- إعلان -

تحميل رواية الرومي نار العشق PDF – نهال تجدد

تحميل رواية الرومي نار العشق PDF

- إعلان -

تحميل رواية الرومي نار العشق PDF – نهال تجدد – الكتاب ينقسم لثلاثة كتب ويكتب على لسان حسام مدون أشعار الرومي في الكتاب الأول يتناول العلاقة بين شمس التبريزي وجلال وفي الثاني غياب شمس وظهور صلاح ليحل بديلا عن شمس ودور صلاح في إرساء الهدوء في نفس الرومي بعد حالة الصخب التي رافقت العلاقة بين قطبي الصوفية في الكتاب الثالث يركز الرواي على علاقته بالرومي ودوره في تدوين فلسفته وأشعاره وبالمقابل أيضا ما قام به من دور مهم في رصد وكتابة شخصية شمس متتبعا أقواله لينقلها للعالم .. الكتاب مطعم بأشعار الرومي سرده جميل وأظن أن نيهال قامت بعمل جيد .. «الرومي، نار العشق» كما صرحت نهال تجدد، ليست رواية سيرة ذاتية، وليست مختلقة بالكامل، هي نتاج مزاج كتابي شغوف ورؤوي، يعتمد الدقة بالمقولات والأشعار ويتبع نبض القلب عند التنبأ واستشفاف النوايا، الرواية نتاج قلب محب، لم ينسَ ما فتنه مرة، فلم يستطع النجاة.” الجسرة الثقافية الالكترونية .. تكاد تكون رواية «نار العشق» قد خرجت من بين أشعار «المثنوي»، فقد رسمت خيالها كله من خلال هذا الامتزاج بين العشق الجسدي الظاهري والعشق الروحي الباطني، مستفيدة من الواقع التاريخي والسيرة الذاتية للمزج ما بين الأسطورة الجسدية والاتحاد الصوفي، ومنطلقة من كون النص هو رواية أحد مريدي الرومي وتلامذته وهو حسام الدين جلبي، هذا الذي صحب الرومي بعد رحيل كل من شمس التبريزي وصلاح الدين، والذي أملى عليه الرومي سِفره الأعظم «المثنوي» الحياة .. نترككم مع تحميل رواية الرومي نار العشق PDF.

تحميل رواية الرومي نار العشق PDF - نهال تجدد
تحميل رواية الرومي نار العشق PDF – نهال تجدد
عن الكاتب نهال تجدد

نهال تجدد لمْ تكن اهتمامات «نهال تجدد» الروائية الإيرانية، تسكن دوماً في المنافي وعلى الحدود الشفيفة للهويات المتداخلة. فبعد روايتها «جواز سفر» التي ناقشت، فكرة العودة من فرنسا إلى بلدها الأم، وما نتج عن تلك العودة من آلام وتناقضات وأسئلة طارئة، نراها في روايتها «الرومي، نار العشق» تضع ذاتها كاملة في دنيا موازية، في العالم الآخر، اللامرئي، حيث لا شيء يهــــم إلا الروح المحلّقة، المرفرفة فوق المعاني، وعلى حــوافها، حيث قباب الصــوفية، والارتحالات مع دورانات راقصي جلسات «السماع» الابتهالية.

- إعلان -

الروائية الايرانية «نهال تجدد» التي درست الصينية وحصلت على الدكتوراه لترجمتها وتحقيقها نص عن المانوية، ظلت تحمل رغبتها بالكتابة عن جلال الدين الرومي سنوات طويلة، تخللتها ولادة وموت وانقطاعات حياتية ونفسية، حتى وصّلت «تجدد» أخيرا مولودها، وكانت الجملة التي ساندتها لانهاء عملها والصبر عليه، جملة هائلة الرمزية، شكلت مفتاحاً ملائماً لقراءة النص كاملاً، فانتهت الرواية عندما «تحول الدم إلى حليب» وهو شطر من «المثنوي» آخر ما ألف الرومي، وأنهى به حياته وشعره أيضاً .. الآن مع تحميل رواية الرومي نار العشق PDF.

تحميل رواية الرومي نار العشق PDF – نهال تجدد

المؤلف نهال تجدد
الصفحات 384
سنة النشر 2015
القسم روايات مترجمة


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية