تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF – ياسر حارب

تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF

تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF – ياسر حارب – كتبَ لها: “تلـُفـُّني أسوار سفرك، ويظلّلني غيابك، فأسندُ رأسي إلى جذع تذكّرك، وأغمض عيني علـّيَ ألقاكِ فيهما .. أحبّكِ، ولا أدري، إن كنتُ أفعل ذلك لأنـّك تستحقين الحبّ، أم لأنـّني أستحق العذاب .. شيئان يملآني الآن، صوتك، وشوقي إلى سماعه .. كثيف هو حبّك ككثافة الشـّوق بعد الرّحيل .. أحبّك يا قابَ قلبي أو أدنى .. لو أقسمتِ على قلبي، يا قلبي، لأَبَرّك.” “أنا لستُ غاضباً عليك.. أنا مشتاقٌ إليك.. ومُبَعْثَرٌ كأشلاء نافذة اعتادت على تكثـّف أنفاسك الدافئة فوق صفحتها في ليالي الشـِّتاء الباردة .. كلّ الأشياء يمكنها أن تـُفـْتـَعَل، إلاّ الاشتياق.. وأنتِ .. يعيش أحدنا على هامش الحياة حتـّى تـَجُرّه إلى عمق صفحاتها امرأة مثلك، فيتورّط ويصير نَصّاً يستمتع بقراءته العاشقون قبل النوم .. أليس لهذا تـُدوَّنُ قصص الحبّ؟ لتجلب البكاء والتعب لمن يريدون النوم بسرعة”.

تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF - ياسر حارب
تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF – ياسر حارب

كتبت إليه: “سأغفو الآن وأنا أحتضنك كما أفعل كلّ يوم.. سأنام ورسالتك على وسادتي.. أما أنت، فإنك ستغفو في داخلي أينما تنام من الآن وصاعداً، وسيرعاك قلبي. كم أحتاج أن تحتضنني الآن ويصمت كلّ شيء.. إن نسيتني فأرجوك لا تنسى أنـّي أحبّك .. حبيبي .. القدر لا يُغـَيّب إلاّ أولئك الذين يملكون الجرأة على النسيان.. بعد حين، سَيُعرِّفُ الآخرون بأنفسهم أنـّهم كانوا جيل ثورات الرّبيع، أمّا أنا، فيكفيني، وإن فنيتُ، أن أعْرف أنـّك كنتَ ثورة ربيعي وكلّ فصولي”.

عن الكاتب ياسر حارب

ياسر حارب هو كاتب وإعلامي بارز من إمارة دبي، دولة الإمارت العربية المتحدة. تتصدر مؤلفاته قوائم الكتب، وآخرها كتاب “اخلع حذاءك” الذي قدم له الروائي العالمي باولو كويلو. والده هو الدكتور سعيد حارب. ياسر حارب مؤسس مشارك للمنتدى العالمي “منتدى تعزيز السِلم في المجتمعات المسلمة” الذي تحتضنه مدينة أبوظبي سنوياً .. نشر ياسر حارب أول مؤلفاته “نحو فكر جديد” عام 2006، ومنذ ذلك الحين توالت أعماله التي تصدرت قوائم الكتب: “بيكاسو وستاربكس” عام 2011، “العبيد الجدد” عام 2013 و”اخلع حذاءك” عام 2015، الذي قدم له الروائي العالمي باولو كويلو.

ياسر حارب كاتب مقالات صحفية، يكتب للعديد من الصحف في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2004، في مقدمتها صحيفة “البيان” (الإمارات العربية المتحدة)، صحيفة جلف نيوز (الإمارات العربية المتحدة) ، صحيفة الوسط (مملكة البحرين)، صحيفة الشرق (المملكة العربية السعودية) وجريدة الوطن (جمهورية مصر العربية).

ياسر حارب هو مقدم برنامج “ما قل ودل” وهو برنامج مختص في تطوير الذات والتنمية الشخصية والاجتماعية، ويبث في شهر رمضان المبارك من كل عام. يزوّد البرنامج المشاهدين بالأساليب والأدوات العملية لتطوير مهاراتهم، ويهدف إلى تعزيز جوانب التغيير الإيجابي في المجتمع. وقد أذيع برنامج “ما قل ودل” لمدة خمسة مواسم متتالية في منطقة الشرق الأوسط، ويُعرض في العديد من القنوات التلفزيونية وعلى الإنترنت .. كما قدم حارب برنامج لحظة، والذي بث في شهر رمضان 2016 على شاشة قناة إم بي سي الفضائية.

شغل ياسر حارب عدة مناصب لدى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أبرزها منصبي الرئيس التنفيذي ونائب رئيس الثقافة والتعليم بالإنابة. وشغل قبل ذلك منصب مدير المشاريع الخاصة في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. كما شغل منصب الأمين العام للمنتدى الاستراتيجي العربي ومدير العمليات في معهد دبي للتنمية البشرية.

هو أيضا مؤسس مشارك للعديد من البرامج الريادية ذات التأثير الاجتماعي الإيجابي الكبير أبرزها برنامج ” تَرجِم” وبرنامج “اكتُب”. وقد كان برنامج “تَرجِم” أكبر برنامج للترجمة في العالم العربي عام 2007، وقد أشعل البرنامج جذوة الترجمة في المنطقة وأسهم في ترجمة أكثر من 1000 كتاب إلى اللغة العربية، إضافة إلى تدريب مئات المترجمين العرب وتأسيس العديد من دور النشر المتخصصة في ترجمة الكتب إلى اللغة العربية. كما يُعد برنامج “اكتُب” من أبرز برامج تشجيع وتحفيز المواهب الشابة على الكتابة والتأليف، كي يشقوا طريقهم في عالم الأدب والثقافة.

كما أنه أيضا عضو في المكتب التنفيذي لـ “مجلس حكماء المسلمين”، الهيئة الدولية التي تضم ثُلة من علماء المسلمين البارزين، والتي تأسست لمواجهة الصراعات والانقسامات في المجتمعات الإسلامية. وقد شارك كذلك في تأسيس “منتدى تعزيز السِلم في المجتمعات المسلمة”، التظاهرة السنوية التي تجمع أبرز المفكرين البارزين من مختلف أنحاء العالم بهدف التوصل لمعالجة الصراعات داخل الأمة الإسلامية، وقد أشاد بالمنتدى الرئيس الأمريكي “أوباما” والأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”.

تحميل رواية العبيدُ الجُدد PDF – ياسر حارب

اقرأ ايضاً