- إعلان -

تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة – أحمد خالد توفيق

تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة

- إعلان -

تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة – أحمد خالد توفيق – تحميل سلسلة فانتازيا هيا سلسلة جديدة من أعمال العراب أحمد خالد توفيق ، أصدرها فى عام 1995 وهى السلسلة الثانية له تمثل دور البطولة فى احداثها شخصية تدعى عبير عبد الرحمن وهي نموذج آخر للبطل الذي يحمل مواصفات ضد البطل. فى محاولة جريئة من أحمد خالد توفيق لتغير مفهوم النظرة إلى صورة بطل الروايات وبالفعل نجح العراب فى تحقيق ذلك .. نترككم مع تحميل سلسلة فانتازيا.

تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة - أحمد خالد توفيق
تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة – أحمد خالد توفيق
عن الكاتب أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق فراج، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.

وُلِدَ أحمد خالد توفيق أو العرّاب كما يطلق عليه في 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا وتخرج من كلية طب طنطا عام 1985 وحضّر الدكتوراه عام 1997.

انضم عام 1992 للمؤسسة العربية الحديثة وبدأ بكتابة أول سلاسله ما وراء الطبيعة في شهر يناير من العام التالي.

نجحت السلسة الرعب نجاحًا كبيرًا رغم عدم انتشار هذا النوع من الأدب في الوطن العربي، وبدأ في كتابة سلاسل أخرى للمؤسسة نفسها مثل سلسلة سافاري، وسلسلة فانتازيا، وسلسلة روايات عالمية للجيب، غير بعض الأعداد الخاصة وبعض الروايات مثل يوتوبيا، والسنجة لدور نشر أخرى.

يشتهر أحمد خالد توفيق كذلك بكتابة مقالاتٍ سياسية واجتماعية دورية في العديد من الصحف والمجلات العربية مثل اليوم الجديد، والتحرير الإخباري، وإضاءات، وبص وطل؛ كما أنه يحب الترجمة ومن أشهر أعماله الرواية العالمية “Fight Club” واتي ترجمها باسم “نادي القتال” عن دار ميريت للنشر، وأعادت دار ليلى نشرها بعدها بعام.

يعتبر أحمد خالد توفيق أديب الشباب الأول في الوطن العربي والذي حبّب الكثير في القراءة برواياته المشوقة وأسلوبه المتميز والساخر وشخصياته الفريدة مثل رفعت إسماعيل-ولقربه من الشباب فكريًا وتواصله الدائم معهم، كما أن رواياته دائمًا ما تتناول الشعب المصري وما قد يحدث للبلاد في المستقبل.

أثرت دراسته للطب على طريقة كتاباته وشخصياته، فأول شخصية له هو العجوز رفعت إسماعيل كان طبيبًا لأمراض الدم، وكذلك ناقش فترة التكليف للطبيب في المناطق الريفية في كتابه الساخر “الطريف في طب الريف”، كما أنه جعل أحمد عبد العظيم بطل سلسلة سافاري طبيبًا يعمل في الكاميرون حيث يسيطر طب المناطق الحارة والعديد من الأمراض، وركز في هذه السلسلة على الكثير من الأمراض وأسبابها وتاريخها .. تحميل سلسلة فانتازيا.

احمد-خالد-توفيق
احمد-خالد-توفيق
فكرة السلسلة

البطلة (عبير عبد الرحمن) نموذج لما يُسمى بـ”نقيض البطل” أو “البطل المخالف للعرف” (بالإنجليزية: بطل مخالف للعرف) .. تحميل سلسلة فانتازيا.

يقول عنها الكاتب في المقدمة (مقدمة العدد 46): “(عبير عبد الرحمن) شخصية عادية إلى حد غير مسبوق.. إلى حد يخطف الأبصار.. إنها الشخص الذي نتمنى ألا نكونه حين نتحدث عن أنفسنا.. الشخص الذي لا يتفوق في الجمال أو القوة أو البراعة أو الذكاء […] ثمة أبطال قصص يمتازون بالقوة.. ثمة أبطال يمتازون بالذكاء الخارق.. ثمة أبطال يمتازون بالحظ العاثر.. ثمة أبطال يمتازون بأنهم لا يمتازون بشيء.. ويبدو أن عبير من هذه الفئة الأخيرة” .. تحميل سلسلة فانتازيا.

ونقتبس الآن من مقدمة العدد 16: “لقد قابلتْ (عبير) (شريف).. خبير الكمبيوتر الثري الوسيم -والأهم من هذا- العبقري.. وكان (شريف) وقتها يبحث عن فتاة عادية جدًا ولا تملك أي ذكاء.. هذه الفتاة ستخضع لاختبار جهاز (صانع الأحلام) الذي ابتكره، وهو جهاز قادر على استرجاع ثقافة المرء، وإعادة برمجتها في صوة مغامرات متكاملة..

ولأن عبير تقرأ كثيرًأ جدًا.. ولأن عقلها مزدحم بأبطال القصص ومواقف القصص؛ صار عقلها خامة صالحة لخلق مئات القصص المثيرة..

(عبير) سترى القصص التي عشقتها.. ولكن مع تحوير بسيط: إنها ستكون جزءًا متفاعلًا في كل قصة! ستطير مع (سوبر مان) وتتسلق الأشجارمع (طرزان).. وتغوص في أعماق المحيط مع كابتن (نيمو)” .. تحميل سلسلة فانتازيا.

ارتادتْ عبير عوالمَ مختلفة، والتقت بشخصيات خيالية وحقيقية، على سبيل المثال، التقت (بجيمس بوند) و(طرزان) و(سوبر مان) و(باتمان) و(أدهم صبري) و(رفعت إسماعيل) و(نور) ورفاقه (في الأعداد (3)، (14)، (29)، (31)،(35)، (40) بالترتيب)، كما التقت (بشكسبير) و(دوستويفسكي) و(سيبويه) و(تشي جيفارا) و(أحمد بن ماجد) و(المتنبي) (في الأعداد (10)، (30)، (44)، (45 و46)، (53)، (54) بالترتيب).

والتقت بشخصيات أخرى كثيرة .. نقتبس مجددًا من مقدمة العدد 16: “وتزوج (شريف) (عبير).. ربما لانه أحبها حقًّا.. وربما لأنه كان بحاجة إلى إبقاء فأر تجاربه معه للأبد.. ونعرف أن عبير حامل”. وأنجبت (عبير) طفلةً فيما بعد.

من الجدير بالذكر أن شخصية (عبير) لم تُكوَّن جيدًا، بتعبيرِ آخر: لم تُشَكَّل أدبيًا على نحو جيد. ولقد أشار د. أحمد خالد توفيق (ألمؤلف) نفسُه إلى هذا -في فيلمٍ تسجيلي بعنوان (اللغز وراء السطور)- قال: “عبير مش مِتْشَكِّلة أوي .. الناس بتقرأ عنها في أول أربع صفح بعدين بتتحول لشخصية تانية”، أي عندما تنتقل إلى عالم الأحلام بواسطة جهاز (صانع الأحلام) سابق الذكر، “فمفيش وقت أنك تعاشر الشخصية وتعرفها وتعرف أعماقها وتفاصيلها زي ما حصل مع رفعت .. الكتاب من أوله لآخره أنت عايش في عقل رفعت وأفكاره”، ورفعت هو البطل الرئيسي في سلسلة ما وراء الطبيعة (وهي أول سلسلة كتبها د. أحمد) .. تحميل سلسلة فانتازيا.

ولقد استوحى د. أحمد شخصية (عبير) من فتاةٍ كانت تعمل في نادي فيديو قرب بيتِه. يقول في العدد الخاص 30 (30 هو عنوان العدد لا ترتيبه بين الأعداد): “رأيت فتاةً تعمل في نادي فيديو قرب بيتنا.. هذه الفتاة كانت تمضي الوقت في القراءة. تقرأ بنهم.. تقرأ بتوحش. كان واضحًا أنها فقيرة من ناحية المال والجمال والتعليم، لكن نهمها في القراءة كان يمنحها عوالم غير محدودة تزورها وهي بعد جالسة في ذلك المكان الضيق وسط شرائط الفيديو. هكذا ولدت عبير.. كان مشهدًا طريفًا عندما دخلت نادي الفيديو يومًا فوجدت الفتاة تطالع في نهم عددًا من فانتازيا، وهي بالطبع تجهل أنني!… كيف لو عرفت أنها هي بطلة الكتيب الذي تطالعه!” .. تحميل سلسلة فانتازيا .. الآن مع تحميل سلسلة فانتازيا.

 
هل السلسلة مقتبسة؟

اتهم البعضُ د.أحمد خالد توفيق (المؤلف) باقتباس فكرة السلسلة من مسلسل الخيال العلمي الأمريكي “القفزة الكمية Quantum Leap” الذي بدأ عرضه عام 1989 واستمر لخمسة أعوام.. في هذا المسلسل يقوم البطل “سام” عالم الفيزياء الكمية باختراع طريقة تجعله يسافر عبر الزمن إلى أي نقطة في حياته الماضية، ولكن خطأ يحدث يجعله يستمر في القفز من نقطة زمنية إلى أخرى عبر حياة أشخاص مختلفين، حيث يضطر أن يقوم بعيش حياتهم لفترة وتصحيح بعض الأخطاء فيها قبل أن ينتقل إلى القفزة التالية.. ويساعده في ذلك مراقب التجربة صديقه “آل”، الذي يستخدم حاسوبا متطورا اسمه “زيجي” لحساب الاحتمالات ومعرفة تفاصيل حياة الشخصيات.. ويظهر “آل” للبطل في الماضي في صورة شكل هولوجرام مجسم لا يراه غيره، ليرشده إلى ما يجب عليه فعله ويساعده في بعض المواقف.. يرى البعض أن هناك تناظرا واضحا بين فانتازيا والقفزة الكمية، فزيجي صار دي جي 2، ومراقب التجربة آل صار المرشد، وسام صار عبير التي تتقمص هنما أدوار شخصيات روائية أو شخصيات تاريخية شهيرة!

وبينما يزعم البعض أنَّ السلسلة مقتبسة، يزعم آخرون أنَّه لا يوجد وجهَ شبه حقيقي بين السلسلة والمسلسل المذكور.

من الجديرِ بالذكر أن د. أحمد خالد اتُهِمَ أكثر من مرة بالاقتباس من الأفلام الأجنبية. ولقد أثارت المذيعة ريهام السهلي هذا الموضوع في لقاء معه -في برنامج 90 دقيقة، بتاريخ 24/3/2009- حين قالت: “كتير من الناس يا دكتور بيتهموا حضرتك بأنك بتقتبس الأفكار من الأفلام الأجنبية .. ممكن أدِّي مثل واحد اللي هو سالم وسلمى” سالم وسلمى شخصيتان من تأليفه، وكانا يتنقلان عبر العوالم، ولقد اتُهِم د. أحمد بسرقة هذه الفكرة من مسلسل sliders. “فيه ناس بتقول أن دا اتقدم أكتر من مرة في الأفلام الأجنبية [..] ردك أيه على اللي بيقولوا كدا؟” .. تحميل سلسلة فانتازيا.

رَدَ د. أحمد: “أصل على فكرة الأمثلة كذا مثال وكل مرة برد رد مقنع [..] مسلسل sliders ظهر بعد القصة بتاعتي بخمس سنين أو ست سنين!”.

المذيعة: “دا هُم بقى اللي مقتبسين منك!”.

د. أحمد: “مش هجرؤ أقول كدا… مش هجرؤ أقول أن هوليود بتسرق مني! [..] مقدرش أقول أنهم سرقوا مني بس أنا مسرقتش منهم”، وأضاف: “الحقيقة إن أنا قاري في الأدب العالمي جدًا .. وشايف أفلام أجنبية بكثرة لا يمكن تصورها، فلو حبيت أسرق لن يكتشف أحد السرقة .. محدش هيشك! بتاتًا!” .. وهذا ردٌ كافٍ على كل من يتهمونه بالاقتباس .. تحميل سلسلة فانتازيا.

 
عالم فانتازيا

عالم فانتازيا مكون من مخيلة عبير عبد الرحمن، الفتاة الرقيقة الهشة الحالمة والتي قرأت كمًّا من الكتب والقصص والروايات التي يصعب أن يلم بها شخص واحد.. وفي هذا العالم العديد من المدن والجسور والقرى والسهول والقلاع والحصون والأبراج والأسوار التي تحيط بمختلف أنواع الأدب والخيال بداخلها. تطوف عبير هذا العالم بمساعدة المرشد مرشد فانتازيا .. تحميل سلسلة فانتازيا.

 

- إعلان -

الوصول إلى فانتازيا

عادة ما يتم بجهاز الحاسوب ذي الأقطاب المسمى دي جي 1، والإصدارة الثانية منه دي جي 2، ونادرًا ما تدخله عبير بمجرد النوم .. تحميل سلسلة فانتازيا.

 
أبطال السلسلة

شريف إبراهيم : زوج (عبير) السابق ومخترع جهاز (دي-جي-2).

صفوت : صديق (شريف) ورئيس (عبير) سابقاً حينما كانت تعمل في مكتب الكمبييوتر.

المرشد : مرشد (عبير) عبر فانتازيــا والذي يشبه وجهه وجه مدرس اللغة العربية لـ(عبير).

الآن مع تحميل سلسلة فانتازيا.


المؤلف أحمد خالد توفيق
سنة النشر 1995
القسم روايات عربية
سلاسل وأعمال كاملة سلسلة فانتازيا

تحميل سلسلة فانتازيا PDF علي جزئين


- إعلان -

تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة برابط مباشر


- إعلان -

او يمكنك تحميل كل كتاب بمفرده من خلال الجدول التالي
1 تحميل رواية قصة لا تنتهي PDF
2 تحميل رواية حكايات من والاشيا PDF
3 تحميل رواية صفر.. صفر.. سبعة PDF
4 تحميل رواية إمبراطورية النجوم PDF
5 تحميل رواية ذات مرة في الغرب PDF
6 تحميل رواية خيول ورماح PDF
7 تحميل رواية ألعاب إغريقية PDF
8 تحميل رواية مملكة الموتى PDF
9 تحميل رواية الخناقون PDF
10 تحميل رواية الاسم شكسبير PDF
11 تحميل رواية نداء الأدغال PDF
12 تحميل رواية بين عالمين PDF
13 تحميل رواية رجل من كريبتون PDF
14 تحميل رواية من بعد سوبر مان PDF
15 رواية إعدام في البرج PDF
16 تحميل رواية شبح وشيطان PDF
17 تحميل رواية اقتلوا بطوط PDF
18 تحميل رواية توم ومن معه PDF
19 تحميل رواية خمسة منهم PDF
20 تحميل رواية من فعلها؟ PDF
21 تحميل رواية لا تدخلوا شيروود PDF
22 تحميل رواية قلعة السفاحين PDF
23 تحميل رواية أرض.. قمر.. أرض PDF
24 تحميل رواية فليدخل التنين PDF
25 تحميل رواية من أجل طروادة PDF
26 تحميل رواية عودة المحارب PDF
27 تحميل رواية آخر أيام الرايخ PDF
28 تحميل رواية 1919 PDF
29 تحميل رواية الوطواط PDF
30 تحميل رواية عبقري PDF
31 تحميل رواية اسمه أدهم PDF
32 تحميل رواية في مملكة الأخوين PDF
33 تحميل رواية أيام مع هانيبال PDF
34 تحميل رواية عرض لا تستطيع رفضه PDF
35 تحميل رواية ما أمام الطبيعة PDF
36 تحميل رواية حب في أغسطس PDF
37 تحميل رواية فلاسفة في حسائي PDF
38 تحميل رواية عينان PDF
39 تحميل رواية صديقي جلجاميش PDF
40 تحميل رواية أرشيف الغد PDF
41 تحميل رواية ألعاب فارسية PDF
42 تحميل رواية الملل بعينه PDF
43 تحميل رواية أسطورة نهر PDF
44 تحميل رواية شيء من حتى PDF
45 تحميل رواية تشي PDF
46 تحميل رواية الحالم الأخير PDF
47 تحميل رواية الساحر وأنا PDF
48 تحميل رواية اللغز PDF
49 تحميل رواية يوم غرق الأسطول PDF
50 تحميل رواية هي والأنا PDF
51 تحميل رواية فلننقذ الدوتشي PDF
52 تحميل رواية ب 4 م PDF
53 تحميل رواية بحاران PDF
54 تحميل رواية عبقري آخر PDF
55 تحميل رواية الصيادون PDF
56 تحميل رواية ليال عربية PDF
57 تحميل رواية قصة كل ليلة PDF
58 تحميل رواية البطل ذو الألف وجه PDF
59 تحميل رواية في جحيم الألعاب PDF
60 تحميل رواية وحدي مع لافكرافت PDF
61 تحميل رواية من قتل الإمبراطور؟ PDF
62 تحميل رواية أحلام PDF
63 تحميل رواية وعد جوناثان PDF
64 تحميل رواية كونتيكي PDF

تم الانتهاء من تحميل سلسلة فانتازيا PDF كاملة – أحمد خالد توفيق

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية