- إعلان -

تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF – يوسف السباعي

تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF

- إعلان -

تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF – يوسف السباعي – الرواية الأولى: “رد قلبي” انعكست فيها الثورة المصرية بكل ما تعبر عنه في هذه الفترة من تاريخنا .. والثانية: “نادية” بدت من خلالها معركة التأميم .. والثالثة: “جفت الدموع” رويت فيها أحداث الوحدة .. وهذه القصة عاش أبطالها نكسة الانفصال .. ولقد تساءل البعض عن سبب التزام هذا الخط التاريخي؟ أهو نوع من الالتزام السياسي؟ وسبب لي هذا التساؤل نوعا من الضيق، فأنا لا أحب الالتزام المفروض أو بمعنى أدق الإلزام .. ولكني أحسست أن الفترة التاريخية .. التي نمر بها قد شحنت بالأحداث التي تجعل الكتابة عنها انفعالا قبل أن تكون التزاما .. ووجدت القدر يأبى إلا أن يضعني دائما في قلب الأحداث وأن أعيشها بكل جوارحي فلقد عشت في دمشق وقت الانفصال ومارست الحياة هناك فترة طويلة قبلها. وأحسست بمشاعر الناس وانفعالاتهم .. ولقد أعقب تجربة الانفصال في حياتي تجربة إنسانية أخرى مررت بها كانت هي تجربة ابني “إسماعيل” ورقدته في قفص من الجبس ما يقرب من عام .. ولست أظن الكاتب يملك الانعزال عن تجاربه الشخصية وتجارب مجتمعه، ولست أظن والأمر كذلك إلا أن هذه القصة التي أقدم لها حصيلة تجربة مجتمع وتجربة إنسان. ولا أظن فيها التزاما مفروضا بل هي تعبير مباشر عن انفعال صادق .. ولعل استنكاري لتهمة الالتزام لا يبرره إلا إيماني المطلق بحرية الكاتب وبأن العمل الفني الأصيل لا يمكن أن يصدر إلا عن تفكير متحرر من كل قيد إلا قيد الضمير .. نترككم مع  تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF.

تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF - يوسف السباعي
تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF – يوسف السباعي
عن الكاتب يوسف السباعي

يوسف السباعي أديب مصري شغل منصب وزير الثقافة سنة 1973، ورئيس مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين. قدم 22 مجموعة قصصية وأصدر عشرات الروايات آخرها العمر لحظة سنة 1973. نال جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1973 وعددا كبيرا من الأوسمة. لم يكن أديباً عادياً، بل كان من طراز خاص وسياسياً على درجة عالية من الحنكة والذكاء .. رأس تحرير عدد من المجلات منها الرسالة الجديدة وآخر ساعة والمصور وجريدة الأهرام.

- إعلان -

عينه الرئيس المصري أنور السادات وزيراً للثقافة، وظل يشغل منصبه إلى أن اغتيل في قبرص في 18 فبراير 1978 بسبب تأييده لمبادرة السادات بعقد سلام مع إسرائيل منذ أن سافر إلى القدس سنة 1977 .. أغتيل في قبرص في 18 فبراير 1978 حين كان يحضر مؤتمراً آسيوياً أفريقياً هناك. قتله رجلان في عملية أثرت على العلاقات المصرية – القبرصية وأدت بمصر لقطع علاقاتها مع قبرص .. واتهمت لاحقا منظمة أبو نضال بالجريمة .. الان مع تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF.

تحميل كتاب ليل له آخر 2 PDF – يوسف السباعي

المؤلف يوسف السباعي
الصفحات 155
سنة النشر 2011
القسم آدب عربي


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية