تحميل ديوان الزنابق PDF – أيمن العتوم

تحميل ديوان الزنابق PDF

تحميل ديوان الزنابق PDF – أيمن العتوم – يا حلوتي غلب الهوى فأطعته وتركت أمري للهوى الغلابِ فإذا وجدت الشوق فاض فرددي أبيات شعري, وأنفحي أطيابي تجدي دمائي بينها نزافة ريــانة بجمالك الخلاب أخلتصها لك فاكتبي بحروفِها يا شاعري, يا أيها المتغابي .. نترككم مع تحميل ديوان الزنابق PDF.

تحميل ديوان الزنابق PDF - أيمن العتوم
تحميل ديوان الزنابق PDF – أيمن العتوم
عن الكاتب أيمن العتوم

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن – جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 بكونه معتقلاً سياسياً. كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان ” طيور القدس عام 2016 “

وقد طُبع أدب أيمن العتوم بالطابع الإسلامي، وذلك جليٌّ في عناوين رواياته؛ حيث يقتبس أسماءها من آيات القرآن الكريم، كما يظهر ذلك في كثير من قصائده.

وقد ساهمت نشأته الاجتماعية حيث والده الدكتور علي العتوم أحد المحسوبين على الحركة الإسلامية في الأردن في ذلك، كما كان لوالده الدور الأكبر في تحبيب اللغة العربية وآدابها وأهلها إليه؛ لكون والده كان أستاذا للغة العربية في جامعة اليرموك.

يعمل أيمن العتوم كمُعلّم للغة العربية في عدّة مدارس أردنية، وسبق له وأن عمل في مجال الهندسة المدنية كمهندس تنفيذي في مواقع انشائيّة في عاميّ 1997 و 1998.

مؤسس لعدد من اللجان الأدبية، والأندية المختصة بالكتاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية و جامعة اليرموك و الجامعة الأردنية بين الأعوام 1994 و 1999 .. ومشارك أيضاً في مئات الأمسيات الشعريّة في الأردن والدول العربية ” العراق، الإمارات، السودان، قطر، مصر ” .. الآن مع تحميل ديوان الزنابق PDF.

تحميل ديوان الزنابق PDF – أيمن العتوم

المؤلف أيمن العتوم
الصفحات 116
سنة النشر 2015
القسم شعر عربي


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية