- إعلان -

تحميل كتاب سيد مرعي PDF – محمد الجوادي

تحميل كتاب سيد مرعي PDF

- إعلان -

تحميل كتاب سيد مرعي PDF – محمد الجوادي – يتناول هذا الكتاب شخصية سيد مرعي وفكره وهو يؤمن أنه ليس بالعالم الدقيق الملتزم بحرفيات العلوم، وليس كذلك بالفنان الهائم في الخيال وإنما هو بين هذا وذاك سياسي عملي يهدف إل مصلحة نفسه كما يهدف إلى مصلحة أمته وإلى الارتقاء بمن ينتمي إليهم في ظل صراعات الجماعات، وهي تلك الصراعات التي تصوغ بعض ملامح التاريخ الاجتماعي للأمة. وقد جاء الكتاب ضمن سبعة أبواب بحثت في المواضيع التالية: حياة سيد مرعي، تاريخ حياته ونشاطه السياسي من وجهة نظره، الفكر السياسي والتنموي لسيد مرعي، نماذج لأدواره السياسية والتنفيذية، علاقاته وخصوماته وأزماته، سيد مرعي كمؤلف وفصول من كتب شارك فيها، مقالات بقلم سيد مرعي، كتب تناولت سيد مرعي، فصول من كتب تناولت سيد مرعي، حوارات صحفية، حلقات من مذكراته التي نشرت في الصحافة اليومية، وأخيراً مقالات عنه في حياته وفي تأبينه .. نترككم مع تحميل كتاب سيد مرعي PDF.

تحميل كتاب سيد مرعي PDF - محمد الجوادي
تحميل كتاب سيد مرعي PDF – محمد الجوادي
عن الكاتب محمد الجوادي

محمد محمد الجوادي (1958 – 9 يونيو 2023) مفكر عربي معاصر، جمع بين الطب والأدب والتاريخ والنقد واللغة والفكر السياسي والتنموي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الزقازيق بمصر. حقق على مدى تاريخه العلمي والعملي إنجازات متفردة أهلته قبل غيره ليكون أصغر مصري على الإطلاق يحصل على ثمانية تكريمات رفيعة المستوى: فهو أصغر من نال عضوية مجمع اللغة العربية 2003 والمجمع العلمي المصري 2008 والمجمع المصري للثقافة العلمية 1978 واتحاد كتاب مصر 1979 كما أنه أصغر من حصل على: جائزة الدولة التقديرية 2004 جائزة الدولة التشجيعية 1982 جائزة مجمع اللغة العربية 1978، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1985.

نشر له منذ 1978 وحتى وفاته أكثر من مئة كتابِِ منشورِِ في التاريخ والأدب والتراجم فضلاً عن مئات الدراسات والمقالات وقضى حياته الوظيفية متدرجا في سلك هيئة التدريس حتى نال درجة الأستاذية في طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وبالإضافة إلى هذا شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الطبية والعلمية والصحفية. والاقتصادية والثقافية والإنسانية .. الآن مع تحميل كتاب سيد مرعي PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب سيد مرعي PDF – محمد الجوادي

المؤلف محمد الجوادي
الصفحات 202
سنة النشر 1999
القسم كتب سيرة ذاتية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية