تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF

تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF

تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF – يعقوب لاندوا – تناول هذا الكتاب تاريخ الطائفه اليهوديه فى مصر منذ منتصف القرن الخامس عشر وحتى الربع الأول من القرن العشرين. وتتطرق هذه الدراسه إلى كل ما يتعلق بتاريخ يهود مصر الاجتماعى، والاقتصادى، والتعليمى فى ظل الخلافه العثمانيه، ويوضح العمل ظاهره الشتات التى اتسم بها التاريخ اليهودى، فتحول إلى تاريخ طوائف دينيه موزعه على بلدان العالم .. نترككم مع تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF.

تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF - يعقوب لاندوا
تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF – يعقوب لاندوا
عن الكاتب يعقوب لاندوا

جاكوب م. لانداو (20 مارس 1924 – 12 نوفمبر 2020) كان أستاذًا فخريًا في قسم العلوم السياسية (في مجال دراسات الشرق الأوسط) في الجامعة العبرية في القدس  .. ولد لانداو في 20 مارس 1924 في كيشيناو ، بيسارابيا ( مولدوفا الحديثة ) ، والتي غادرها عام 1935 ، وانتقل إلى فلسطين مع والديه ميريام ومايكل لانداو. استقروا في تل أبيب ، حيث درس في صالة هرتسليا للألعاب الرياضية ، وأنهى مسيرته المدرسية في عام 1942. حصل على البكالوريوس والماجستير في 1942-1946 من الجامعة العبرية في القدس في التاريخ ودراسات اللغة العربية. بحثت رسالته في الماجستير عن الحركة القومية في مصر الحديثة. أشرف عليها البروفيسور ريتشارد مايكل كوبنر. للحصول على درجة الدكتوراه. درس في مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقيةفي لندن. دكتوراه. كانت هناك أطروحة عن البرلمانات والأحزاب في مصر (نشرت في شكل كتاب عام 1953). كان مشرفه البروفيسور برنارد لويس.

بعد عودته إلى إسرائيل في عام 1949 ، قام بتدريس التاريخ واللغة العربية لأول مرة في المدرسة الثانوية التجريبية بالجامعة العبرية من عام 1949 إلى عام 1958 ، وقاطع ذلك للحصول على زمالة ما بعد الدكتوراه في جامعة هارفارد مع البروفيسور هار جيب في 1955-1956. خلال تلك السنة كان أيضًا زائرًا محاضرًا في تاريخ الشرق الأوسط الحديث في جامعة برانديز.

في عام 1958 التحق بقسم العلوم السياسية بالجامعة العبرية حيث حاضر حتى عام 1993 عندما ترك منصب أستاذ فخري متفرغ .. خلال تلك السنوات ، عمل أيضًا أستاذًا غير متفرغ للعلوم السياسية في جامعة بار إيلان في رمات غان ، إسرائيل ، بالإضافة إلى الجامعة العبرية. كما شغل منصب أستاذ زائر في جامعات أجنبية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وهولندا وتركيا.

كان لانداو أحد مؤسسي الجمعية الشرقية الإسرائيلية في عام 1949 وشغل منصب السكرتير الأول لها. عضو الجمعية الإسرائيلية للعلوم السياسية ورئيسها 1993-1998. عضو في المركز الدولي للدراسات العثمانية والعثمانية (باريس) ، وعضو فخري في الجمعية التاريخية التركية (أنقرة) وآخرين. عضو هيئة تحرير عدة مجلات ولجنة التحرير المركزية للموسوعة اليهودية ، الطبعة الثانية.

جوائز بحثية من معهد بن تسفي (القدس) ، إسحاق غرونباوم (تل أبيب) ، ميداليات فضية من جامعة بوغازيتشي (اسطنبول) والجمعية التاريخية التركية (أنقرة) ، وجائزة إسرائيل لأبحاث الشرق الأوسط (2005) .. الموضوعات الرئيسية للبحث في لانداو هي الأيديولوجيات العثمانية والشرق أوسطية والحركات القومية ، الراديكالية السياسية ، الأقليات ، عموم الإسلام ، القومية التركية ، السياسة واللغة في آسيا الوسطى .. أعماله المنشورة هي 23 كتابًا كما قام بتحرير 12 كتابًا وكتب العديد من المراجعات للكتب في المجلات المتخصصة والموسوعات المختلفة. نُشرت كتبه ومقالاته بعشر لغات مختلفة: العبرية والعربية والتركية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليونانية والإيطالية والروسية والصينية.

تحميل كتاب تاريخ يهود مصر فى الفترة العثمانية PDF – يعقوب لاندوا

المؤلف يعقوب لاندوا
الصفحات 772
سنة النشر 1969
القسم كتب تاريخ


إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية