- إعلان -

تحميل كتاب مزامير خديجة PDF – أحمد ضحية

تحميل كتاب مزامير خديجة PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مزامير خديجة PDF – أحمد ضحية – أمثر من فرح نتاب المرا عندما كتشف أن مظلوما قد أنصف وقر العدالة أن تعيد لبعض حقوق. وأن علو وشك أن هشم القضبان التي سيجو حرت وبالتالي يال وتشكلات . هما الفرح المتعدد أخمن رودا رودا ثم بقوة وأنا أقرأ همه المجموعة القصصية المتميزة: (مزامير خديجة) للكاتب السودان الصدق (أحمد ضحية..) وأسباب هما الفرح –مما قلو– متعدد لأن في الآونة الأخيرة التي تربو علو عقد نساد اعتقاد أن الزمن من الرواة وبق نقاد ومتاب وصحفيون هما الشعار علو الحياة الإبداعية السردة في ورئيسيا مصر والعالم العربي .. تحميل كتاب مزامير خديجة PDF.

تحميل كتاب مزامير خديجة PDF - أحمد ضحية
تحميل كتاب مزامير خديجة PDF – أحمد ضحية

وأصبح احهتمام بالروا ة اهتماما بالغا9 وأقيمو مؤتمرات هنا وهناك للرواية في قصة (مزامير خديجة) التي حملو المجموعة اسمها والتي ستدعو فيها الكاتب ءاقة الفلكلور وإمكانيال تطو خ ياليات لجماليال القص دون افتعال أو تز د أو إقحام نجد انسجاما –مما قول النقاد–11 بين (المبنى والمعنى) وامتزا ا بين الشخصية وما تفعل وما تقول. فخديجة التي تحاول ءوال الوقو –المو استغرق عمرها ماملا– أن تنأى بنفسها وروحها عن مواءن الزحام ومواءن احرتباك يختار لها الكاتب أغنية –أظنها شعبية– لتتناسب وتتسق مخ حالها.. تقول الأغنية: (الزارعينا في مبد البوصة مو نجيض الطيرملي البرسوسة الزارعينا فيمبد الغابة ن ن مو نجيض الطيرملي الورتابة..).. واستطرد الكاتب: “وظلو همه الأنشودة تعزة وحدتها منم ذلك الوقو. ومانو حين ترغب في فصل نفسها عن العالم حولها تتوغل متسحبة إلى داخلها وتدخل في حالة ح شعور ة وتبدأ في ترد د أ نشودتها المحببة..”.. الشعور بالوحدة واللا أمان دفعان خديجة للاحتماا بتممارال شعبية لت نس همه الوحدة. إنها تقاوم بالأناشيد والأغان ونصائح الجدة التي (تخط الودع وتقرأ الكف وتضرب الرمل وتفتح الكتاب..) ربما كون في مل ذلك هما الظل المو يحمي خديجة من همه الحياة الجافة أو الحياة التي تجعلها (صفرا) .. نترككم مع تحميل كتاب مزامير خديجة PDF.

عن الكاتب أحمد ضحية

- إعلان -

أحمد محمد ضحية أحمد مواليد مدينة كوستي ١ نوفمبر ١٩٧١، سوداني/ أميركي الجنسية .. تخرج عن كلية الآداب والعلوم شعبة الترجمة، جامعة أم درمان الأهلية ١٩٩٨ .. له إسهامات راتبة في السرد والنقد الأدبي في الصحافة الورقية والاليكترونية العربية .. عضو مؤسس لنادي القصة السوداني. المسؤول الإعلامي لمنظمة Darfur Rehabilition, Newark, NJ  في العام ٢٠٠٦ وعضو منظمة Toward freedom فيرمونت، الولايات المتحدة الاميريكية (٢٠١٨) .. ويعمل منذ ٢٠٠٧ حتى الآن كأخصائي في مجال العناية بذوي الاحتياجات الخاصة Behavior Specialist .. عمل في الفترة من ١٩٩٣–٢٠٠٢ مدرسا للغة العربية والتاريخ ومحرراً بصحف: أخبار اليوم، الأسبوع، الأزمنة، الدستور. في الملفات الثقافية. وكاتباً مشاركاً بصحيفة الصحافة ومسئولاً عن النشاط الثقافي ببيت الثقافة بالخرطوم .. وعضواً بدائرة الأدب والنقد (المجلس الأعلى لرعاية الثقافة والآداب والفنون). ورئيساً لقسم التحقيقات والقسم الثقافي بالصحافي الدولي .. ومؤسساً ومسئولاً عن تحرير نشرة (إضافات)، وعضو أسرة تحرير كتابات سودانية والتقرير الاستراتيجي السنوي – مركز الدراسات السودانية (٢٠٠١–٢٠٠٤) .. وباحثا متعاونا وكاتبا مشاركا بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (٢٠٠٣-٢٠٠٦) .. كما كان نشطاً قبل هجرته في الندوات الأدبية والفكرية كمحاضر: الخرطوم، كوستي، القاهرة .. الآن مع تحميل كتاب مزامير خديجة PDF.

تحميل كتاب مزامير خديجة PDF – أحمد ضحية

المؤلف أحمد ضحية
الصفحات 156
سنة النشر 2023
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية