- إعلان -

تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF – محمود سالم

تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF

- إعلان -

تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF – محمود سالم – ظهر العقيد ممدوح فجأة في حديقة البيت فسر به المغامرون الثلاثة الذين كانوا يجلسون هناك صحبة صديقهم الوفي سمارة وصديقهم الجديد الأمير خالد. كان خالهم العقيد ممدوح آتيا لوداعهم قبل سفره إلى افريقيا فجر الغد للمشاركة في مهمة خطيرة وقد كان يشعر بان أحداثا رهيبة سوف تقع له هناك فالمهمة خطيرة للغاية.. وبعد مرور ثلاثة أيام على وداع ممدوح نشرت الصحف خبرا صغيرا مصدره الخرطوم، انخلع له قلب المغامرين…كان الخبر بعنوان “فقد طائرة مصرية بالسودان” !! لذلك سافر المغامرون الثلاثة عامر وعارف وعالية والصديقان سمارة والأمير خالد السعودي ومرافقه النمرود الى الأدغال والغابات السوداء في أواسط أفريقيا لأنقاذ خالهم العقيد ممدوح فما الذي حدث وكيف دخلوا جوف الجبل الأصفر المنيع ومن هم عبدة الشمس ذوو الوجوه الصفراء والشعور الحمراء؟ .. نترككم مع تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF.

تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF - محمود سالم
تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF – محمود سالم
عن الكاتب محمود سالم

محمود سالم (1931 – 24 فبراير 2013) كاتب مصري رائد في أدب المغامرات له عدد من سلاسل الكتب البوليسية والألغاز للأطفال والشباب أبرزها المغامرون الخمسة، والشياطين ال13 .. عام 1968 اقترحت «نادية» على «سالم» إصدار سلسلة مغامرات شهرية للأطفال، فقام بتعريب سلسلة إنجليزية تُدعى «The Famous Five»، تحكي عن خمسة أطفال يتعرضون لمغامرات ويحلون ألغازًا ويتعقبون لصوص ومجرمين، ليظهر المغامرون الخمسة، وهم خمسة أطفال مصريين (تختخ، محب، عاطف، نوسة، لوزة)، يعيشون في المعادي ويساعدون الشرطة في ضبط الجناة وحل الألغاز، للمرة الأولى عام 1968 في «لغز الكوخ المحترق». استمرت هذه السلسلة في الصدور شهريًا حتى عام 1972، إذ فُصل «سالم» من وظيفته لميوله الناصرية، ثم صدر قرار بمنعه عن الكتابة في مصر، لينتقل إلى بيروت، ويبدأ إصدار سلسلة الشياطين ال13 التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي يتصدون لمؤامرات تقودها أجهزة مخابرات أجنبية تهدد سلامته .. تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF.

عاد «سالم» إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، واستمرت سلسلة «الشياطين ال13» تصدر من القاهرة عن دار الهلال، حتى منتصف التسعينيات. في عام 2007 تحولت إحدى مغامرات «الشياطين ال13» إلى فيلم سينمائي، بعنوان الشياطين، من إخراج أحمد أبو زيد .. كما تحولت سلسلة المغامرين الخمسة إلى مسلسل رسوم متحركة للأطفال .. لم يتوقف «سالم» عن الكتابة حتى الشهور الأخيرة من حياته، إذ واظب على كتابة حلقات جديدة من «المغامرين الخمسة»، بدءًا عام 2010، صدرت عن «دار الشروق» .. توفي في 24 فبراير 2013 في القاهرة عن عمر يناهز 84 عاما .. الآن مع تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF.

تحميل رواية لغز القبيلة الصفراء PDF – محمود سالم

- إعلان -

المؤلف محمود سالم
الصفحات 63
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المغامرون الخمسة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل 

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية