- إعلان -

تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF – فريد الأنصاري

تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF – فريد الأنصاري – كتاب مجالس القرآن مدارسات في رسالات الهدى المنهاجي للقرآن الكريم من التلقي إلى البلاغ الجزء 1 pdf بقلم فريد الأنصاري .. مدارسات في القرآن الكريم تعرض مشروع «مجالس القرآن» بصورة عملية بهدف بيان منهج الاشتغال بكتاب الله، وكيفية إعادة بناء الأنفس على وزانه، ووفق مقاييس تصميمه؛ حيث يقدم من خلال بعض سور القرآن الكريم كيفية تلقِّي «الهدى المنهـاجي» الذي تتضمنه كل سورة. فهو بيان عملي لما يرجى أن تسير عليه «مجالس القرآن» من تلقِّي رسالات الهدى بكتاب الله؛ عسى أن ينال الجلساء المتدارسون من بركات هذا القرآن خُلقًا ربانيًّا يجعلهم على هدى من ربهم في أمر الدين والدعوة تأسيًا بمن «كان خلقه القرآن»، عليه أفضل الصلاة والسلام .. نترككم مع تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF.

تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF - فريد الأنصاري
تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF – فريد الأنصاري
عن الكاتب فريد الأنصاري

فريد الأنصاري (ولد بإقليم الراشيدية، المغرب 1380 هـ/ 1960م – توفي 17 ذو القعدة 1430 هـ/ 5 نوفمبر 2009، تركيا) عالم دين وأديب مغربي، حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية تخصص أصول الفقه، عمل رئيسا لقسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، المغرب. وأستاذا لأصول الفقه ومقاصد الشريعة بالجامعة نفسها. شغل منصب عضو في المجلس العلمي الأعلى بالمغرب و رئيس المجلس العلمي لمدينة مكناس. توفي بعد صراع مع المرض دام عدة سنوات، باستنبول، تركيا، ونقل جثمانه إلى مدينة مكناس، حيث دفن بمقبرة الزيتون .. تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF.

للشيخ مئات الدروس والخطب المرئية والصوتية. وقد بدأ الشيخ تفسيرا للقرآن أسماه بصائر القرآن الكريم و لم يتمه الشيخ .كذلك كان للشيخ أثر عظيم في التربية والتزكية و التعليم في العديد من مساجد مكناس. وقد عمل الشيخ سلسلة تربوية أسماها منازل السائرين. و العديد من السلاسل والمحاضرات المفردة .كلها متواجدة بموقع الشيخ.

- إعلان -

لفريد الأنصاري عدد كبير من المقالات متعلقة بعدة مجالات نُشرت بجرائد ومجلات محلية ووطنية ودولية. وقد كان الشيخ مشرف مؤسس لمجلة رسالة القرآن المغربية. من بين الجرائد التي نشرت مقالات بقلم الشيخ: التجديد المغربية، المحجة المغربية، المساء المغربية. أما المجلات فنذكر: حراء التركية، إسلام أون لاين الالكترونية، رسالة القرآن المغربية… كما يحوي موقع الفطرية الذي أسسه عدد من مقالاته. تتميز مقالات فريد الأنصاري بالحس الأدبي الجميل وقد شرح الشيخ محمد إسماعيل المقدم بعض مقالات الدكتور فريد الأنصاري في بعض دروسه.

توفي الخميس 5 نوفمبر 2009 بمستشفى سماء باستنبول بتركيا وتم نقل جثمانه إلى المغرب ليدفن بمدينة مكناس يوم الأحد 8 نونبر 2009 في مقبرة الزيتون بعد أداء صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الأزهر المعروف بجامع الاروى بحي السلطان محمد بن عبد الله. وقد كان المسجد يومها ممتلئا عن آخره رغم كبر مساحته وامتلئت الساحة أمام المسجد بالمصلين الآتين من كل حدب وصوب من المغرب وخارجه وكان هذا ملحوظا. كان عدد المشيعين للجنازة يقدرون بالآلاف في موكب مهيب حيث امتلئت الطرقات والأزقة المؤدية للمقبرة بالمشيعين كما امتلئت المقبرة ومحيطها بالناس بل حتى أسطح المنازل لمتابعة مراسم الدفن والجنازة .. الآن مع تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF.

تحميل كتاب مجالس القرآن 1 PDF – فريد الأنصاري

المؤلف فريد الأنصاري
الصفحات 405
سنة النشر 2009
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية