- إعلان -

تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF – أحمد ضحية

تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF – أحمد ضحية – مع آذان الفجر؛ من كل يوم من أيام خرائف البلاد الأسيرّة، تستيقظ البلدة القديمّة منهكة، وتبدأ حركاتها الأولى؛ على وقع الرّذاذ الخفيف، العالق في فضاءاتها الضبابية الغامضة، التي تُنذر بأحداثٍ وشيكة، لا تحدث مطلقاً! وفيما يتخلل هذا الرّذاذ، خيوط الشمس الأولى يتبدد، قبل أن يُلامس طرقات البلدة المليئة بالتعرجات والحُفر، وأكوام الزبالة. الأهالي؛ الذين لا يجوبون طرقات البلدة؛ في ساعات الليل، خشية “الجنكويز” يكتفون بإطلاق اشباحهم، فيتراءى كل السكان الموتى، عبر تاريخ البلدة التليد.. الوثنيون، الكهنة، البرامكة أصحاب السر الأعظم؛ للمقدس زرادشت وبوذا وماني ومزدك.. الأحبار.. الرّهبان والفقهاء.. المخنثين والسحاقيات.. طيوفهم جميعا تتسلل خلسةً، من المعابد العتيقة والأديرّة، التي ترفرف الرّايات الحمراء من الحانات؛ والخمارّات الملحقة بها، يتبعون خُطى بعضهم؛ وهي تمضي بحذّر، وتنزلق داخل الزُقاقات الضيقة، تبتلعها عتمّة الدروب، المفضية لدار عاشقٍ مهجور، أو عشيقة لا تكف نداءاتها اللحوحة، تغذي بلهفتها نيرّان هذه الدور، المضاءة بمصابيح ومشاعل الزّيت الشحيحة. فتتبدى هذه الزُقاقات والدروب، عن طيوف؛ من مروا بها ذات يوم، من سادة مسكونين بطلب المتعة، وقيان و جواري وإماء، و سبايا وعبيد مخصيين غُلبوا على أمرهم، في غزوات “النبشيين” المجيدة .. تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF.

تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF - أحمد ضحية
تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF – أحمد ضحية

تتفتق الزُقاقات والدور؛ ذات الضوء الشحيح، عن خيالاتهم جميعاً.. وهم يمشون بخُطى متثاقلة، يتوحدون في شعر ونثر الأغربة والزنادقة، التي ترسم القبلات؛ على شفاه الفتيات الشريفات العفيفات الحرائر، اللواتي منذها ينتظرن عشاقاً فوارس، يترجلون على صهاوى جيادهم الجُرد الأدهميّة، وهي تصهل في رحم قصيدة ضالة في هذه الدروب الضيقة، المسكونة بالمجون والعتة وإرث الزنادقة المخضرمين! الذين لطالما امتشقوا مشاعر كل الكائنات اللّيلية، التي تمتلئ بها البلدة القديمة وتفيض، منذ اللحظات الأولى لهطول المطر؛ في هضاب أكسوم البعيدة، عند العنق من رّحم البحر الملون الرّهيب! يسبحون في شهوّاتهم، متلفعين زبد البحر.. متوسدين مويجاته الهائمة، التي تهدهدهم لآخر ذروّة، ثم تسحبهم في مدها وجزرها؛ إلى قاع النشوّة الحرون! وعندما تتبدد العتمّة، وتبوح الشمس بمكنوناتها، يخرج أهالي البلدة من عراك الأخيلة والطيوف الليلية، متوجهين إلى سوق الشعراء، مقار العسس الجنكويزي، دار الغلاط، سوق الوراقين؛ القصر الأميري، السهل الزراعي؛ الذي يتكئ على خاصرّة البلدة، التي تنمو في امتداداتها أشجار النخيل والكروم، وهم لا يزالون يتثاءبون .. نترككم مع تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF.

عن الكاتب أحمد ضحية

- إعلان -

أحمد محمد ضحية أحمد مواليد مدينة كوستي ١ نوفمبر ١٩٧١، سوداني/ أميركي الجنسية .. تخرج عن كلية الآداب والعلوم شعبة الترجمة، جامعة أم درمان الأهلية ١٩٩٨ .. له إسهامات راتبة في السرد والنقد الأدبي في الصحافة الورقية والاليكترونية العربية .. عضو مؤسس لنادي القصة السوداني. المسؤول الإعلامي لمنظمة Darfur Rehabilition, Newark, NJ  في العام ٢٠٠٦ وعضو منظمة Toward freedom فيرمونت، الولايات المتحدة الاميريكية (٢٠١٨) .. ويعمل منذ ٢٠٠٧ حتى الآن كأخصائي في مجال العناية بذوي الاحتياجات الخاصة Behavior Specialist .. عمل في الفترة من ١٩٩٣–٢٠٠٢ مدرسا للغة العربية والتاريخ ومحرراً بصحف: أخبار اليوم، الأسبوع، الأزمنة، الدستور. في الملفات الثقافية. وكاتباً مشاركاً بصحيفة الصحافة ومسئولاً عن النشاط الثقافي ببيت الثقافة بالخرطوم .. وعضواً بدائرة الأدب والنقد (المجلس الأعلى لرعاية الثقافة والآداب والفنون). ورئيساً لقسم التحقيقات والقسم الثقافي بالصحافي الدولي .. ومؤسساً ومسئولاً عن تحرير نشرة (إضافات)، وعضو أسرة تحرير كتابات سودانية والتقرير الاستراتيجي السنوي – مركز الدراسات السودانية (٢٠٠١–٢٠٠٤) .. وباحثا متعاونا وكاتبا مشاركا بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (٢٠٠٣-٢٠٠٦) .. كما كان نشطاً قبل هجرته في الندوات الأدبية والفكرية كمحاضر: الخرطوم، كوستي، القاهرة .. الآن مع تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF.

تحميل كتاب غواية غرف النوم ثلاثية الأعتم 2 PDF – أحمد ضحية

المؤلف أحمد ضحية
الصفحات 156
سنة النشر 2021
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية