- إعلان -

تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF – محمد الباز

تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF

- إعلان -

تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF – محمد الباز – يحاول الحاكم العربي ـ أي حاكم عربي ـ أن يصدر نفسه لأبناء شعبه على أنه راعيهم وحامي حماهم، فهو يحافظ على مصالحهم ويرعى شؤونهم، لا حاجة لأن يعملوا فهو يعمل بالنيابة عنهم، ولا حاجة لأن يفكروا فهو يفكر بالنيابة عنهم، ولا يتم هذا كله لوجه الله، ففي النهاية تصبح الشعوب العربية لا حاجة لديها لأن تربح، لأن الحاكم يربح بالنيابة عنها، ولذلك كله فنحن نسرق دون أن نعترض، تسلب حقوقنا أمام عيوننا دون أن ننطق، وهذا أمر طبيعي للغاية، فما دمنا تنازلنا عن حقوقنا، فنحن نستاهل كل ما يجري لنا .. نترككم مع تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF.

تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF - محمد الباز
تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF – محمد الباز

بعض سلبيات وايجابيات حكم عبد الناصر والسادات وطرق كل منهما فى ادارة شئون البلاد .. هذا الجزء لا يعتبر من وجهة نظر الكاتب بصورة بحتة فهو يعتبر دراسة اكاديمية عن طريق ذكر شهادات لاشهر الكتاب اللذين عاصروا تلك الفترة مثل هيكل -انيس منصور – احمد بهاء الدين -مصطفى امين ذاكرا بعض دوافع كل من هؤلاء للادلاء بشهادته مقارنا بين بعض الشهادات المتناقضة ودراستها عقليا ومنطقيا وتحليلها فعندما تقراه تتعرف على الراى والراى الاخر فى نفس الكتاب (هذا الجزء يعتبر الجزء الاكبر من الكتاب) .. بعض القصص عن حكايات الملك فاروق فى المنفى على لسان سكرتيره الشخصى .. جزء كبير من هذا الكتاب يتحدث عن صدام حسين منذ نشاته ذاكرا بعض العوامل اللتى اثرت فى شخصية صدام مرورا بانتقاله الى القاهرة ومحاولة اغتياله لعبد الناصر مكلفا من حزب البعث العراقى وايضا محاولة اغتياله لعبد الكريم قاسم مرورا بحرب الخليج الاولى والثانية ذاكرا بالتفصيل طرق تعذيب صدام حسين لشعبه حتى نهاية صدام حسين ومن يقرا هذا الجزء سوف يخرج بنتيجة مؤكدة وهى ان (اذا كان ما قاله الكاتب عن صدام حسين صحيح فان هذه ابسط نهاية لذلك الرجل بل سيجزم انه كان يستحقها بكل جدارة دون اى تعاطف يذكر اعود واكرر اذا كان هذا الكلام صحيحا) .. يتحدث جزء صغير جدا عن بوش الابن ولن تستفيد كثيرا من هذا الجزء لاننا كلنا نعرف حقيقة هذا الرجل .. يتحدث جزء اخر عن القذافى واولاده وسياسته اللتى تغيرت عقب الحرب على العراق .. فى الجزء الاخير يتحدث الكاتب عن هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر الموجودة فى السعودية ذاكرا بعض المواقف المتشددة لهذه الهيئة والتى تسببت فى كثير من المشاكل منها مشاكل دبلوماسية (هذا من وحهة نظر الكاتب) .. تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF.

عن الكاتب محمد الباز

محمد الباز هو كاتب وإعلامي مصري، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الدستور، حاليآ مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار الفضائية المصرية، وبرنامج «مش حسبة برما» على إذاعة نغم إف إم .. سابقًا مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور الفضائية، وبرنامج باب الله على قناة الغد الفضائية .. ولد محمد الباز في 12 ديسمبر 1973، بمحافظة دمياط، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة، حيث يعمل حالياً بها كأستاذ للصحافة والإعلام، إلى جانب عمله كرئيس مجلسي إدارة وتحرير مؤسسة الدستور .. يعمل محمد الباز أستاذاً بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما عمل رئيسا للتحرير التنفيذي بجريدة البوابة، ثم انتقل بعدها رئيسا إدارة وتحرير مؤسسة الدستور للصحافة والنشر والتوزيع، وله مؤلفات عديدة، من بينها: إسلاميات كاتب مسيحي (2010)، والإسلام المصري (2005)، وحدائق المتعة (2006)، وملوك وصعاليك (2011)، والعقرب السام (2012)، ورهبان وقتله (2018)، الصادر عن دار بتانة .. من بين أعماله أيضا كتاب «التركة الملعونة.. كتاب الأسرار» (2019)، والذي يكشف فيه الكاتب والإعلامي، محمد الباز، تفاصيل أزمة الإعلام منذ بدايتها وحتى لحظتنا الراهنة، واضعًا يده على مواطن الخلل والإجراءات الممكنة للعلاج .. الآن مع تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب زعماء وعملاء PDF – محمد الباز

المؤلف محمد الباز
الصفحات 225
سنة النشر 2004
القسم كتب سياسية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية