- إعلان -

تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF – يوسف السباعي

تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF

- إعلان -

تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF – يوسف السباعي – هذه مجموعة من القصص التاريخية القديمة تقوم هياكلها على عمد من الأحداث التاريخية المشهورة، قدم رسومها فى مجلى “بريتانيا آندايف” الرسام الإنجليزى ماتانيا تحت عنوان “قصص قديمة يعاد قصها ثانية” وقد قدمتها إلى قراء العربية عام 1945 فى مسامرات الجيب معيدا قصتها “ثالثة” آخذا منها المحور التاريخى والجو الزمنى .. وانا حين أقدمها فى هذا الكتاب أضيف توأما ثالثا لكتابى “هذا هو الحب” و”سمار الليالى” إذ يجمع الثلاثة رسوم ماتانيا الرائعة، ولوحاته التاريخية المتقنة التى سجل فيها كل سمات العصر ودقائقه وتفاصيله ومميزاته .. وإذا كان ماتانيا قد قدمها بعنوان قصص قديمة يعاد قصها ثانية فإنى أكره أن أقدمها بعنوان قصص قديمة يعاد قصها ثالثة، وأجد فيها نوعا من الرقة يجعلنى أسرها “همسة عابرة”، فى أذن القارئ، من همسات الماضى الحالم البعيد .. نترككم مع تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF.

تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF - يوسف السباعي
تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF – يوسف السباعي
عن الكاتب يوسف السباعي

يوسف السباعي أديب مصري شغل منصب وزير الثقافة سنة 1973، ورئيس مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين. قدم 22 مجموعة قصصية وأصدر عشرات الروايات آخرها العمر لحظة سنة 1973. نال جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1973 وعددا كبيرا من الأوسمة. لم يكن أديباً عادياً، بل كان من طراز خاص وسياسياً على درجة عالية من الحنكة والذكاء .. رأس تحرير عدد من المجلات منها الرسالة الجديدة وآخر ساعة والمصور وجريدة الأهرام.

- إعلان -

عينه الرئيس المصري أنور السادات وزيراً للثقافة، وظل يشغل منصبه إلى أن اغتيل في قبرص في 18 فبراير 1978 بسبب تأييده لمبادرة السادات بعقد سلام مع إسرائيل منذ أن سافر إلى القدس سنة 1977 .. أغتيل في قبرص في 18 فبراير 1978 حين كان يحضر مؤتمراً آسيوياً أفريقياً هناك. قتله رجلان في عملية أثرت على العلاقات المصرية – القبرصية وأدت بمصر لقطع علاقاتها مع قبرص .. واتهمت لاحقا منظمة أبو نضال بالجريمة .. الان مع تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF.

تحميل كتاب همسة غابرة اقوى من الزمن PDF – يوسف السباعي

المؤلف يوسف السباعي
الصفحات 309
سنة النشر 2013
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية