- إعلان -

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF – عبد الله البرغوثي

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF

- إعلان -

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF – عبد الله البرغوثي – قبل حوالي 8 سنوات، أصدرت محكمة صهيونية حكما لم يسبق له مثيل في تاريخ الاحتلال، إذ حكمت أحد المجاهدين بالسجن المؤبد 67 مرة، إضافة إلى (5200) عام بالتمام والكمال. وهو حكم من الطبيعي أن يستثير فضول أي إنسان للتعرف إلى الرجل الذي استحقه بحسب قوانين الاحتلال. في كتابه “مهندس على الطريق .. أمير الظل” الصادر حديثا، يتيح لنا ذات البطل، صاحب الحكم التاريخي (عبد الله غالب البرغوثي) فرصة الاقتراب منه والتعرف إليه من خلال كتاب يشبه السيرة الذاتية، أو لعله ضرب من أنواعها.

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF - عبد الله البرغوثي
تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF – عبد الله البرغوثي

في سيرة مثيرة وبسيطة وحميمية في آن (أخذت شكل رسالة مدججة بالعواطف لابنته الكبرى (تالا) ردا على رسالة لها تسأله عن السبب الذي دفعه إلى تركها في السيارة لحظة اعتقاله وعمرها 3 سنوات عام 2003). إنها سيرة تمنحنا فرصة التجول في رحلة طويلة مع بطل استثنائي بكل المعاني النضالية والإنسانية. بطل لو توفر مثله عند أية دولة تحترم أبطالها لأخرجت له أعظم الأفلام السينمائية، لأن البطولة هنا حقيقية تماما وليست وهمية. “والحق ما شهدت به الأعداء”. ياسر الزعاترة .. نترككم مع تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF.

عن الكاتب عبد الله البرغوثي

- إعلان -

عبدالله غالب عبدالله البرغوثي – مهندس وقائد كتائب عز الدين القسام سابقا، يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 67 مؤبدا لمسؤوليته عن مقتل 67 إسرائيليا في سلسلة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003 .. يعتبر خليفة يحيى عياش في إدارة الهجمات الإستشهادية .. تسلم القيادة من بعده عبدالله حامد.

ولد في الكويت حيث كانت تقيم أسرته قبل أن تبدأ حرب الخليج الأولى التي شارك فيها ضد القوات الأمريكية ولم يكن قد أكمل الثامنة عشرة من عمره، اعتقل على إثرها مدة شهر، وأفرج عنه بعد نهاية الحرب، وعاد إلى الأردن حيث أقامت العائلة. فتح عبد الله محلا لميكانيكا السيارات التي كانت هوايته، إضافة إلى عشقه لممارسة الجودو التي بدأها في الكويت واستمر يمارسها بعد عودته إلى الأردن .. لم تفلح تجربته العملية في سد الأموال التي استدانها لفتح المحل، فكان أن سافر إلى كوريا الجنوبية لإكمال تعليمه الجامعي، وهناك بدأ بدراسة الأدب الكوري بعد إتقانه للغة، وانتقل إلى الهندسة الإلكترونية في مجال تصميم وتصنيع اللواقط الفضائية، دون أن يستطيع إنهائها .. وتزوج من أحد الفتيات الكوريات، ومكث هناك خمسة سنوات.

له العديد من المؤلفات السياسيه التي تحكي عن نضاله وحياته في حياته ومن أهمها: الماجدة، فلسطين العاشقة والمعشوق، المقدسي وشياطين الهيكل المزعوم، المقصلة، مهندس على الطريق أمير الظل .. اعتقل في مارس 2003 وخرج من التحقيق في نهاية شهر أغسطس من نفس العام، وفي 30 نوفمبر 2003، عقدت المحكمة العسكرية الإسرائيلية جلسة عاجلة نطقت فيها بالحكم النهائي وذلك بـ 67 مؤبد إضافة إلى 5200 عام .. وهو أعلى حكم ضد اسير فلسطيني .. الان مع تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF.

تحميل كتاب أمير الظل مهندس على الطريق PDF – عبد الله البرغوثي

المؤلف عبد الله البرغوثي
الصفحات 148
سنة النشر 2012
القسم كتب سيرة ذاتية


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية