- إعلان -

تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF – محمود سالم

تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF

- إعلان -

تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF – محمود سالم – يقع حادث سرقة كبير .. حليٌّ ومجوهرات بقيمة نصف مليون جنيه!! كان الحادث قد وقع في أشهر صالة عرض في القاهرة حيث أحضر “جارنيه” صاحب أكبر محلات حلي ومجوهرات في باريس كمية كبيرة من المجوهرات لعرضها هناك في معرض خاص زواره يحضرون بدعوات خاصّة وهم من العرب الأثرياء .. لكن كيف يقع مثل هذا الحادث والمجوهرات كانت تحت حراسةٍ مشدّدة؟! هذا السؤال الذي خطر على بال المغامرين أيضًا لكنّهم اكتشفوا فيما بعد أنَّ الحادث كان قد وقع بعد انفجار سيارة مرسيدس كانت تقف في الطريق على مقربةٍ من مبنى قاعة العرض وتسبب بأضرار بالغة ثمَّ من هناك تمَّ استدراج الحرّاس وبدأت الحكاية .. يخوض المغامرون هذا اللغز الصعب إلى أن يُبصر عامر فجأة رجلًا يقفز بثيابه من فوق الكوبري إلى الماء…ومن هنا يبدأ الحل!! .. نترككم مع تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF.

تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF - محمود سالم
تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF – محمود سالم
عن الكاتب محمود سالم

محمود سالم (1931 – 24 فبراير 2013) كاتب مصري رائد في أدب المغامرات له عدد من سلاسل الكتب البوليسية والألغاز للأطفال والشباب أبرزها المغامرون الخمسة، والشياطين ال13 .. عام 1968 اقترحت «نادية» على «سالم» إصدار سلسلة مغامرات شهرية للأطفال، فقام بتعريب سلسلة إنجليزية تُدعى «The Famous Five»، تحكي عن خمسة أطفال يتعرضون لمغامرات ويحلون ألغازًا ويتعقبون لصوص ومجرمين، ليظهر المغامرون الخمسة، وهم خمسة أطفال مصريين (تختخ، محب، عاطف، نوسة، لوزة)، يعيشون في المعادي ويساعدون الشرطة في ضبط الجناة وحل الألغاز، للمرة الأولى عام 1968 في «لغز الكوخ المحترق». استمرت هذه السلسلة في الصدور شهريًا حتى عام 1972، إذ فُصل «سالم» من وظيفته لميوله الناصرية، ثم صدر قرار بمنعه عن الكتابة في مصر، لينتقل إلى بيروت، ويبدأ إصدار سلسلة الشياطين ال13 التي تضم مغامرين من كل أنحاء الوطن العربي يتصدون لمؤامرات تقودها أجهزة مخابرات أجنبية تهدد سلامته .. تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF.

عاد «سالم» إلى مصر في ثمانينيات القرن الماضي، واستمرت سلسلة «الشياطين ال13» تصدر من القاهرة عن دار الهلال، حتى منتصف التسعينيات. في عام 2007 تحولت إحدى مغامرات «الشياطين ال13» إلى فيلم سينمائي، بعنوان الشياطين، من إخراج أحمد أبو زيد .. كما تحولت سلسلة المغامرين الخمسة إلى مسلسل رسوم متحركة للأطفال .. لم يتوقف «سالم» عن الكتابة حتى الشهور الأخيرة من حياته، إذ واظب على كتابة حلقات جديدة من «المغامرين الخمسة»، بدءًا عام 2010، صدرت عن «دار الشروق» .. توفي في 24 فبراير 2013 في القاهرة عن عمر يناهز 84 عاما .. الآن مع تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF.

تحميل رواية لغز الدبلوماسي المخطوف PDF – محمود سالم

- إعلان -

المؤلف محمود سالم
الصفحات 59
القسم قصص أطفال
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة المغامرون الخمسة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل 

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية