- إعلان -

تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF – محمد الجوادي

تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF

- إعلان -

تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF – محمد الجوادي – نستعرض في هذا الكتاب بعض ملامح دور الأزهر الشريف في الإصلاح الاجتماعي والمجتمعي بمعناها الواسع من خلال قراءة جهود ثمانية من رموز علمائه الأعلام، وسير حياتهم مع العلم والعمل والدنيا الواسعة من حولهم، وقد هداني الله إلى أن أدرك حقيقة الفكرة الغالبة على توجهات كل منهم في سبيل تحقيق الإصلاح المجتمعي والاجتماعي والجماعي في المجتمع الإسلامي المعاصر، فوجدت الشيخ الشعراوي نموذجا لفكرة الهداية، ورأيت الشيخ شلتوت نموذجا لفكرة التقريب، ورأيت الشيخ محمود خطاب السبكي نموذجا لفكرة التعاون، ورأيت الشيخ أبا العيون نموذجا لفكرة الاستيعاب، ورأيت الشيخ الجبالي نموذجا لفكرة التجديد، ورأيت الشيخ محمد الصادق عرجون نموذجا لفكرة السماحة على حين رأيت الشيخ حسن الطويل وهو سابق في الزمن على هؤلاء السبعة نموذجا لفكرة القدوة، وقد كان قدوة بالفعل .. نترككم مع تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF.

تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF - محمد الجوادي
تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF – محمد الجوادي
عن الكاتب محمد الجوادي

محمد محمد الجوادي (1958 – 9 يونيو 2023) مفكر عربي معاصر، جمع بين الطب والأدب والتاريخ والنقد واللغة والفكر السياسي والتنموي، أستاذ أمراض القلب بجامعة الزقازيق بمصر. حقق على مدى تاريخه العلمي والعملي إنجازات متفردة أهلته قبل غيره ليكون أصغر مصري على الإطلاق يحصل على ثمانية تكريمات رفيعة المستوى: فهو أصغر من نال عضوية مجمع اللغة العربية 2003 والمجمع العلمي المصري 2008 والمجمع المصري للثقافة العلمية 1978 واتحاد كتاب مصر 1979 كما أنه أصغر من حصل على: جائزة الدولة التقديرية 2004 جائزة الدولة التشجيعية 1982 جائزة مجمع اللغة العربية 1978، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1985.

نشر له منذ 1978 وحتى وفاته أكثر من مئة كتابِِ منشورِِ في التاريخ والأدب والتراجم فضلاً عن مئات الدراسات والمقالات وقضى حياته الوظيفية متدرجا في سلك هيئة التدريس حتى نال درجة الأستاذية في طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الزقازيق، وبالإضافة إلى هذا شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الطبية والعلمية والصحفية. والاقتصادية والثقافية والإنسانية .. الآن مع تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF.

- إعلان -

تحميل كتاب الأزهر الشريف والإصلاح الاجتماعي والمجتمعي PDF – محمد الجوادي

المؤلف محمد الجوادي
الصفحات 194
سنة النشر 2015
القسم علوم إسلامية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية