- إعلان -

تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF

تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF

- إعلان -

تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF – سيد القمني .. كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية هو ليس كتاب بمعنى الكلمة بل هو ورقة بحثية مطولة جات في 43 صفحة … يربط فيها الكاتب بين الميثولوجيا البابلية وما جاء في التوارة .. نترككم مع تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF.

تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF - سيد القمني
تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF – سيد القمني
عن الكاتب سيد القمني

سيد القمني واحد من أكثر المفكرين إثارة للجدل؛ فما بين اتهامه بالكفر والإلحاد من جهة، واحتسابه ضمن التيار العقلاني والتنويري من جهة أخرى، يتأرجح الموقف منه .. ولد سيد محمود القمني في مدينة الواسطى بمحافظة بني سويف عام ١٩٤٧م، وظل يدرس حتى حصل على الدكتوراه من جامعة جنوب كاليفورنيا (ويجادل البعض في مصداقية حصوله على تلك الدرجة). تخصص القمني في الكتابة عن بواكير التاريخ الإسلامي، محللا وناقدا بجرأة الكثير من محطاته التاريخية حتى هدد بالاغتيال عام ٢٠٠٥م على إثر اتهامه بالكفر والإلحاد من قبل بعض خصومه. آثر القمني بعدها السلامة وأعلن اعتزاله الفكر والكتابة، ثم تراجع عن قراره فيما بعد. وأخيرا وبعد جهد طويل جاء تقدير الدولة له بمنحه جائزة الدولة التقديرية عام ٢٠٠٩م، وقد صحب ذلك زلزال عنيف من الرفض والاعتراض.

- إعلان -

يدور المشروع الفكري لسيد القمني حول نقد التراث وغربلته؛ حيث انتقد الكثير مما يراه خارج نطاق العقل في التاريخ الإسلامي، فطالب بنسخ آيات العبيد والإماء وملك اليمين، مؤكدا أن المسلمين تجمدوا فكريا عند وفاة الرسول معتبرين أن النص القرآني يواكب عصرهم الحالي، بينما كان الله ينسخ بعض آياته لتساير التطور المجتمعي، وأكد القمني على أن الرسول بشر يصيب ويخطئ، ولا قداسة لشخص في الإسلام سواء أكان الرسول أم صحابته من بعده، وأن التاريخ الإسلامي هو سلسلة متصلة من الدماء المهدرة في سبيل بناء الدولة الإسلامية. ولا شك أن هذا جعل القمني عرضة للمساءلة، سواء من أجهزة الدولة أو الأزهر الشريف.

ومن أبرز مؤلفات القمني: «حروب دولة الرسول» «الحزب الهاشمي» «الأسطورة والتراث». ويظل القمني — اتفقنا أم اختلفنا معه — مفكرا جريئا يطرح آراءه دون مواربة .. رحل الدكتور سيد القمني في ٦ فبراير عام ٢٠٢٢ عن عمر يناهز ٧٤ عاما .. الآن مع تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF.

تحميل كتاب مدخل إلى فهم دور الميثولوجيا التوراتية PDF – سيد القمني

المؤلف سيد القمني
الصفحات 45
سنة النشر غير معروف
القسم كتب تاريخ


- إعلان -

إبلاغ عن رابط لا يعمل

ناقش الكتاب 

- إعلان -

اقرأ ايضاً
ناقش الكتاب/الرواية