مقدمتها صحيفة “البيان” (الإمارات العربية المتحدة)، صحيفة جلف نيوز (الإمارات العربية المتحدة) ، صحيفة الوسط (مملكة البحرين)، صحيفة الشرق (المملكة العربية السعودية) وجريدة الوطن (جمهورية مصر العربية).

ياسر حارب هو مقدم برنامج “ما قل ودل” وهو برنامج مختص في تطوير الذات والتنمية الشخصية والاجتماعية، ويبث في شهر رمضان المبارك من كل عام. يزوّد البرنامج المشاهدين بالأساليب والأدوات العملية لتطوير مهاراتهم، ويهدف إلى تعزيز جوانب التغيير الإيجابي في المجتمع. وقد أذيع برنامج “ما قل ودل” لمدة خمسة مواسم متتالية في منطقة الشرق الأوسط، ويُعرض في العديد من القنوات التلفزيونية وعلى الإنترنت .. كما قدم حارب برنامج لحظة، والذي بث في شهر رمضان 2016 على شاشة قناة إم بي سي الفضائية.

شغل ياسر حارب عدة مناصب لدى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أبرزها منصبي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس الثقافة والتعليم بالإنابة. وشغل قبل ذلك منصب مدير المشاريع الخاصة في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. كما شغل منصب الأمين العام للمنتدى الاستراتيجي العربي ومدير العمليات في معهد دبي للتنمية البشرية.

هو أيضا مؤسس مشارك للعديد من البرامج الريادية ذات التأثير الاجتماعي الإيجابي الكبير أبرزها برنامج ” تَرجِم” وبرنامج “اكتُب”. وقد كان برنامج “تَرجِم” أكبر برنامج للترجمة في العالم العربي عام 2007، وقد أشعل البرنامج جذوة الترجمة في المنطقة وأسهم في ترجمة أكثر من 1000 كتاب إلى اللغة العربية، إضافة إلى تدريب مئات المترجمين العرب وتأسيس العديد من دور النشر المتخصصة في ترجمة الكتب إلى اللغة العربية. كما يُعد برنامج “اكتُب” من أبرز برامج تشجيع وتحفيز المواهب الشابة على الكتابة والتأليف، كي يشقوا طريقهم في عالم الأدب والثقافة.

كما أنه أيضا عضو في المكتب التنفيذي لـ “مجلس حكماء المسلمين”، الهيئة الدولية التي تضم ثُلة من علماء المسلمين البارزين، والتي تأسست لمواجهة الصراعات والانقسامات في المجتمعات الإسلامية. وقد شارك كذلك في تأسيس “منتدى تعزيز السِلم في المجتمعات المسلمة”، التظاهرة السنوية التي تجمع أبرز المفكرين البارزين من مختلف أنحاء العالم بهدف التوصل لمعالجة الصراعات داخل الأمة الإسلامية، وقد أشاد بالمنتدى الرئيس الأمريكي “أوباما” والأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”.

تحميل كتاب بيكاسو وستاربكس PDF – ياسر حارب

اقرأ ايضاً