- إعلان -

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF – جلال أمين

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF – جلال أمين – خضعت مصر لحكم حسني مبارك ثلاثين عاماً, حتي قامت ثورة 25 يناير 2011 و أطاحت به, كانت فترة حكمه تلك طويلة بأي معيار. تسلم مبارك الحكم و الاتحاد السوفيتي لا يزال في عنفوانه, ولم يكن قد مضي أكثر من عام علي استلام الرئيس ريجان الحكم في أمريكا كانت الحرب الأهلية اللبنانية لازالت محتدمة, والملك حسين كان يحكم الأردن, وحافظ الأسد يحكم سوريا, وصدام حسين لايزال حاكماً مطلقاً في العراق. ثم حدثت أحداث 11 سبتمر 2001, ومبارك لا يزال في الحكم؛ فشهد صعود حركة “مكافحة الإرهاب” وتوجيه سهام إلي العرب والمسلمين بدلاً من الشيوعيين. هكذا جاء الرئيس ريجان وذهب, والرئيس بوش الأب وذهب, والرئيس كلينتون و ذهب, والرئيس بوش الابن وذهب, وظل مبارك جاثما علي صدر مصر حتي تنحي عن الحكم في 11 فبراير 2011. لقد آن الأوان لإلقاء نظرة شاملة علي عهد الرئيس مبارك بأكمله, وهذا الكتاب يفعل ذلك؛ فيتناول التطور الاقتصادى و السياسي في مصر في عهده, مقارنا بما كان قبله, وأحوال الفقراء والباشوات والطبقة الوسطي, وأحوال المثقفين والصحافة, وتطور الخطاب الديني, ومخطط نقل الحكم من الرئيس لابنه قبل أن يتم إحباطه علي يد الثورة. وكذلك ما طرأ من تغير علي العلاقات بين مصر والعرب, وبين مصر والولايات المتحدة, ويلقي في النهاية نظرة علي المستقبل .. نترككم مع تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF.

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF - جلال أمين
تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF – جلال أمين
عن الكاتب جلال أمين

جلال أمين عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، من أشهر كتبه كتاب “ماذا حدث للمصريين” الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995 أي خلال نصف قرن من الزمان ويعزي هذا التغير الملحوظ إلى ظاهرة الحراك الاجتماعي. تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1955 ,حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن. شغل منصب أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة عين شمس من 1965 – 1974 وعمل مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية من 1974 – 1978 كما عمل أستاذا زائرا للاقتصاد في جامعة كاليفورنيا من 1978 – 1979 وأستاذا للاقتصاد بالجامعة الأميركية بالقاهرة من 1979 وحتى الآن.

من أهم كبته: “وصف مصر في نهاية القرن العشرين” يقدم هذا الكتاب تصويرا بارعا لما آل إليه المجتمع في نهاية القرن العشرين، في الاقتصاد والسياسة والثقافة والإعلام، وفي العلاقات الاجتماعية، بما في ذلك العلاقة بين الطبقات، وبين الناس والحكومة .. “عولمة القهر : الولايات المتحدة والعرب والمسلمون قبل وبعد أحداث سبتمبر” يتناول الكتاب ما أسفرت عنه أحداث سبتمبر من زيادة حدة القهر وعلى الأخص للعرب والمسلمين وينتهي بخاتمة بعنوان ماذا بعد عولمة القهر ؟ .. “عصر الجماهير الغفيرة” يتناول الكتاب جوانب من تطور المجتمع المصري خلال الخمسين سنة الأخيرة في مجالات : الصحافة، الاقتصاد، الثقافة، التليفزيون، السوبر ماركت والسياحة، الأزياء والحب .. والعلاقة بين الدين والدنيا .. “عصر التشهير بالعرب والمسلمين” تعرض العرب والمسلمون لما تعرضت له سائر الشعوب التي خضعت للاستعمار الغربي، من حملات ضارية من التشهير والتحقير، ولكن أضيف إلى ذلك، في الخمسين عاماً الماضية؟، حملات التشهير من جانب الصهيونية .. الأن مع تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF.

تحميل كتاب مصر والمصريون في عهد مبارك PDF – جلال أمين

- إعلان -

المؤلف جلال أمين
الصفحات 270
سنة النشر 2011
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية