تحميل رواية أنا يوسف PDF – أيمن العتوم

تحميل رواية أنا يوسف PDF

تحميل رواية أنا يوسف PDF – أيمن العتوم – الرواية تضع القارئ أمام التساؤلات الآتية: – كيف قضى يوسف لياليه في البئر؟ – كيف تلقّى الأب الخبر عندما قيل له إن ابنك أكله الذئب، وعندما قيل له إنّ ابنكَ سرق؟ – كيف كان شعور يوسف عندما علم أنّ إخوته أقرب الناس إليه ينوون قتله؟ – كيف كان شعوره عندما ألقي في السجن ومكث فيه ١٢ سنة وهو بريء؟ – كيف كان شعوره عندما قالت له زليخة: (هيت لك)، وكيف نُفسّر أنّ ملكةً مُتوّجة تحب حدّ الجنون عبدًا من عبيدها؟ ما هو تفسير اللذة أو الشهوة أو الامتلاك في هذه الحالة؟ – كيف صبر يعقوب أكثر من أربعين سنة على فراق ابنه الحبيب يوسف؟ – كيف كان اللّقاء بعد سنوات الفراق الطّويلة، وماذا كان من يوسف وأبيه وإخوته؟ كل هذه التفاصيل وغيرها، وكل هذه الحوارات التي تكشف نفسيات الأبطال هي ما تحاول هذه الرواية الإجابة عنه.

تحميل رواية أنا يوسف PDF
تحميل رواية أنا يوسف PDF
عن الكاتب أيمن العتوم

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن – جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 بكونه معتقلاً سياسياً. كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان ” طيور القدس عام 2016 “

وقد طُبع أدب أيمن العتوم بالطابع الإسلامي، وذلك جليٌّ في عناوين رواياته؛ حيث يقتبس أسماءها من آيات القرآن الكريم، كما يظهر ذلك في كثير من قصائده.

وقد ساهمت نشأته الاجتماعية حيث والده الدكتور علي العتوم أحد المحسوبين على الحركة الإسلامية في الأردن في ذلك، كما كان لوالده الدور الأكبر في تحبيب اللغة العربية وآدابها وأهلها إليه؛ لكون والده كان أستاذا للغة العربية في جامعة اليرموك.

يعمل أيمن العتوم كمُعلّم للغة العربية في عدّة مدارس أردنية، وسبق له وأن عمل في مجال الهندسة المدنية كمهندس تنفيذي في مواقع انشائيّة في عاميّ 1997 و 1998.

مؤسس لعدد من اللجان الأدبية، والأندية المختصة بالكتاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية و جامعة اليرموك و الجامعة الأردنية بين الأعوام 1994 و 1999 .. ومشارك أيضاً في مئات الأمسيات الشعريّة في الأردن والدول العربية ” العراق، الإمارات، السودان، قطر، مصر “.

المؤلف أيمن العتوم
الصفحات 351
سنة النشر 2019
القسم روايات عربية

تحميل رواية أنا يوسف

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

كتب من نفس القسم
اترك تعليقا