تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF – يوسف زيدان

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF – يوسف زيدان – تحمل كلمة (التصوف) بين طياتها عالمأً فريداً من الرؤى للنورانية الشفافة، كما تشير إلى نمط من الفكر والسلوك يتميز بخصوصية شديدة .. وإذا كانت الحياة الصوفية تعكس أعمق وجهات النظر تجاه الدينوي، فإنها تمثل أيضاً: أعلى مظاهر التقوى الدينية النابعة صدق الرابطة بين الإنسان وخالقه، ولما كان المؤلف بصدد دراسة في التصوف والطريق الصوفي فقد اختص منه ذلك البحث المتعمق حول أصوله وقواعده، ومن هنا كان اهتمامه ببحث جوانب التصوف وقضاياه المختلفة، مع حرص المؤلف الدائم لإرسائه على قاعدة الكتاب والسنة، وحلّ النقاط المستشكلة فيه نظراً لتفرد الاصطلاح وخصوص المعنى .. وقد مثّل الكتاب خلاصة رحلتين، الرحلة الأولى هي المعراج الروحي الذي يرتقي فيه الصوفي من الخلف إلى الحق، من عالم الفناء الدنيوي إلى عالم البقاء في الحضرة الإلهية، وهذه الرحلة عبور متواصلة لدرجات السلم الروحي، تلك الدرجات التي جاءت إشارات الإمام الجيلاني (محبي الدين عبد القادر، المتوفى سنة 561هـ) مشتتة بين ثنايا كتبه ومؤلفاته، فجمع المؤلف عقدها في صعيد واحد يرسم ملامح (الطريق الصوفي) كما يراه الإمام الجيلاني.

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF - يوسف زيدان
تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF – يوسف زيدان
عن الكاتب يوسف زيدان

يوسف زيدان مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية. حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980. ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفى عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلانى” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر PDF – يوسف زيدان

المؤلف يوسف زيدان
الصفحات 237
سنة النشر 1991
القسم علوم إسلامية

تحميل كتاب الطريق الصوفي وفروع القادرية بمصر

إبلاغ عن رابط لا يعمل  

ناقش الكتاب 

اقرأ ايضاً

يستخدم موقع كتب PDF عربية ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) لتحسين تجربتك .. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك قبول قراءة المزيد