- إعلان -

تحميل رواية الوصية السرية PDF – ميشال زيفاكو

تحميل رواية الوصية السرية PDF

- إعلان -

تحميل رواية الوصية السرية PDF – ميشال زيفاكو – أصاب خبر موت البنفسجية الدوق دي كيز في الصميم .. وهو الخبر الذي ألقته إليه فوستا وهي تودعه، فمضى في هم مقيم وحزن عظيم، وبكاء متواصل فلما أصبح الصباح تمالك نفسه وفكر في المستقبل الباسم أمامه، والعرش الذي سوف يجلس عليه، الفتوح التي وعدته فوستا بها، والملك الذي يجب أن يموت ليحل محله، والمرحلة إلى (بلوا) حيث مقر الملك، فأمر خادمه بفتح باب القائمة الكبرى ليستقبل النبلاء الذين كانوا قد تجمعوا في الأروقة والغرف المختلفة بانتظاره. ولما مثل الجميع أمامه قال لهم: لقد أمر الملك أيها السادة باجتماع المجالس النيابية فأرسلت الأقاليم نوابها إللى (بلدا) وعلينا أن نسافر إلى هذا المكان تلبية لرغبات الملك، ولكي يشارك ممثلو باريس نواب الولايات المختلفة في شؤون من الحكم والإدارة. ولما انصرف النبلاء ليستعدوا لهذه الرحلة، كتب الدوق دي كيز الرسالة التالية إلى فوستا: “سيدتي لقد أقنعني حديثك وأرضني، ولم أعد أطيق الصبر لحظة على تنفيذ المشروع الخطير الذي وضعت خطته. ولهذا قررت السفر إلى (بلوا) حالاً. وبعد الانتهاء من كتابة هذه الرسالة. وسأتشرف بانتظارك في (بلدا) لتنفيذ الأمرين الخطيرين اللذين اتفقنا عليها. أولها موت من تعرفين، وثانيهما اتحاد قوتينا”. هنري دوق دي كيز الآن .. نترككم مع تحميل رواية الوصية السرية PDF.

تحميل رواية الوصية السرية PDF - ميشال زيفاكو
تحميل رواية الوصية السرية PDF – ميشال زيفاكو
عن الكاتب ميشال زيفاكو

ميشال زيفاكو ولد ميشال في 1 فبراير 1860 في جزيرة كورسيكا الفرنسية وامضى سنوات مراهقته في مدرسه داخلية، لم يتوقف عند هذا الحد بل اكمل دراسته الجامعية فحصل على درجة البكاليريوس في عام 1878، وعمل مدرسا لفترة قصيره وهو في سن العشرين والتحق بالجيش لمده اربع سنوات وقدم استقالته في عام 1886.

- إعلان -

اسس مجله Gueux الاسبوعية، وأصبح صحافي متشددا، فكان يكتب في الصحف الثورية المختلفة فدعى الي النضال والثوره ضد الدين في نهايه القرن التاسع عشر. في 6 أكتوبر 1892 تم حبسه لمده 6 شهور وتغريمه بسبب قوله في جلسه علنيه:”إن المواطنين يقتلوننا من الجوع، ويسرقون ويقتلون، جميع الوسائل جيدة للتخلص من هذا العفن ” فتم الحكم عليه من قبل محكمة الجنايات العليا لنهر السين في باريس.

بعد خروجه من السجن اعتزل السياسة فتفرغ إلى كتاباته الأدبية فكانت له العديد من الروايات والمسسلسلات الشعبية الراسخة التي ترجمت إلى عدت لغات منها العربية .. توفى في 1918 بسبب السرطان، فخلف وراءه ثروه ادبيه خالده إلى يومنا هذا .. الان مع تحميل رواية الوصية السرية PDF.

تحميل رواية الوصية السرية PDF – ميشال زيفاكو

المؤلف ميشال زيفاكو
الصفحات 93
سنة النشر غير معروف
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية