- إعلان -

تحميل قصة قصير الذيل PDF – عادل الغضبان

تحميل قصة قصير الذيل PDF

- إعلان -

تحميل قصة قصير الذيل PDF – عادل الغضبان – هل يمكن الإنسان أن يصبح في حجم عقلى الإصبع؟..نعم،هل يمكن أن يقف على أوراق الزهر ويختفي داخل الحشائش؟..نعم هل يمكن للبجعة تلك الطائر الجميل أن تصبح كائنا متوحشا؟..نعم، هل يمكن أن ينساب الذهب في النهر بدلا من الماء؟ نعم..نعم مكن كل ذلك وأكثر منه أن يحجث ولكن في “المكتبة الخضراء” في قصصها التي تعد من روائع القصص،والتي تخطى عددها الخمسين قصة أن يرى عالم الأساطير الملونة والخيال السرمدي يفتح لنا ذرايعه ويطوقنا حتى نغوص في أحضان عالمه المسحور بشخصياته وأبطاله التي نعرفهم جيدا جيلا بعد جيل، ولا يزالون يمدونا بذات البهجة الباسمة في كل مرة أطلوا علينا فيها .. نترككم مع تحميل قصة قصير الذيل PDF.

تحميل قصة قصير الذيل PDF - عادل الغضبان
تحميل قصة قصير الذيل PDF – عادل الغضبان

آليس وبلادها العجيبة ..سندريلا الفتاة الرقيقة..عقلة الإصبع المتناهي الصغر وغيرها من العوالم التي نلج إلى أحداثها الشيقة مما يمثل تراثا حاليا رائعا يمد أطفالتا بما يحتاجون إليه من فضاءات تسبح فيها العقول الناشئة وتستمتع بها لتصل إلى حدود السماء وتحلق إلى جانب النجوم المضيئة بالمعاني السامية والكلمات الراقية والرسوم المعبرة.

عن الكاتب عادل الغضبان

عادل الغضبان ولد في 11/11/1905 م بمدينة مرسين في تركيا من اسرة حلبية الاصل وكان والده ضابطا بالجيش التركي ثم انتقلت اسرته منها وعمره شهران حيث وردوا القاهرة فأقاموا بها وعاش حياته واتصل بدوائرها الأدبية .. مؤلفات عادل الغضبان له ديوان شعر ضخم سماه (قيثارة العمر) فيه شعر عمودي كما ترجم عددا من القصص العالمية: (دون كيشوت) (مملكة البحر) (سجين زند) (الامير والفقير) (الزنبقة السوداء) وعمل عادل الغضبان بالصحافة الادبية فرأس تحرير مجلة (الكتاب) من عام 1945 الى عام 1953م وله ملحمة شعرية باسم (من وحي الاسكندرية) صدرت عام 1964.

يمثل عادل الغضبان امتزاج المدرستين التقليدية والمجددة في صورة دقيقة صادقة، ويجمع في تكوينه روح حلب وروح مصر، مدرسة حلب التي جمعت بين الدعوة الى الحرية ونظم الشعر وعرفت بعنايتها بالاسلوب البليغ الناصع وبالشعر الرصين، وبمدرسة مصر عاش طفلا في القاهرة وارتبطت مطالع حياته بمشاهدها وأدبها وأعلامها قال من قصيدة: أمنية حـقـق الرحـمن آيـتـها = يا رب حقق لنا أقصى امـانينا .. متى نرى الحق خفاق اللواء على = مشارف المجد من عالي روابينا .. متى يرى الوطـن الغالي محطمة = اغـلاله بـسـلاح من تآخيـنا.

مؤلفات عادل غضبان: أحمس الأول – مسرحية شعرية، وليلى العفيفة – قصة، ووحي الإسكندرية – شعر وفاة عادل غضبان توفي بتاريخ 11/12/1972 .. الآن مع تحميل قصة قصير الذيل PDF.

- إعلان -

تحميل قصة قصير الذيل PDF – عادل الغضبان

المؤلف عادل الغضبان
الصفحات 47
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المكتبة الخضراء


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية