- إعلان -

تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF

تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF

- إعلان -

تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF – يبين الحقيقة الجمالية الجوهرية في الإسلام، عقيدةً وشريعةً، كما يبين نوابض الحُسن من ذلك في مجال التدين؛ عسى ألا يعمينا دخان الحرائق المشتعلة بهذا الزمان عن مشاهدة ما لدينا من ثروة جمالية والتجمل بمباهجها، تدينًا نسلك به إلى الله ذي الجمال والجلال .. ومن هنا حاول هذا الكتاب تلمُّس بعض صور الجمال لممارسة التدين في الإسلام وتذوق محاسنه، مع تأصيل ذلك ضمن مفاهيم واضحة ومقاييس محددة في مجالات العقيدة والعبادة والسلوك، مع الاسترشاد بهدي القرآن وسنة المصطفى، صلى الله عليه وسلم .. نترككم مع تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF.

تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF - فريد الأنصاري
تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF – فريد الأنصاري
عن الكاتب فريد الأنصاري

فريد الأنصاري (ولد بإقليم الراشيدية، المغرب 1380 هـ/ 1960م – توفي 17 ذو القعدة 1430 هـ/ 5 نوفمبر 2009، تركيا) عالم دين وأديب مغربي، حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية تخصص أصول الفقه، عمل رئيسا لقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، المغرب. وأستاذا لأصول الفقه ومقاصد الشريعة بالجامعة نفسها. شغل منصب عضو في المجلس العلمي الأعلى بالمغرب و رئيس المجلس العلمي لمدينة مكناس. توفي بعد صراع مع المرض دام عدة سنوات، باستنبول، تركيا، ونقل جثمانه إلى مدينة مكناس، حيث دفن بمقبرة الزيتون .. تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF.

للشيخ مئات الدروس والخطب المرئية والصوتية. وقد بدأ الشيخ تفسيرا للقرآن أسماه بصائر القرآن الكريم و لم يتمه الشيخ .كذلك كان للشيخ أثر عظيم في التربية والتزكية و التعليم في العديد من مساجد مكناس. وقد عمل الشيخ سلسلة تربوية أسماها منازل السائرين. و العديد من السلاسل والمحاضرات المفردة .كلها متواجدة بموقع الشيخ.

- إعلان -

لفريد الأنصاري عدد كبير من المقالات متعلقة بعدة مجالات نُشرت بجرائد ومجلات محلية ووطنية ودولية. وقد كان الشيخ مشرف مؤسس لمجلة رسالة القرآن المغربية. من بين الجرائد التي نشرت مقالات بقلم الشيخ: التجديد المغربية، المحجة المغربية، المساء المغربية. أما المجلات فنذكر: حراء التركية، إسلام أون لاين الالكترونية، رسالة القرآن المغربية… كما يحوي موقع الفطرية الذي أسسه عدد من مقالاته. تتميز مقالات فريد الأنصاري بالحس الأدبي الجميل وقد شرح الشيخ محمد إسماعيل المقدم بعض مقالات الدكتور فريد الأنصاري في بعض دروسه.

توفي الخميس 5 نوفمبر 2009 بمستشفى سماء باستنبول بتركيا وتم نقل جثمانه إلى المغرب ليدفن بمدينة مكناس يوم الأحد 8 نونبر 2009 في مقبرة الزيتون بعد أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الأزهر المعروف بجامع الاروى بحي السلطان محمد بن عبد الله. وقد كان المسجد يومها ممتلئا عن آخره رغم كبر مساحته وامتلئت الساحة أمام المسجد بالمصلين الآتين من كل حدب وصوب من المغرب وخارجه وكان هذا ملحوظا. كان عدد المشيعين للجنازة يقدرون بالآلاف في موكب مهيب حيث امتلئت الطرقات والأزقة المؤدية للمقبرة بالمشيعين كما امتلئت المقبرة ومحيطها بالناس بل حتى أسطح المنازل لمتابعة مراسم الدفن والجنازة .. الآن مع تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF.

تحميل كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى حياة الروح PDF – فريد الأنصاري

المؤلف فريد الأنصاري
الصفحات 166
سنة النشر 2009
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية